تكنولوجيا، نوستالجيا موبايلات Nokia وHTC تعود لتضرب مرة أخرى بأسعار رمزية،أطلقت شركة HTC هاتفا جديدا لتضرب به في الأسواق، أصبح الهاتف الذكي HTC U23 متاح الآن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نوستالجيا- موبايلات Nokia وHTC تعود لتضرب مرة أخرى.. بأسعار رمزية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نوستالجيا- موبايلات Nokia وHTC تعود لتضرب مرة أخرى.....

أطلقت شركة HTC هاتفا جديدا لتضرب به في الأسواق، أصبح الهاتف الذكي HTC U23 متاح الآن للشراء في تايوان عبر موقع HTC التايواني الرسمي، بعد أن تم الكشف عنه الأسبوع الماضي. كما أطلقت شركة HMD Global اليوم هاتفين جديدين من فئة feature phones في الهند يدعمان خدمة UPI، وهما Nokia 110 4G و Nokia 110 2G لعام 2023.

هاتف HTC U23

يعتمد الهاتف HTC U23 على شاشة OLED بحجم 6.7 بوصة FullHD+ بمعدل تحديث 120 هرتز وثقب مركزي لكاميرا السيلفي بدقة 32 ميجابكسل. ويمتلك الهاتف نظام كاميرا خلفي مكون من ثلاث وحدات وهي 64 ميجابكسل و 8 ميجابكسل و 2 ميجابكسل. ويعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 7 Gen 1 ويأتي بنظام Android 13 مثبت بالفعل، كما أنه يحتوي على فتحة بطاقة microSD لتوسيع التخزين. ويتم تشغيل الهاتف بواسطة بطارية بسعة 4600 مللي أمبير مع دعم الشحن السلكي بقوة 30 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط. كما يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي العكسي.

HTC U23

وتشمل ميزات الهاتف HTC U23 الأخرى ماسح ضوئي لبصمات الأصابع جانبي، واتصال 5G، و NFC، وتصنيف IP67. ويأتي الهاتف الذكي أيضًا مع مقبس سماعات رأس بحجم 3.5 ملم.

 يأتي الهاتف بلونين وتكوين ذاكرة واحد 8 جيجابايت / 128 جيجابايت بسعر 14،990 دولار تايواني (480 دولارًا / 435 يورو / 39،160 روبية هندية).

هاتفي Nokia 110

يأتي الجهازان بتحسينات طفيفة في التصميم مقارنة بالنماذج السابقة، كما يتميزان بخيارات ألوان جديدة تمنح الجهاز مظهرًا أكثر احترافية. والأهم من ذلك، يأتي الجهازان هذا العام بدعم مدمج لخدمة الدفع UPI، مما يتيح للمستخدمين إجراء المدفوعات بسهولة بضغطة زر واحدة.

Nokia 110

كما يتميز الجهازان بمقاومة جيدة للصدمات، حيث يضم Nokia 110 4G بطارية بقوة 1450 مللي أمبير، بينما يحتوي Nokia 110 2G على بطارية بقوة 1000 مللي أمبير، كما يدعم كل منهما توسيع التخزين حتى 32 جيجابايت.

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر كل من Nokia 110 4G و Nokia 110 2G وظيفة راديو FM اللاسلكي، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى الأخبار والموسيقى والرياضة من خلال محطات FM المفضلة لديهم أثناء التنقل، دون الحاجة إلى سماعات رأس.

يأتي Nokia 110 4G بشاشة QQVGA بحجم 1.8 بوصات، وكاميرا خلفية بدقة QVGA، وبطارية بقوة 1450mAh توفر ما يصل إلى 12 يومًا من وقت الاستعداد و 8 ساعات من وقت التحدث (4G). ويدعم الجهاز اتصال Bluetooth 5.0 ومقبس سماعة رأس بقياس 3.5 ملم ومنفذ Micro USB 2.0. كما يدعم الهاتف بطاقات microSD حتى 32 جيجابايت ويعمل بنظام التشغيل S30+. والجهاز مزود بلوحة خلفية مصنوعة من البولي كربونات بنانو تكستر، ويحمل تصنيف مقاومة للماء IP52. يأتي Nokia 110 4G بخيارات الألوان Midnight Blue و Arctic Purple ويزن 94.5 جرامًا ويبلغ حجمه 50 مم × 121.5 مم × 14.4 مم.

