نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج بالتعاون مع كلية التربية والهيئة العامة للاستعلامات بسوهاج ندوة بعنوان "دور المناهج الدراسية في مواجهة التغيرات المناخية"، وذلك بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسين طه عطا القائم بعمل عميد الكلية التربية، الدكتور عماد صموئيل وهبة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إيمان علي إمام مدير المجمع الإعلامي بسوهاج وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 


 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ان الندوة هدفت الي توعية طلاب الجامعة بالتغيرات المناخية ودور المناهج الدراسية في مواجهة التغيرات المناخية، وضرورة إدراج موضوعات التغيرات المناخية في سياسات التعليم، كما تناولت الندوة موضوعات الاستدامة البيئية في مراحل التعليم المختلفة، واهمية ادراج مناهج التربية البيئية بجميع المراحل التعليمية.


 

وأكد الدكتور خالد عمران ان علي اهمية مشاركة الفرد والمجتمع ككل في مواجهة التغيرات المناخية، واعتبارها قضية قومية لها الأولوية في تفكير وسلوك وعمل الفرد، وبناء وعي هؤلاء الطلاب في بعض الموضوعات المهمة مثل الاستدامة البيئية، الاحتباس الحراري والبصمة الكربونية، وغيرها من موضوعات التربية البيئية التي يجب علي الطالب إن يكون علي دراية بها. 


 

وأكد الدكتور حسين طه على أن كلية التربية وطلابها لهم دور مهم في مواجهة التغيرات المناخية من خلال الأنشطة التعليمية التثقيفية المختلفة، نظراً لكونهم معلمي المستقبل، مضيفاً أن الندوة اختتمت بمجموعة من التوصيات والمقترحات لزيادة التوعية والمشاركة لدى طلاب الجامعة في مواجهة التغيرات المناخية.

كيفية الحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية
 

وأشارت إيمان علي إمام أن الهيئة العامة للاستعلامات بسوهاج لها دور في التوعية بالتغيرات المناخية لدى الشباب الجامعي ومختلف فئات المجتمع الأخري، وما تمثله مثل هذه الندوات من تأثير إيجابي لدى أفراد المجتمع وتوعيتهم بكيفية الحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دور المناهج الدراسية مواجهة التغيرات المناخية ندوة توعوية جامعة سوهاج كلية التربية قطاع خدمة المجتمع بوابة الوفد الإلكترونية فی مواجهة التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية

القاهرة- دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، وخاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

ودان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان الاثنين30سبتمبر2024، الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان والتي أودت بحياة مئات الأشخاص، وخلفت نحو مليون نازح، مشددا على أن استباحة سيادة البلد على هذا النحو قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، وفق وكالة قنا القطرية.

واعتبر أبو الغيط أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكنا وفق قرار مجلس الأمن رقم 1701، والذي أعلنت الحكومة اللبنانية أكثر من مرة التزامها به، معربا عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان وشعبه في الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • جامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس"
  • فيديو| بهدف السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد
  • مقترحات لتحسين المناهج الدراسية فى مدارسنا
  • عضو هيئة تدريس بجامعة سوهاج: يجب تضمين المناهج بقضايا المجتمع للحفاظ على الهوية
  • «تطوير منهج الثقافة الإسلامية فى ضوء مقاصد الشريعة وفقه النوازل» رسالة دكتوراة للباحثة ولاء الهوارى بتربية طنطا