صدى البلد:
2024-10-03@12:09:13 GMT

علامات تدل علي تلف حساس الشكمان بالسيارة

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

حساس الشكمان يساعد في تقليل نسب تلوث البيئة ، ويعمل علي اختبار نسبة التلوث وسهولة الحفاظ على البيئة والحد من استهلاك كمية الوقود المحترق أثناء عملية تشغيل المحرك بالسيارات .

علامات تدل علي تلف حساس الشكمان بالسيارة أسعار سيارات سيات 2024 بعد تراجع الأوفر برايس أسعار 5 سيارات رياضية في مصر .. منها سبورتاج و MG

بالإضافة الي ان حساس الشكمان جزء أساسي من نظام العادم بالسيارات ، ويعمل على قياس مستوى الأكسجين في العادم ، ومن ثم يبدأ في توجيه المعلومات إلى نظام الحقن الإلكتروني لتنظيم خليط الوقود مع الهواء.

- علامات تدل علي تلف حساس الشكمان بالسيارة  :علامات تدل علي تلف حساس الشكمان بالسيارة1- ارتفاع استهلاك الوقود :

في حالة تلف حساس الشكمان لا يتلقى النظام الإلكتروني أي معلومات دقيقة حول مستوى الأكسجين في العادم، مما يؤدي إلى خليط المزيد من الوقود، وذلك يعمل علي زيادة استهلاك الوقود ويتم ملاحظة زيادة استهلاك الوقود بسهولة .

2- ظهور اختلاف في أداء السيارة :علامات تدل علي تلف حساس الشكمان بالسيارة

يؤدي تلف حساس الشكمان إلى حدوث تغيرات في أداء المحرك ويصدر عدة علامات من ضمنها ، اهتزازات بمحرك السيارة ، بالإضافة الي فقدان القوة، ووجود صعوبة في التسارع .

3- زيادة الانبعاثات الصادرة من المحرك :علامات تدل علي تلف حساس الشكمان بالسيارة

في حالة زيادة الانبعاثات الصادرة من المحرك فإن ذلك يدل علي وجود خلل بـ حساس الشكمان، وذلك  يؤثر بالسلب على البيئة .

4- ملاحظة ارتفاع بدرجة حرارة المحرك :علامات تدل علي تلف حساس الشكمان بالسيارة

تلف حساس الشكمان يؤدي الي ارتفاع درجة حرارة المحرك، نتيجة حدوث مشاكل بالتبريد وبالأداء العام للسيارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معلومات دقيقة اداء السيارة تلوث البيئة الحفاظ على البيئة تشغيل المحرك النظام الالكتروني

إقرأ أيضاً:

4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها

سرطان الرئة من أخطر أنواع السرطانات التي تحدث نتيجة نمو غير طبيعي لخلايا الرئة والقصبات الهوائية، ويؤدي ذلك إلى فقدان الرئة كفائتها في تزويد الجسم بكميات كافية من الأكسجين اللازم لإتمام الوظائف الحيوية في جسم الإنسان.

وتوجد 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة، ما يتطلب  من المريض سرعة التوجه إلى الطبيب لاتخاذ إجراءات العلاج المناسبة، وفق ما أكدته جمعية السرطان الأمريكية. 

4 علامات غير شائعة 

تعتبر مشاكل النطق والكلام من العلامات غير الشائعة التي تدل على الإصابة بسرطان الرئة، حسب ما ذكرته جمعية السرطان الأمريكية، لأن الورم ينتقل من الرئة للدماغ وتبدأ أعراضه بالظهور على الجهاز العصبي.

كما يشير تضخم أصابع اليدين والقدمين إلى الإصابة بأورام الرئة، لذا يستوجب على المريض الذهاب فورًا للطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد العلاج حسب مرحلة المرض. 

ومن أبرز العلامات غير الشائعة التي تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة تورم الرقبة والخدين، إذ يؤدي الورم إلى إفراز هرمونات في جسد المرضى تؤدي إلى انتفاخ الرقبة والخدين بشكل ملحوظ، كما يعتبر العطش الشديد من العلامات غير المعتادة التي تدل على سرطان الرئة وذلك لأن الورم يتسبب في ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم ما يتسبب في الشعور بالعطش الشديد. 

الوقاية من سرطان الرئة 

من جانبه، أشار الدكتور فؤاد عبد الشهيد، أستاذ جراحة الأورام، خلال حديثه لـ«الوطن»، إلى أعراض أخرى شائعة تدل على الإصابة بسرطان الرئة، منها السعال المستمر المصحوب بالدم، وألم حارق في منطقة الصدر، والتعب والضعف العام، إضافة إلى صفير الصدر، وبحة الصوت وفقدان الشهية وضيق النفس. 

وللوقاية من الإصابة بسرطان الرئة، نصح أستاذ جراحة الأورام، بضرورة الإقلاع عن التدخين، والابتعاد عن استنشاق الهواء الملوث، وممارسة الرياضة بشكل يومي، مع ضرورة تناول الطعام الصحي والإبتعاد قدر الإمكان عن القلق والتوتر.

مقالات مشابهة

  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها
  • مطعم الحبايب ووتر حساس.. تعرف على أبرز الأعمال الدرامية المقبلة | صور
  • مسلسل "وتر حساس" قريبًا على "ON"
  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • بدء عرض مسلسل وتر حساس قريبًا
  • قناة on تكشف عن برومو مسلسل «وتر حساس» لـ صبا مبارك (فيديو)
  • قناة ON تطرح البرومو الدعائي لمسلسل وتر حساس (فيديو)
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • هذه علامات خفية على فساد الحمص