صحافة العرب:
2024-07-14@14:24:22 GMT

رفع حالة التأهب في تايوان بسبب إعصار دوكسوري

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

رفع حالة التأهب في تايوان بسبب إعصار دوكسوري

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن رفع حالة التأهب في تايوان بسبب إعصار دوكسوري، تايبيه في 27 يوليو العُمانية أعلنت السلطات التايوانية اليوم، إغلاق المؤسسات والمدارس في الجنوب، فيما ألغت شركات الطيران مئات الرحلات الداخلية .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رفع حالة التأهب في تايوان بسبب إعصار دوكسوري ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رفع حالة التأهب في تايوان بسبب إعصار دوكسوري

تايبيه في 27 يوليو /العُمانية/ أعلنت السلطات التايوانية اليوم، إغلاق المؤسسات والمدارس في الجنوب، فيما ألغت شركات الطيران مئات الرحلات الداخلية وسط تحذيرات من إمكانية حدوث انهيارات أرضية وفيضانات مع مرور إعصار "دوكسوري" على تايوان في طريقه إلى الصين.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية التايواني -حسبما ذكرت وسائل إعلام تايوانية بأن الإعصار اتجه نحو مضيق تايوان الجنوبي صباح اليوم، وكان مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 191 كيلومترًا في الساعة.

وتم تعليق جميع الرحلات الجوية الداخلية، وإلغاء أو تأخير أكثر من مائة رحلة دولية، وتم إغلاق خدمات السكك الحديدية بين جنوب وشرق تايوان.

كما تم إجلاء أكثر من 5700 شخص كإجراء احترازي، معظمهم في المناطق الجبلية الكائنة في جنوب وشرق تايوان.

/العُمانية/

عماد الحضري

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رفع حالة التأهب في تايوان بسبب إعصار دوكسوري وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تأهب في تايوان بعد رصد “موجات” تجارب صاروخية شمال الصين

المناطق_متابعات

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم السبت، إنها تراقب “موجات” من التجارب الصاروخية التي تجرى في منطقة منغوليا الداخلية في أقصى شمال الصين، وإن قوات الدفاع الجوي لديها في حالة تأهب.

تايوان، الخاضعة لحكم ديمقراطي وتعتبرها الصين من أراضيها، تراقب عن كثب جميع الأنشطة العسكرية الصينية بسبب اعتياد بكين إجراء أنشطة حول الجزيرة، لكنها نادرا ما تنشر تفاصيل عما ترصده داخل الصين وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب تايوان 27 أبريل 2024 - 10:23 صباحًا زلزال بقوة 6.2 درجات يضرب تايوان 23 أبريل 2024 - 7:31 صباحًا

وقالت الوزارة إنها رصدت اعتبارا من الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت غرينتش أمس الجمعة) “موجات متعددة من تجارب الإطلاق” تجريها قوة الصواريخ الصينية في منغوليا الداخلية التي تبعد نحو ألفي كيلومتر عن تايوان.

وأضافت الوزارة من دون التطرق لتفاصيل أن القوات التايوانية تراقب التطورات بشكل مستمر، وأن قوات الدفاع الجوي في حالة تأهب.

ولم ترد وزارة الدفاع الصينية على مكالمات هاتفية لطلب التعقيب خارج ساعات العمل. وقوة الصواريخ مسؤولة عن ترسانة الصواريخ التقليدية والنووية الصينية.

وفي أغسطس 2022، أطلقت الصين صواريخ في المياه المحيطة بتايوان خلال مناورات حربية للتعبير عن الغضب من زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي آنذاك نانسي بيلوسي لتايبيه.

وتقول مصادر أمنية إن تايوان تشغل محطات رادار قوية على بعض قمم سلسلة جبال في وسطها يمكنها أن تطل على مناطق في الصين على مسافة بعيدة.

ولم يلق تولي رئيس تايوان لاي تشينغ-ته المنصب في مايو ترحيبا من الصين التي تصفه بأنه “انفصالي”، وتزيد منذ تنصيبه من ضغوطها العسكرية بما يشمل إجراء مناورات حربية.

وعرض لاي مرارا إجراء محادثات مع الصين، لكن طلبه قوبل بالرفض. ويرفض مطالبات بكين بالسيادة على تايوان، قائلا إن شعبها وحده هو الذي يستطيع أن يقرر مستقبله.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مزرعتين في إيطاليا بسبب التعامل بـ "العبودية".. ما القصة؟
  • 193 حالة وفاة بسبب الأمطار الغزيرة في الهند
  • وزير الصحة : المغرب لم يسجل أي حالة وفاة بسبب لقاح أسترازينيكا
  • المغربي: تواصل إغلاق الطريق الساحلي في مدينة الزاوية
  • تأهب في تايوان بعد رصد “موجات” تجارب صاروخية شمال الصين
  • تايوان تراقب موجات التجارب الصاروخية شمال الصين
  • تكساس.. مليون منزل ومتجر بدون كهرباء منذ مرور إعصار بيريل
  • الصين تفرض عقوبات على عدة شركات أمريكية بسبب مبيعات الأسلحة إلى تايوان
  • بعد إعصار «بيريل».. «ناسا» تحذر من اختفاء هذه المناطق خلال الأيام القادمة
  • 66 طائرة حربية صينية تحلق في سماء تايوان.. ما القصة؟