أعلنت لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية في نقابة الصحفيين، منذ قليل، تنظيم قافلة طبية للعيون بمقر النقابة ضمن برنامج الفعاليات الطبية المجانية للصحفيين وأسرهم بمختلف الأعمار بالتعاون مع مركز الخبراء للعيون بالمهندسين ومركز بصريات "آي كير"، وذلك يوم الأحد المقبل، الموافق 31 مارس من الساعة الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً بالدور الأرضي بالنقابة.

وأكد محمد الجارحي عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف على مشروع العلاج، أنه جرى الاتفاق مع مركز الخبراء للعيون على أن تشمل الخدمات المقدمة في القافلة؛ قياس ضغط العين، وفحص قاع العين وقياس النظر بالكمبيوتر، على أن يشارك في القافلة طبيبان وثلاثة فنيين، وأربعة إداريين بأحدث الأجهزة، ومتاح الكشف للأطفال لمن هم أكبر من 6 سنوات، كما تم الاتفاق على منح الصحفيين وأسرهم خصماً على عمليات الليزك والفيمتوليزك يبدأ من 20 % ويصل إلى 28 %.  

وأوضح "الجارحي" أنه تم الاتفاق مع مركز بصريات "آي كير" Eye Care للمشاركة في القافلة مع منح الصحفيين وأسرهم تخفيضات حصرية بنسبة 55 % على جميع أنواع الشنابر و50 % على العدسات (خلال القافلة فقط)، وكذلك تقديم نظارات بأسعار اقتصادية تبدأ من 200 جنيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفيين النقا

إقرأ أيضاً:

مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات

بدأ مركز تدريب نقابة الصحفيين، اليوم السبت، في تلقي طلبات التقدم للمنحة التدريبية المتقدمة بـ«صحافة البيانات والمحتوى المبني على الدليل وتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات»، والمقدمة من مؤسسة هيكل للصحافة العربية للصحفيين المصريين، والفلسطينيين المقيمين في مصر.

تغطي المنحة مراحل دورة عمل صحافة البيانات منذ البداية للنهاية: «المفاهيم والأساسيات والقيم الصحفية خلف البيانات - بناء سيناريو القصص الصحفية المدعومة بالبيانات - أدوات ومصادر جمع وتنقيح البيانات من المصادر المفتوحة - البيانات الضخمة وأدوات التعامل معها - تجهيز وتنظيف ومعالجة البيانات وتقنيات تبسيط الأرقام - أدوات وتقنيات التمثيل البصري للبيانات والمخططات البيانية - توظيف مفاهيم وأدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات - توليد وإعداد التحليلات والتقارير العميقة من البيانات».

ويتم تأهيل كل متدرب مشارك في الدورة لإعداد مشروع متكامل مبني على مراحل العمل كافة.

ويشترط في المتقدم للمنحة:

- أن يكون المتدرب عضوًا في نقابة الصحفيين، أو من الصحفيين الفلسطينيين المقيمين بمصر.

- أن يتمتع بخلفية عملية أو تدريبية عن صحافة البيانات.

- أن يجتاز مراحل الاختيار الخاصة بالمنحة بما تتضمنه من قواعد ومعايير.

- أن يلتزم بالبرنامج التدريبي طوال فترة التدريب، وينفذ المشروع التدريبي الخاص بالمنحة.

ويتم الاشتراك في المنحة إلكترونيًا لمدة أسبوع عن طريق صفحة الاشتراك بالدورات على موقع مركز تدريب نقابة الصحفيين عبر الرابط التالي:

https://training.ejs.org.eg/2024/01/02/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d8%ac%d9%8a%d9%84-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%83/

ويعلن الجدول الزمني للدورة ومواعيد الجلسات ومراحل تنفيذ واستلام المشروعات بعد الانتهاء من اختيار المتدربين «24 صحفيًا مصريًا وفلسطينيًا».

وقال محمد سعد عبدالحفيظ، إن دورة صحافة البيانات هي المنحة الثالثة المقدمة من مؤسسة هيكل للصحافة العربية لمركز تدريب نقابة الصحفيين في إطار بروتوكول التعاون، الذي تم توقيعه العام الماضي.

وأشار عبد الحفيظ، إلى أن مركز التدريب ومؤسسة هيكل قررا فتح باب التدريب أمام الزملاء الصحفيين الفلسطينيين المقيميين في مصر، تعبيرًا عن تضامنهما مع الأشقاء الفلسطينيين، وإيمانًا بالدور الذي يجب أن تلعبه المؤسسات المصرية في دعم القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن ذلك هو أقل ما يجب القيام به.

ولفت عبدالحفيظ، إلى أنه سيتم منح جوائز مالية قيّمة لأفضل 3 مشروعات تخرج، جرى إنجازها خلال الدورة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة