لبنان ٢٤:
2024-10-01@21:21:08 GMT

الأوضاع العامة والشؤون الإنمائية بين حمية والصمد

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

الأوضاع العامة والشؤون الإنمائية بين حمية والصمد

 استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية بعد ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، النائب المهندس جهاد الصمد حيث تم استعراض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. كما تم البحث في شؤون إنمائية مناطقية تعنى بها الوزارة ، خصوصا تلك المتعلقة بصيانة الطرق والإجراءات المتخذة لمعالجة الإنهيارات على بعضها، سيما في قضاء الضنية.


 
وأكد حمية أن "أعمال الصيانة على الأوتوسترادات والطرق المصنفة ضمن نطاق صلاحيات الوزارة، تعتبر من الأولويات "، مشيرا إلى أن " معيار الأولوية لحالة هذه الطرق ، سيكون أساسا في إنجاز الأعمال عليها في المناطق اللبنانية كافة، ومن بينها في قضاء المنية - الضنية " ، مضيفا بأنه " وفي سياق حرص الوزارة على السلامة العامة على الطرق ، ولاسيما تلك التي حصلت عليها انهيارات ، كما جرى على طريق السفيرة -الضنية، والذي يعد طريقا حيويا يربط البلدات بعضها ببعض في المنطقة"، ولأجل ذلك " فقد كانت التوجيهات قد أعطيت  خلال الفترة السابقة لكافة المعنيين في الوزارة للعمل سريعا على إتمام  جميع الإجراءات الإدارية اللازمة والمطلوبة لمباشرة أعمال المعالجة عليها، والتي ستباشر الأعمال عليها بدءا من يوم السبت المقبل".

بدوره الصمد، أشاد بالجهود التي تبذلها الوزارة "في سبيل صيانة الطرق ومعالجة الإنهيارات الحاصلة على بعضها، وذلك على الرغم من الإمكانات المحدودة التي تملكها"، مشيرا في هذا السياق إلى أن " البدء في معالجة الإنهيار الحاصل على طريق السفيرة - الضنية ، يعد أمرا حيويا بالنسبة لتسهيل التواصل بين العديد من البلدات في القضاء، هذا فضلا عن أنه ينعكس إيجابا على مختلف الصعد لدى الأهالي".
وقال :"أن  الكشف الذي ستبدأ به وزارة الأشغال العامة على طرق القضاء للعمل على صيانتها، يعتبر أمرا حيويا، وخصوصا أن هذ الأعمال كانت قد توقفت منذ سنوات بفعل الأزمات التي مرت على لبنان". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة

الثورة نت/..

ناقش مجلس إدارة الوحدة التنفيذية للإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في محافظة صعدة، في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد عوض، المشاريع التي تم تنفيذها وقيد التنفيذ والمشاريع المستقبلية .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الأشغال والنقل مسؤول الوحدة التنفيذية المهندس ابراهيم النمري، أكد المحافظ عوض أهمية مشاريع الطرق وصيانتها وتطويرها وكذا مشاريع الأماكن والمنشآت العامة، مشددا على ضرورة التنفيذ وفق التصاميم الهندسية ومراعاة التوسع العمراني الذي تشهده المحافظة.

وحث على الاهتمام بمدينة صعدة القديمة وإعادة ترميم سورها وأبوابها الأثرية وفق النمط المعماري القديم، منوهاً إلى ضرورة إنجاز مشاريع المديريات النائية والحدودية وفي مقدمتها صيانة مشاريع الطرق.

وأبدى المحافظ عوض، استعداد قيادة السلطة المحلية لدعم إدارة الوحدة التنفيذية وتسهيل المهام المنوطة بها.

من جانبه أكد المهندس النمري حرص الوحدة على إنجاز كافة المشاريع قيد التنفيذ، وتنفيذ مشاريع مستقبلية للنهوض بالبنية التحتية للمحافظة وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة.

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش بحث والسفيرين البريطاني والفرنسي في العدوان الاسرائيلي
  • خدرها لتنفيذ خطته.. كواليس استدراج ممرضة والتعدي عليها داخل شقة ببولاق الدكرور
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • حمية بحث مع بارو في شؤون مرافق وزارته البحرية والجوية
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • «القيب» يُعلن تسوية الأوضاع المالية لأعضاء هيئة التدريس
  • اجتماع بين حمية والمعنيين في المطار غدا
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها