شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس مجلس النواب يعقد مُباحثات مُوسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الصربية، عقد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مباحثات مُوسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الصربية، وذلك في مُستهل زيارته الرسمية على رأس وفد من .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس مجلس النواب يعقد مُباحثات مُوسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الصربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس مجلس النواب يعقد مُباحثات مُوسعة مع رئيس...

عقد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مباحثات مُوسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الصربية، وذلك في مُستهل زيارته الرسمية على رأس وفد من مجلس النواب إلى العاصمة الصربية بلجراد.

وأشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالزخم الإيجابي، الذي تشهده العلاقات المصرية - الصربية على كافة الأصعدة والمستويات، والذي يُعد استكمالاً لمسيرة العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، مؤكداً اعتزاز مصر البالغ بتلك العلاقات الراسخة مع صربيا، والحافلة بالعديد من المحطات المُضيئة، وفي مقدمتها دور البلدين في تأسيس وقيادة حركة عدم الانحياز، كما بحث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب خلال لقائه مع نظيره الصربي سبل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية المصرية - الصربية على كافة الأصعدة والمستويات.

وأشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بالمستوى المُتميز الذي وصلت إليه العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري والجمعية الوطنية الصربية، وما تشهده من تطور ملحوظ، مؤكداً على أهمية تكثيف التشاور والتنسيق والتعاون البرلماني إزاء القضايا والشواغل ذات الأولوية المُشتركة في الأطر البرلمانية مُتعددة الأطراف، وفي هذا الإطار، أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية - الصربية لتكون رافداً مُهماً لتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية الوطنية الصربية عن اعتزازه بتلك الزيارة والتي تُعبر عن خصوصية العلاقات المصرية الصربية وتاريخها مؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي على كافة الأصعدة، خاصة على الصعيد البرلماني في ظل ما تشهده العلاقات البرلمانية بين الجمعية الوطنية الصربية ومجلس النواب المصري من تطور لافت يُمثل انعكاساً للعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

وعقب اللقاء، عقد كلاً من المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وفلاديمير أورليتش رئيس الجمعية الوطنية الصربية، مؤتمراً صحفياً أكدا فيه الرغبة القوية والإرادة الجادة والصادقة لمصر وصربيا في تعزيز ودفع العلاقات الثنائية بينهما إلى آفاق أرحب على كافة الأصعدة والمستويات، خاصة على الصعيد البرلماني في ظل تاريخية ورسوخ العلاقات المصرية الصربية.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس مجلس النواب يعقد مُباحثات مُوسعة مع رئيس الجمعية الوطنية الصربية وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 

تابعت المُؤسسَّةِ الوطنيّة لحُقوق الإنسَّان بليبيـا، باستياء المعلومات والتصريحات المتداولة حوّل منع عدداً من المواطنين والمسؤولين الحكوميين من بينهم أعضاء بمجلسي النواب والدولة والمنتخبين من مصدر السلطة والشرعية وهو الشعب، من حق التنقل والسفراء جراء وضع أسمائهم بالمنظومة الأمنيّة ووضع قيد منع السفر عليهم عبر المنافذ البرية والجوية ودونما أي أساس ومسّوغ فانوني من قبل حكومة الوحدة الوطنيّة المُؤقتة والأجهزة الأمنية التابعة لها”.

وقالت المؤسسة، في بيان لها:” لا يجوز وضع أي قيود أو موانع للسفر إلى بناءً على أوامر من السُلطة القضائيّة ممثلةً في هيئة النيابة العامة والمحاكم”.

وأضافت المؤسسة، إنّ المُؤسسَّةِ تُؤكَّد على أنّ هذه الإجراءات التعسفية التي قامت بها الإجهزة الأمنية بمنع سفر عدداً من المواطنين والمسؤولين الحكوميين ما هي إلا وسيلة للضغط السياسي وقمع لحرية الرأي والتعبير.

وأعربت المُؤسسَّةِ، عن شديد إدانتها واستنكارها إزاء فرض قُيود وعراقيل على حرية السفر والتنقل بحق المواطنين الليبيين.

وأكدت أن هذه الإجراءات تُعد انتهاكاً لحق حرية التنقل والسفر، كما يُعتبر هذا الاجراء التعسفي والمُجحف تقويضاً لسيادة القانون وانتهاكاً ممنهج للحقوق والحريات المكفولة في الإعلان الدستوري المؤقت، والإعلان العالمي لحقوق الانسان والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأعربت المُؤسسَّةِ، عن رفضها لهذه الإجراء التعسفي الغير قانوني، يُعتبر هذا الإجراء يلحق الضرر بهؤلاء المواطنين، فضلاً عن كونه تقييداً لحرية الحركة والتنقل والسفر للمواطنين.

الوسومأعضاء بمجلسي النواب السفر الوطنية لحقوق الإنسان انتهاكا للحريات منع حكومة الدبيبة

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تضع إكليلا من الزهور بمقام الشهيد
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  • تدوم 3 أيام.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تزور الجزائر
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية