المناطق_واس

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة حصاد القمح مجانًا في مناطق الرف الرسوبي لمساحات (30) هكتارًا، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لدعم القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج القمح وفق مستهدفات رؤية 2030.

 

أخبار قد تهمك “البيئة”: السماح بإنشاء مصانع الإنتاج الزراعي والحيواني خارج المواقع الصناعية يسهم في زيادة الاستثمارات ويحقق مستهدفات الأمن الغذائي 23 مارس 2024 - 3:27 مساءً “البيئة” تستثني الصيادين ذوي الدخل المحدود من شروط الحصول على رخص ممارسة الصيد 19 مارس 2024 - 9:28 مساءً

 

 

وتهدف الوزارة من خلال خدمة الحصاد المجاني للقمح إلى دعم صغار المزارعين للاستمرار في النشاط الزراعي، واستدامة القطاع؛ وزيادة إنتاجية محصول القمح، وتطوير العمليات الزراعية، ونقل المعرفة للمزارعين والمهتمين، وتطوير مهاراتهم بالتقنيات المستخدمة في الحصاد، والإسهام في تقليل نسبة الفاقد والتالف.

 

 

 

واشترطت الوزارة للاستفادة من الخدمة؛ وجود سجل زراعي مطور ورخصة زراعة القمح، وأن تكون المساحة المرخصة (30) هكتارًا، مع الالتزام بالوقت المحدد مسبقًا للحصاد، مشيرةً إلى أن المستندات المطلوبة للتسجيل في المشروع تتمثل في: صورة من السجل الزراعي والهوية الوطنية، ورخصة الزراعة، ونموذج طلب الحصاد معتمد من فرع الوزارة.

 

 

 

ودعت المزارعين إلى التقيد بالإرشادات الواجب إتباعها عند الحصاد منها؛ التأكد من مناسبة رطوبة الحبوب للحصاد والتخزين، واستخدام الحصادات الذاتية لجني القمح بكفاءة وفعالية دون فقدان أو تلف، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة اثناء عملية الحصاد للمحافظة على سلامة العمال والمشاركين، ويجب تخزين الحبوب في أماكن جافة وجيدة التهوية، وتسجيل جميع المعلومات ذات الصلة بعملية الحصاد.

 

 

 

وللاستفسار أو طلب الخدمة، يرجى زيارة الرابط التالي: https://sajil.mewa.gov.sa .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة البيئة والمياه والزراعة

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين

منحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم، الهيئة العامة للطيران المدني، شهادة الجودة السعودية “حيّاك” نظير تميزها في خدمة المستفيدين.
وتسلّم الشهادة نائب الرئيس التنفيذي للجودة وتجربة العميل المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش، من نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للمطابقة والعمليات المهندس سعود بن راشد العسكر ، وذلك خلال زيارة وفد من “المواصفات السعودية” لمقر هيئة الطيران المدني الرئيسي بالرياض.
وجاء استحقاق ” الطيران المدني” بعد نجاحها في تطبيق معايير الشهادة الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على مختلف أنواع المراكز التي يتم فيها تقديم الخدمات للمستفيدين، وتتويجًا لجهودها في خدمة المستفيدين، فيما تواصل الهيئة جهودها في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

مقالات مشابهة

  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد”
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"