أعرب وزير الخارجية الهندي، سوبرامانيام جيشانكار، الخميس، عن قلق بلاده الذي وصفه بـ"البالغ"، وذلك إثر استشهاد عدد من المدنيين في قطاع غزة، جرّاء استمرار عُدوان الاحتلال الإسرائيلي على كامل القطاع المحاصر.

وأوضح جيشانكار، خلال حضوره لفعالية بماليزيا، أن الفلسطينيين اضطروا إلى ترك منازلهم في قطاع غزة، والنزوح إلى أماكن أخرى بسبب الغارات التي يستمر الاحتلال االإسرائيلي في شنّها على الأهالي.



وفي السياق نفسه، أضاف وزير الخارجية الهندي: "بغض النظر عن صحة أو خطأ ما حصل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، فإن حقوق الفلسطينيين وتهجيرهم من وطنهم هما جوهر المشكلة"، مؤكدا على أن بلاده "سوف تواصل دعم مبدأ حل الدولتين، من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

تجدر الإشارة إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، من يوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلّف ملايين الشهداء وعشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

كذلك، خلّفت حرب الاحتلال الإسرائيلي الهوجاء على قطاع غزة، الدمار الهائل الذي باتت عليه البنية التحتية، ومجاعة أودت بحياة الأطفال والمسنين؛ ما أدّى إلى مثول دولة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

إلى ذلك، دخلت الحرب على قطاع غزة، الخميس، يومها الـ174، مع استمرار المجازر اليومية، وارتفاع عدد الشهداء إلى 32 ألفا و490.


ومساء الأربعاء، قالت القناة 12 العبرية، إن جيش الاحتلال بدأ الاستعدادات لشن عملية برية في محافظة جنوبي قطاع غزة؛ موضحة أن “هذه الاستعدادات مرهونة بانهيار المفاوضات حول وقف إطلاق النار”. 

وأضافت القناة نفسها، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ خطوات لعزل مدينة رفح وإجلاء المدنيين، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر بشراء 40 ألف خيمة من الصين لنصبها في غزة تمهيدا للعملية البرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهندي غزة قطاع غزة غزة قطاع غزة الهند المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح 30 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نواصل الليلة شن هجمات قوية بمنطقة الشرق الأوسط
  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • سوريا.. استشهاد 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين في العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • «معلومات الوزراء»: قطاع الأدوية الهندي يلبي 50% من الطلب العالمي
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)