ومن ناحية أخرى، يحتوي Nokia 110 2G على شاشة QQVGA بحجم 1.8 بوصة، وكاميرا خلفية بدقة QVGA، وبطارية بقوة 1000mAh توفر ما يصل إلى 12 يومًا من وقت الاستعداد. ويدعم الجهاز اتصال Micro-USB (1.1)، ويدعم بطاقات microSD حتى 32 جيجابايت، ويعمل بنظام التشغيل S30+، ويأتي مع استقبال راديو FM بالأسلاك واللاسلكي ويدعم شبكات 2G مع قدرة على الاتصال بشريحتي SIM. والجهاز مزود بلوحة خلفية مصنوعة من البولي كربونات بنانو تكستر، ويحمل تصنيف مقاومة للماء IP52. يأتي Nokia 110 2G بخيارات الألوان Charcoal و Cloudy Blue ويزن 79.6 جرامًا ويبلغ حجمه 49.4 مم × 115.07 مم × 14.4 مم.

ويتم تسعير Nokia 110 4G (2023) بسعر 2,499 روبية، ويتيح اختيار اللون بين Midnight Blue و Arctic Purple. بينما يتم تسعير Nokia 110 2G (2023) بسعر 1,699 روبية ويأتي بخيارات الألوان Charcoal و Cloudy Blue. ويمكن شراء الهاتفين من Nokia.com والمتاجر المحلية، وسيكون متاحًا قريبًا من بائعين آخرين أيضًا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نوستالجيا- موبايلات Nokia وHTC تعود لتضرب مرة أخرى.. بأسعار رمزية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

174 مليار درهم حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات

 يوسف العربي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تتصدر وجهات السفر والسياحة في المنطقة الكفاءات الإماراتية تقود مسيرة تطوير قطاع الطاقة النووية

يصل حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات إلى 173.8 مليار درهم (47.36 مليار دولار) بنهاية العام الجاري، بحسب تقرير صادر عن مؤسسة «موردر إنتيليجانس» للأبحاث.
وتوقع التقرير أن يصل حجم السوق إلى 283.6 مليار درهم (77.28 مليار دولار) بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 10.29% خلال الفترة (2024-2029).
وأرجع التقرير نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالدولة إلى تركيز الإمارات المتزايد على التكنولوجيا الرقمية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والروبوتات والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات، موضحاً أن تمرس سكان الإمارات في مجال التكنولوجيا، إلى جانب قوة شبكات الاتصالات عالية التغطية، وفرا بيئة مواتية لنمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال التقرير إنه باعتبارها مركزًا للتجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التنافسي في الإمارات مدعوم بمبادرات حكومية تهدف إلى تطوير اقتصاد قائم على المعرفة والحد من مساهمة النفط في الاقتصاد. 
وأضاف أن التزام الدولة بأن تصبح رائدة عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات واضح من خلال مشاريع ومؤسسات مختلفة تركز على الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، مؤكداً أن الإمارات تبرز كبيئة تنافسية للغاية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تم تصميم المبادرات الاستراتيجية لحكومة الإمارات للتحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة، وتعزيز بيئة عمل ليست فعالة فحسب، بل ومترابطة عالمياً أيضاً.
 وأضاف أن التزام الحكومة بالتحول الرقمي والمبادرات مثل رؤية الإمارات 2021 والاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031 تعمل على تعزيز بيئة مواتية للابتكار والاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لافتاً إلى أن حكومة الإمارات ثابتة في طموحاتها لترسيخ مكانتها ضمن صفوف القادة العالميين في مجال تكنولوجيا المعلومات وإن مبادرات مثل دبي الذكية ومؤسسة دبي للمستقبل ووزارة الذكاء الاصطناعي، تشير إلى التصميم على تحقيق هذه الرؤية. وأشار التقرير إلى أن الطلب المتزايد على الحوسبة السحابية، وتحليلات البيانات الضخمة، وحلول الأمن السيبراني، يؤدي إلى النمو حيث تسعى الشركات إلى زيادة الكفاءة التشغيلية والحماية من التهديدات السيبرانية الناشئة، منوهاً إلى أن التبني السريع لأجهزة إنترنت الأشياء (IoT) عبر القطاعات، بما في ذلك المدن الذكية والرعاية الصحية، يخلق فرصًا جديدة لمقدمي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة.
وأوضح التقرير أن الموقع الاستراتيجي للبلاد كمركز إقليمي للتكنولوجيا والتجارة يجذب الشركات المتعددة الجنسيات والشركات الناشئة على حد سواء، مما يحفز السوق بشكل أكبر.
ولفت إلى أن الاتجاه المتزايد للعمل عن بعد والخدمات الرقمية الذي تسارع أدى إلى زيادة الاعتماد على التكنولوجيا في جميع الصناعات وتعمل هذه العوامل مجتمعة على وضع الدولة كمساهم رائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز الابتكار ودفع النمو المستدام في القطاع.
وأشار التقرير إلى بعض التحديات مثل أمن البيانات وقضايا الخصوصية، والتكلفة العالية للرقمنة، والإنفاق الرأسمالي الضخم المرتبط بالبنية التحتية للاتصالات المتقدمة.
ويسلط مصطلح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) الضوء على اندماج الاتصالات (التي تغطي خطوط الهاتف التقليدية والإشارات اللاسلكية) مع الحوسبة ويشمل ذلك برامج المؤسسات والبرامج الوسيطة وحلول التخزين والأدوات السمعية والبصرية، وكلها ضرورية للمستخدمين للتفاعل بسلاسة مع المعلومات، سواء من خلال الوصول إليها أو تخزينها أو إرسالها أو تحليلها. ويتم تقسيم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات حسب النوع (الأجهزة والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات)، كما يقسم السوق حسب حجم المؤسسة (الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة)، وقطاعياً (الخدمات المصرفية والمالية والتأمين وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومة وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية والتصنيع والطاقة والمرافق وغيرها من القطاعات الصناعية). 
الذكاء الاصطناعي 
تركز دولة الإمارات على الذكاء الاصطناعي باعتباره حجر الزاوية الاستراتيجي ضمن جهودها الرامية إلى تنويع اقتصادها.
 وتهدف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031 إلى تعزيز الإنتاجية عبر قطاعات متعددة، مع تكامل الذكاء الاصطناعي بالفعل في مجالات مثل الرعاية الصحية والنقل.
 ويهدف تقديم التراخيص للذكاء الاصطناعي إلى جذب المواهب والاستثمارات العالمية، وتعزيز مكانة دولة الإمارات في صناعة التكنولوجيا. 
وتعمل مبادرات المدن الذكية، وخاصة في دبي، على تحويل البنية التحتية الحضرية من خلال الابتكارات الرقمية، في حين يسلط إطلاق شبكات الجيل الخامس والجيل السادس المستقبلية الضوء على الريادة التكنولوجية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • الفراج‬⁩: بعد ماجد عبدالله لم يأتي لاعب جذاب للجماهير غير رونالدو بالنصر .. فيديو
  • نوستالجيا... تعرف على أجور الممثلين في سرايا عابدين
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • نوستالجيا.. 20 عاما على أول ألبوم منفرد لـ تامر حسني "حب" لمناقشة مواقف حياتية بـ حالات الحب
  • نوستالجيا.. سميرة سعيد تسترجع ذكرياتها ألبوم قويني بيك للمنتج محسن جابر
  • هل تعود جينيفر لوبيز إلى بن أفليك؟
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • 174 مليار درهم حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات
  • مع انتهاء المدة اليوم.. هل تعود خطة تخفيف الأحمال بالكهرباء مرة أخرى؟