قال الدكتور علي جمعة مفتي الديار السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنه يجوز بناء بنيان أو وضع علامة على الضريح، والدليل على ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم وضع علامة على قبر الصحابي عثمان ابن مظعون لما مات وقال لأعرف بها قبر أخي.

حارس الأهلي يكشف نصيحة كولر للتغلب على ظروف مواجهة سيمبا وكيل تعليم الأقصر يشهد ختام فعاليات مسابقة التحدث بالفصحى هل يجوز بناء الأضرحة

وأوضح جمعة خلال لقائه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة، اليوم الخميس، أن الإمام البيضاوي.

وقال إن بناء المسجد على قبر الولي من أقرب القربات، لافتا إلى أنه ليس كل النصارى هم من قالوا المسيح ابن الله وإنما طائفة من الطوائف التي بادت في التاريخ.

وأضاف مفتي الديار السابق، إن تحريم الصلاة في مساجد الأضرحة جهل ونحن نتبع النبي محمد صلى الله وعليه وسلم ونقتدي به وصحابته ونطيع الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضريح علي جمعة قصواء الخلالي قناة الحياة الدكتور علي جمعة

إقرأ أيضاً:

أبوشقة: إرادة المصريين فولاذية وعصية و30 يونيو أول طوبة في بنيان الجمهوريه الجديدة

تقدم المستشار بهاء ابوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، بالتهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والي القوات المسلحه المصريه ، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة ، مؤكداً بأنها ثورة فرقت بين الحق والباطل ، وأنها اول خطوة في تاريخ مصر الحديث واول طوبة في بنيان الجمهوريه الجديدة ، وستظل ملهمه للمصريين لمواجهة التحديات .

واضاف ابوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن ماقام بة الرئيس عبد الفتاح السيسي من اجهاض لمخططات دولية ، كان تهدف إلي تقسيم مصر وتفتيتها وزوالها ، حفر في سجلات التاريخ باسم زعيم وطني شجاع ، حافظ علي وطنة ، وستظل مواقف هذا البطل المصري ، تدرس ورسخت  معاني النبل والأخلاق والشرف والوطنية.

وتابع ابوشقة بأن 30 يونيو أصبحت ملهمه للشعوب ، التي تعاني من حروب الجيل الرابع بالتفتيت والتخريب والدمار ، وأصبحت مسار اعجاب لكل الدول الراعية للسلام والاستقرار ، وباتت ثورة المصريين نموذج فخر لالتحام قوي الشعب مع جيشة للخلاص من الجماعات التي أرادت اختطاف الوطن.

وبين كيل الشيوخ أن ماحدث من إنجازات وتنميه حقيقية علي أراض الواقع بعد 30 يونيو هي معجزات حقيقية ، وكانت تحتاج إلي مئات السنين ، تم بناؤها في مدة قصيرة لتؤكد أن الإرادة المصرية فولاذيه عصيه علي كل معتدي.

وطالب ابوشقة في ذكري ثورة 30 يونيو بالالتفاف حول الرئيس السيسي والقيادة المصرية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية ، والتي لم تنجح منذ 11 عام ، وعادت لتطل برأسها  بحروب اقتصادية ، ولكن مصر باقية وحاضرة وستظل رايتها خفاقه في عنان السماء وستقهر المستحيل .

 

مقالات مشابهة

  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • المفتي: تطور العلوم لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال النقد الذاتي والموضوعية
  • أبوشقة: 30 يونيو أول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة.. والسيسي رسخ معاني الوطنية
  • «أبو شقة»: ثورة 30 يونيو أول طوبة في بنيان الجمهوريه الجديدة
  • أبوشقة: إرادة المصريين فولاذية وعصية و30 يونيو أول طوبة في بنيان الجمهوريه الجديدة
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • “سي إن إن”: لماذا ستكون الحرب بين حزب الله و”إسرائيل” أكثر خطورة من السابق؟
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها