صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، راندهير جايسوال، بأن بلاده تشجع على التوصل إلى حل سلمي للصراع بين روسيا وأوكرانيا، وأنها منفتحة على استخدام كافة السبل والوسائل لتحقيق ذلك.

بوتين: الصراع الحالي بين روسيا وأوكرانيا سببه تجاهل مصالح روسيا الأمنية بعد انهيار الاتحاد السوفييتي

وأضاف: "موقفنا واضح للغاية بشأن مبادرات السلام وكيف ننظر إلى الصراع الأوكراني، نحن نواصل تشجيع الحل السلمي للصراع من خلال الحوار والدبلوماسية، ونظل منفتحين على استخدام جميع السبل والوسائل التي من شأنها تحقيق هذا الهدف".

في الوقت نفسه، لم يجب الدبلوماسي الهندي على سؤال حول مشاركة الهند المحتملة في المؤتمر حول أوكرانيا، المقرر عقده في سويسرا.

وأشار جايسوال إلى أنه خلال زيارة وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا إلى نيودلهي، والتي بدأت يوم الخميس: "سيتم مناقشة جوانب معينة من علاقاتنا الثنائية، بالإضافة إلى المجالات ذات الاهتمام المشترك والقلق المشترك والمشاكل العالمية والإقليمية".

وكانت الرئيسة السويسرية فيولا أمهيرد ذكرت في وقت سابق أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي طلب تنظيم قمة سلام بشأن أوكرانيا. وكما قال رئيس مكتب زيلينسكي، أندريه يرماك، فإن كييف تريد عقد مؤتمرات قمة للموافقة على "صيغة السلام" الأوكرانية.

واعترف وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس بأنه لا يوجد بديل لمشاركة روسيا في الحل السلمي للصراع في أوكرانيا، كما أن عقد مؤتمر للسلام بدون روسيا الاتحادية أمر مستحيل. وذكر أنه ستتم دعوة روسيا إلى سويسرا للمشاركة في مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا، رغم أن وصول ممثلين روس أمر مستبعد.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا لا تعتمد كثيرا على خدمات سويسرا في عملية السلام في أوكرانيا، لأن برن فقدت حيادها منذ فترة طويلة. وذكر الوزير أيضا أن ما يسمى بـ"صيغة السلام" التي طرحها زيلينسكي هي "مبادرة وهمية وغبية بكل بساطة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس كييف موسكو نيودلهي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

زار الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم 15سبتمبر، مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وجميع المكاتب الفنية. كما التقى بعدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا الاتحادية على هامش الزيارة التي يقوم بها للعاصمة الروسية.

عبد العاطي يلتقي الممثلين الجالية المصرية بروسيا

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الإلتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية.

عبد العاطي يلتقي الممثلين الجالية المصرية بروسيا

واستعرض الوزير خلال اللقاء السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية. وقد استمع الوزير في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

عبد العاطي يلتقي الممثلين الجالية المصرية بروسيا

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية