ذكرت شبكة "سي بي إس نيوز" نقلا عن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن القوات الأوكرانية ليست جاهزة للدفاع عن نفسها ضد أي هجوم روسي كبير، إذ لم يعد لديها أي مدفعية تقريبا.

وزير خارجية الهند: سنواصل التشجيع على إيجاد حل سلمي للصراع في أوكرانيا

وتقول الشبكة: "في حين أن جيشه (جيش زيلينسكي) نجح حتى الآن إلى حد كبير في احتواء الروس، إلا أنه غير مستعد لصد هجوم روسي كبير جديد، وهو أمر متوقع في الأشهر المقبلة".

أدلى رئيس نظام كييف بهذا التصريح في مقابلة مع القناة التلفزيونية، لم تنشر كاملة بعد. ويشار إلى أن زيلينسكي اشتكى في المقابلة نفسها من أن أوكرانيا لم يعد لديها أي قوة مدفعية تقريبا.

وفي الأسبوع الماضي، أفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن خبراء، أن القوات الأوكرانية تحاول تعويض النقص في قذائف المدفعية باستخدام الطائرات المسيرة على نطاق واسع.

وفي الوقت نفسه، أشار الخبراء إلى أن هذين النوعين من الأسلحة غير قابلين للمقارنة، حيث لا يمكن للطائرات المسيرة أن ترفع سوى بضعة كيلوغرامات من المتفجرات كحد أقصى.

وقال مدير وكالة المخابرات المركزية روبرت بيرنز في منتصف شهر مارس، إنه سيكون لزاما على سلطات كييف، في غياب المساعدات العسكرية الإضافية، أن توافق على مفاوضات سلام بشروط روسيا في غضون عام واحد، وأكد أن نقص الدعم الأمريكي سيؤدي إلى مزيد من التراجع وخسارة أوكرانيا للأراضي.

وبدوره، صرح رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان بأن الاتحاد الأوروبي لن يتمكن من تزويد هذه الجمهورية السوفيتية السابقة بالموارد المالية الكافية التي تسمح لها بتحقيق نصر عسكري في الصراع مع موسكو.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، البروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام "جوستاف روسي"، وريمي تيوليه، المستشار الدولي ورئيس الشئون الدولية للمعهد، وذلك على هامش "منتدى الأعمال المصري الفرنسي" المنعقد في مدينة باريس"، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.

وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء الثنائي تناول بحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في مجال الرعاية الصحية، بما يستهدف الدعم والإرتقاء بالقطاع الصحي في مصر، وتعزيز الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، تحقيقاً لأمنهم الصحي.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه في المشروع "المصري-الفرنسي" المشترك لإنشاء أول فرع لمعهد "جوستاف روسي" خارج فرنسا بمصر، فضلاً عن المناقشة حول تحقيق الاستفادة القصوى من معهد "جوستاف روسي"، بفرنسا، والذي يعد أحد مراكز علاج الأورام الرائدة في أوروبا والمتميز بأبحاثه وخبراته السريرية، وذلك من خلال عقد الشراكات لتعزيز سبل العلاج والبحوث، إرتكازاً على أحدث الأبحاث والتجارب السريرية.

وأضاف "عبدالغفار" أن التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام  تغني المواطنين عن السفر للخارج لتلقي العلاج، من خلال إضافة العديد من الخبرات المتقدمة في مجال مكافحة الأورام في مصر، لافتاً إلى تخصيص مستشفى أورام دار السلام "هرمل" لتصبح مقراً للمركز داخل مصر، على أن يكون الوحيد خارج فرنسا والمركز الرئيسي في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.
 


 

مقالات مشابهة

  • (وكالة).. خامنئي حذّر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • أوفينا بالتزامنا.. رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • بريطانيا بعد الهجوم الإيراني: قواتنا قامت بدور في منع التصعيد
  • وزير الصحة يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام
  • بن غفير: قواتنا تخوض حاليا قتالا في ظروف ليست سهلة بجنوب لبنان
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة
  • إيران: دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها ولا حاجة لإرسال قواتنا