28 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وقعت جامعة البيان متمثلة برئيسها حيدر طالب الامارة، اتفاقية تعاون علمي واكاديمي مشترك مع المركز الوطني لتقييم الكفايات الطبية التابع للعتبة الحسينة المقدسة متمثلاً برئيسه صبيح المشهداني.

وذكرت الجامعة في بيان ورد لـ المسلة، انه جرى توقيع الاتفاقية في بناية رئاسة الجامعة بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ومدير قسم العلاقات الثقافية، حيث تم الاتفاق على تبادل المعلومات والانظمة الالكترونية المتوفرة لدى الطرفين وتنظيم انشطة اكاديمية وعلمية مشتركة بالاضافة الى ورش العمل للتدريسيين والطلبة.

وبحث الجانبان امكانية تعاون الاساتذة الجامعيين لاجراء البحوث العلمية المشتركة والقاء المحاضرات بمجالات تخصصهم وتدريب الطلبة وقياس مخرجات جودة التعليم يضاف اليه تعاون الطرفين في مجالات الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة وتبادل الخبرات بين الجامعة والمركز لدخول التصنيفات الدولية للجامعات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين

واصلت جامعة بنها تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي لخدمة المجتمع المحلي.

بحضور الدكتور ايهاب السيد و لفيف من اعضاء هيئة التدريس واطباء مستشفيات بنها الجامعة وبدعم كامل من الدكتور حمدي الجزار بتوفير عيادة متنقلة لاجهزة الرمد وتم عمل نظارات طبية لبعض.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها، علي استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية ، ولخدمة المجتمع المحلى وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

وأضاف الدكتور السيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة .

من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية بالتعاون مع مستشفي الصحة النفسية بالقليوبية .

مقالات مشابهة

  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • جامعة المنوفية: اتخاذ كافة الإجراءات لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024