قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن التصوف علم مؤسس على القرآن والسنة، يسير على الشريعة، قائلة «فلما الجدل والخلاف والتساؤلات حول التصوف، ومفرداته الكثيرة من كرامات وخوارق».

أهم آداب العزلة

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديم برنامج «مملكة الدراويش»، على شاشة قناة «الحياة»، أن الإمام أبو القاسم القشيري، ذكر عن التصوف في رسالة القشيرية أن أهم آداب العزلة هي تحصيل الإنسان للعلوم لتصحيح توحيده، لكي لا يستهويه الشيطان بوساوسه.

التصوف علم قائم بذاته له قواعد

وتابعت أن التصوف طريق جديد نسلكه إلى الله نتدبر فيه ما ترك لنا العلماء، وما فسر لنا المفسرون، وما ينفعنا به أهل العلم، التصوف علم قائم بذاته له قواعد وشيوخ ونهجه القرآن والسنة النبوية المطهرة ومقاماته كثيرة في قلوب المصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصواء الخلالي قناة الحياة مملكة الدراويش

إقرأ أيضاً:

النائبة أمل سلامة: مصر واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو ونجحت في تجاوزها

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أن احتفال مصر بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو يأتي في ظل استمرار جهود الدولة نحو الجمهورية الجديدة، واستكمال مسيرة التنمية.

ثورة 30 يونيو

وأشارت في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن مصر منذ 11 عاما تواجه العديد من التحديات، ونجحت في التغلب عليها، بداية من دحر الإرهاب الذي كان يسعى لجر البلاد إلى الهاوية.

وأوضحت أمل سلامة، أنه منذ هذا التاريخ تشهد مصر نهضة تنموية في القطاعات وبجميع المحافظات، وفي مقدمتها محافظات الصعيد التي عانت من الإهمال لسنوات طويلة، مؤكدة أن البنية التحتية التي شهدتها الدولة لم يسبق لها مثيل.

مصر تواجه العديد من التحديات

وقالت عضو مجلس النواب، إن هناك العديد من التحديات التي واجهتها مصر ولا زالت تتعامل معها برؤية ثاقبة، والهدف الرئيسي هو تحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

وتوجهت النائبة بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة التي استجابت لرغبة ملايين المصريين في الثلاثين من يونيو، والانتصار لإرادة الشعب في إزاحة الجماعة الإرهابية، مؤكدة أن محاولات هذه الجماعة مستمرة لزعزعة الثقة بين طوائف الشعب المصري، إلا أن هناك حالة وعي بين المواطنين في رفض أي محاولات من شأنها التأثير على استكمال الإنجازات في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • المارونية تحتفل بحلول يوم السبت السادس من زمن العنصرة
  • بأوامر عليا.. محمد رمضان يعود لمهرجان موازين 2024
  • ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ
  • عواطف حلمي أم حنونة وجدة فاضلة أحبث الاحتشام وأبدعت في عالم الفن
  • النائبة أمل سلامة: مصر واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو ونجحت في تجاوزها
  • لتعظيم دور التصوف.. «الأعلى للطرق الصوفية» يعقد أول اجتماع في المسجد الأحمدي بطنطا
  • «آداب المنصورة» تحتفي بمشروعات التدريب بقسم الإعلام بالكلية
  • شركات توظيف الأموال
  • سَردِيّةُ الرِّبَا، من رِحاب القرآن
  • برلمان في طي النسيان: تكهنات كثيرة حول مستقبل مجلس الأمة الكويتي