نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبتي الطفل والنشء بقطاع المكتبات احتفالية "يوم الربيع" احتفالًا بيوم اليتيم. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور سيد سعداوي؛ وكيل مديرية الشؤون الاجتماعية.

كما تحتفل الدولة المصرية كل عام بيوم اليتيم حرصت المكتبة هذا العام على الاحتفال بشكل مختلف من خلال مشاركة مجموعة من الأطفال من دور الرعاية لتقديم عمل مسرحي استعراضي، بهدف تشجيعهم على تنمية مهاراتهم المختلفة وتقوية شخصياتهم والمساعدة في تعزيز وتطوير ثقتهم في أنفسهم وقدراتهم الإبداعية.

كما تم تقديم مجموعة من ورش العمل والأنشطة الترفيهية والثقافية التفاعلية للأطفال والنشء لتنمية قدراتهم العقلية والثقافية.

وتأتي تلك الاحتفالية في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة فئات المجتمع المختلفة، حيث أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالطفل والنشء في دور الرعاية الاجتماعية، وتقديم الدعم المعنوي والثقافي ومنحهم الفرصة للتعبير عن مواهبهم، وذلك من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الإسكندرية الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية دور الرعاية الاجتماعية مدير مكتبة الإسكندرية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، المبنى الإداري لمركز جديد بنادي أولاد صقر، بتكلفة مليون 315 ألف جنيه، ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة الإنشائية والتطويرية لمراكز الشباب والأندية الرياضية بالمحافظة.

تدريبات فرق كرة اليد بالنادي 

وتفقد وزير الرياضة ومحافظ الشرقية ملعب كرة اليد، حيث شهدا تدريبات فرق كرة اليد بالنادي، كما تم افتتاح الملعب الخماسي الذي تم إنشائه من قبل موازنة وزارة الشباب والرياض، وتفقدا أكاديميات كرة القدم بالنادي، كما تم افتتاح حمام سباحة نصف أوليمبي بنظام حق الانتفاع، بإجمالي عائد استثماري 10.57.975 جنيها لمدة 15 سنة.

وفي سياق متصل، افتتح وزير الرياضة ملعبا خماسيا في نادي ههيا الرياضي بعد تطويره بتكلفة إجمالية بمليون و315 ألف جنيه، مؤكدا أن أن افتتاح الملعب الخماسي يؤكد التزام الوزارة الدائم والمستمر بعملية التطوير في جميع الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية، من أجل توفير منشآت رياضية عالية الجودة للشباب.

معسكرات الجوالة للشباب والنشء 

كما تفقد «صبحي» معسكرات الجوالة للشباب والنشء، حيث التقى بفرق الجوالة من الشباب والنشء، وتم المرور على الخيم الكشفية والأنشطة المنفذة بالنادي، وتفقد مشروع «ألف بنت ألف حلم» التابع لإدارة التنمية الرياضية، مؤكدا أنه يأتي ضمن المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين والمتميزين من الفتيات في كرة القدم، بهدف زيادة مشاركة الفتيات في لعبة كرة القدم. 






مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تبحر في «فن كتابة الرواية التاريخية»
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات "احتفالية العلوم" في نسختها الـ17
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • بـ مشاركة أكثر من 5800 طالب و طالبة.. مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات «احتفالية العلوم» في نسختها الـ17
  • مكتبة الاسكندرية تحتفل للعام السابع عشر ب “ العلوم فى مصر القديمة”
  • «كارمن» في مكتبة الإسكندرية بمناسبة اليوم العالمي للأوبرا
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • مزمار وخيول عربية وعروض فلكلورية.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • بالطبل والمزمار.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • أسوان تحتفل بيوم السياحة العالمي: رسائل سلام تطير في سماء النيل