أعلنت  مديرية الصحة بالدقهلية، أن ادارة مراقبة الأغذية كثفت حملاتها بالمرور على 158  منشأة  بينهم 50 تستوجب الغلق.

ويتم تنفيذ الحملات بناء على تعليمات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتكليفات الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

وقامت إدارة مراقبة الأغذية خلال هذا الأسبوع، تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائى بشن حملات تفتيشية على 158 منشأة تبين أن 50 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.


وكشف وكيل الوزارة أن الحملات تمكنت من تحرير  114 محضرًا وسحب 58 عينة  للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 1081  كيلو من أغذية متنوعة و211 لتر  عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

حملات صحية 1000203289 1000200665 1000203284 1000200659 1000203283

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غير صالحه للاستهلاك وزير الصحة حملات تفتيشية الاشتراطات الصحية يرى إدارة مراقبة الأغذية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ولجنة من الإدارة الهندسية بالوزارة مكلفة من مساعد وزير الصحة للمشروعات، على على مستشفى طب وجراحة العيون "الرمد" بالزقازيق، وذلك بحضور مديرة إدارة التخطيط بالمديرية، ومدير المكتب الاستشاري للمشروعات بالمديرية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، بالمتابعة المستمرة والمكثفة للمشروعات القومية الصحية، على على نسب التنفيذ والإنجاز بها.

و تفقد وكيل الوزارة وأعضاء اللجنة مشروع مستشفى الرمد الجديد، متابعا الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية التي تمت بالمشروع، والذي يأتي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، بتكلفة تقديرية تصل إلى ١٧٠ مليون جنيه، وتم على على نسب تنفيذ الأعمال التي بلغت ٩٩٪.

هذا وتم التوجيه ببعض الملحوظات لمراعاتها قبل الانتهاء من التسليم النهائي للمشروع، كما وجه وكيل الوزارة بسرعة الانتهاء منها -في غضون أيام- لبدء تجهيز وتشغيل المبنى ودخوله الخدمة لمصلحة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • انطلاق التأمين الطبي والقوافل العلاجية في الدقهلية لمصيف جمصة
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • ضبط 19 ألف عبوة عصير وخل فاسد بسوهاج
  • الفيوم تكثف الحملات المفاجئة لمتابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية