أعلنت لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية عن تنظيم قافلة طبية للعيون بمقر النقابة ضمن برنامج الفعاليات الطبية المجانية للصحفيين وأسرهم بمختلف الأعمار بالتعاون مع مركز الخبراء للعيون بالمهندسين ومركز بصريات «آي كير»، وذلك يوم الأحد المقبل، الموافق 31 مارس من الساعة الـ4 عصراً حتى الـ9 مساءً بالدور الأرضي بالنقابة.

خصم على عمليات الليزك والفيمتوليزك

وأكد محمد الجارحي، عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف على مشروع العلاج أنه جرى الاتفاق مع مركز الخبراء للعيون على أن تشمل الخدمات المقدمة في القافلة؛ قياس ضغط العين، وفحص قاع العين وقياس النظر بالكمبيوتر، على أن يشارك في القافلة طبيبان و3 فنيين، و4 إداريين بأحدث الأجهزة، ومتاح الكشف للأطفال لمن هم أكبر من 6 سنوات، كما تم الاتفاق على منح الصحفيين وأسرهم خصماً على عمليات الليزك والفيمتوليزك يبدأ من 20% ويصل إلى 28%.

تخفيضات خاص للصحفيين وأسرهم

وأوضح الجارحي أنه تم الاتفاق مع مركز بصريات «آي كير» Eye Care للمشاركة في القافلة مع منح الصحفيين وأسرهم تخفيضات حصرية بنسبة 55% على جميع أنواع الشنابر و50% على العدسات «خلال القافلة فقط»، وكذلك تقديم نظارات بأسعار اقتصادية تبدأ من 200 جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين مشروع علاج الصحفيين قافلة مجانية للعيون تخفيضات للصحفيين

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

تمكنت القافلة التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، من إجراء الكشف الطبي على ١٣٧٠ مُواطنًا مجانًا، من خلال وجود ٩ عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة تمثلت في: (عيادتي الباطنة ٣٧٩، عيادة الأطفال ٢٥٩، الجراحة ١٥٦، النساء ٦٩، تنظيم الأسرة ٣٥، الأسنان ١١١، العظام ٢٢٠، الرمد ١٤١).

كما ضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • "دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • 8 يوليو.. حفل تأبين الزميل الراحل خالد برعي بنقابة الصحفيين
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا