صحافة العرب:
2024-09-16@18:32:29 GMT

تفاصيل اجتماع هام لهيئة الموانئ البحرية

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

تفاصيل اجتماع هام لهيئة الموانئ البحرية

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن تفاصيل اجتماع هام لهيئة الموانئ البحرية، بورتسودان 8211; نبض السودان أمن إجتماع التشغيل الدوري للقيادات العليا بهيئة الموانئ البحرية على الجهد المتصاعد من قبل العاملين .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل اجتماع هام لهيئة الموانئ البحرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل اجتماع هام لهيئة الموانئ البحرية

بورتسودان – نبض السودان

أمن إجتماع التشغيل الدوري للقيادات العليا بهيئة الموانئ البحرية على الجهد المتصاعد من قبل العاملين بالهيئه وحرصهم على مضاعفة الإنتاج والتوافق مع قرارات الإدارة العليا فيما يختص بترشيد الإنفاق العام وضبط المصروفات والسعي المباشر لتنمية الإيرادات.

جاء ذلك خلال إجتماع التشغيل رقم 27 والذي انعقد مؤخراً ببورتسودان برئاسة الدكتور عصام الدين إسماعيل حسابو نائب المدير العام للعمليات بالهيئه.

حيث اطلع الإجتماع على مسار العمل في الموانئ التشغيلية وحركة تدوال البضائع والحاويات والسفن وجاهزية الهيئة لإستقبال حركة صادر الماشية بكفاءة عالية.

كما وقف الإجتماع على الأداء في إنفاذ المشروعات وخطط إدارات الهيئة للتعامل مع الواقع الحالي.

كما اطلع الإجتماع على العمل الجاري لتعويم الباخرة البدري (واحد) الغارقة في رصيف ميناء دقنة بسواكن.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل اجتماع هام لهيئة الموانئ البحرية وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان

إقرأ أيضاً:

رحل طارق الكاتب ولم نعرف السبب

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

من المفارقات العجيبة في تاريخ الموانئ ان المدرسة المهنية البحرية تأسست قبل الأكاديمية ببضعة أعوام، وكان التلميذ البحري (كاظم فنجان حسين) هو المتفوق الاول في السنة الاولى وفي سنتها الثانية، واذكر ان مجلس إدارة الموانئ قرر منح الناجح الاول حرية اختيار الشركة البحرية التي يرغبها. وما ان أعلنت النتائج حتى كان (كاظم) في طليعة المتفوقين وعلى رأس القائمة، وكان من حقه الاختيار، فاختار العمل في الموانئ، لكن الدكتور طارق الكاتب اعترض بشدة ورفض توظيفه في الموانئ، في مخالفة صريحة لقرار مجلس الادارة، فظهر اسم (كاظم) رغما عنه في شركة الناقلات. الأمر الذي اضطرّه لرفض الالتحاق بالناقلات باعتباره الناجح الاول. .
وكان الكابتن (المثنى شياع الزيدي) رحمه الله من المتعاطفين جدا مع (كاظم)، ولم تمض بضعة اشهر حتى قرر الكابتن مثنى ادراج إسم (كاظم) مع قائمة الطلاب المكملين الذين نجحوا في الدور الثاني بغية توظيفه في الموانئ، وكان من ضمنهم الكابتن عبد الأمير عبد السيد، ورياض عبد الصاحب، ومحمد ياسين، وغيرهم. .
وكان يتعين على مدير الأفراد وقتذاك (الراحل يحيى المناصير) عرض الأمر الإداري على الدكتور طارق الكاتب لتوقيعه والموافقة عليه، وهنا انفجر الدكتور طارق غاضبا بوجه (المناصير) وخرج من مكتبه منفعلا وهو يرمي الأوراق بوجه يحيى المناصير، ثم خرج في الممر العلوي وهو يصرخ بأعلى صوته: (قلت لكم مليون مرة لا اريد قبول كاظم فنجان في الموانئ). ثم مزق الأوراق وقذفها بوجه يحيى المناصير. .
كان كاظم فنجان يقف مع زملاءه على مسافة قريبة، وشاهد المنظر المؤسف. .
عاد طارق الكاتب إلى مكتبه، ثم خرج الموظفون يسألون كاظم. لماذا غضب عليك الدكتور ؟ هل يعرفك من قبل ؟. ما الذي بينك وبينه ؟. فكان الجواب: لا اعرف – لا اعرف – لا اعرف. .
عاد كاظم إلى بيتهم في المعقل بوجهه المبلل بالتعاسة، فاستقبلته أمه رحمها الله بالعويل والبكاء، ثم شهقت إلى ربها بالدعاء وهي ترى ضياع مستقبل ابنها. .
وفي صباح اليوم التالي ارسل يحيى المناصير سيارة إلى بيت كاظم فنجان، طلب منه الحضور إلى قسم الإفراد لاستلام امر تعيينه بالموانئ. .
قال لهم كاظم: وماذا عن الاستاذ الدكتور طارق الكاتب ؟. قالوا له: لقد جاءت سيارة لوري من بغداد عصر يوم امس ونقلت اثاث بيت الدكتور إلى بغداد، وصدرت الأوامر بفصل الدكتور من الموانئ وحرمانه من العمل في المؤسسات الحكومية. .
لم يكن لكاظم اية واسطة في الدولة العراقية، ولا احد يعلم حتى الان لماذا فصلوا الدكتور من عمله ؟. ولماذا قرروا ترحيله ليلا إلى بغداد ؟ في حين لم يخطر على بال الجن الأزرق ان يكون هذا مصير الرجل الاول في الموانئ العراقية. .
لقد تدرج (كاظم) في معظم المواقع القيادية في الموانئ، حتى اصبح وزيرا للنقل ثم نائباً في البرلمان ممثلا للبصرة بعد حصوله على 18 الف صوت. وحاول زيارة الدكتور طارق في الأردن لمعرفة الاسباب والمسببات التي جعلته يرفض تعيينه في الموانئ، ومعرفة اسباب ترحيل الدكتور إلى بغداد. لكنه فشل في تحقيق اللقاء الذي طال انتظاره. اغلب الظن ان إقالة الدكتور، واستبعاده من البصرة لها علاقة بالغموض الذي عصف بالموانئ وقتذاك، والذي تطرق له الباحث (حسن السعيد) في كتابه الموسوم (نواطير الغرب). . .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • الكشف عن تفاصيل الآثار المنهوبة من السودان.. معروضة للبيع
  • رحل طارق الكاتب ولم نعرف السبب
  • مجلس السيادة يعلن موعد انطلاق إمتحانات الشهادة السودانية
  • القاضي عصام السماوي رئيسا لهيئة رفع المظالم
  • صدور قرار بتعيين القاضي عصام السماوي رئيسا لهيئة رفع المظالم
  • صدور قرار بتعيين رئيس لهيئة رفع المظالم (الاسم)
  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية