زنقة 20 ا الرباط

قال وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن الحوادث المميتة التي تنتج عن النقل العمومي بينها النقل المزدوج يتسبب فيها بدرجة أولى العنصر البشري.

و أضاف عبد الجليل، في ندوة صحافية أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن هذه الحوادث و سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، تبرز أهمية التكوين لأن العامل البشري هو الذي يؤثر على السلامة الطرقية.

و ذكر عبد الجليل، أن النقل المزدوج هو من اختصاص الجهات في إطار الجهوية المتقدمة ، لأن الجهة حسب الوزير هي الاقرب لإشكالات المواطنين.

الوزير، قال أن النقل القروي و ضمنه النقل المزدوج من مسؤولية الجهات التي يجب أن تؤطرها ، مشيرا الى ان الوزارة مهمتها مواكبة الجهات لإيجاد حلول تنقلات المواطنين.

و أوضح عبد الجليل ، أن النقل المزدوج خلق سنة 1982، و أصبح اليوم لا يشكل الحل المناسب للتنقل في المناطق القروية.

و فيما يخص حوادث النقل المزدوج ، اعتبر عبد الجليل أنها لا تختلف عن باقي الحوادث الأخرى ، باستثناء الأعداد الكبيرة للضحايا.

يشار الى أن كلام الوزير حول النقل المزدوج جاء اثر الفاجعة التي عرفها اقليم أزيلال، قبل أيام ، بعد انقلاب حافلة للنقل المزدوج ما أدى إلى مقتل 11 راكبا.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: النقل المزدوج عبد الجلیل

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجيش اعترض هدفا جويا قادما من لبنان إلى الجليل الأعلى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، نقلا عن إعلام الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بأن الجيش اعترض هدفا جويا قادما من لبنان إلى الجليل الأعلى، وتم تفعيل صافرات الإنذار.

كما أن آليات الاحتلال باتت على مقربة من خيام النازحين في منطقة مواصي رفح الفلسطينية التي ادعى الاحتلال أنها آمنة وتطلق النار على المواطنين.

في سياق متصل، نتيجة تصاعد وتيرة الأوضاع في لبنان بين حزب الله وإسرائيل، أوصت وزارة الخارجية الأردنية مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • الإرياني يكشف عن تنازلات قدمتها الشرعية قبل اختطاف الطائرات ويحمل المليشيات مسؤولية تعثر نقل آلاف الحجاج العالقين
  • إعلام إسرائيلي: الجيش اعترض هدفا جويا قادما من لبنان إلى الجليل الأعلى
  • الوزير الخليل: المشروعات الصغيرة والمتوسطة حامل التطوير في مرحلة التعافي والإعمار
  • بي أم آي تتوقع استمرار نمو القطاع اللوجستي في سلطنة عمان
  • بنموسى: ضبط 3 آلاف حالة غش في امتحانات البكالوريا و انتحار تلميذة آسفي فاجعة
  • مسؤولية القوى العظمى
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة استراتيجية تنموية حكيمة
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان