الفن واهله، تبسيط قواعد اللغة وورش موسيقى للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بأسيوط،استمر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط في تقديم أنشطته الصيفية المتنوعة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تبسيط قواعد اللغة وورش موسيقى للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بأسيوط، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تبسيط قواعد اللغة وورش موسيقى للأطفال ضمن فعاليات...

استمر قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط في تقديم أنشطته الصيفية المتنوعة والمكثفة والتي تشهد إقبال الرواد، ضمن فعاليات النشاط الصيفي ومبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، بمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وشملت فعاليات القصر، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، أمس الأربعاء، ورشة تعليم تفصيل للمدربة سوسن سيد محمود، حيث تناولت ذلك بالشرح العملي والنظري، أعقبها استمرار ورش الفنون التشكيلية للفنان إبراهيم حسين، وبها شارك الأطفال بعمل رسومات فنية من وحي خيالهم لتنمية الخيال عند الأطفال وطلب من الأطفال عمل لوحة بعنوان رحلة إلى الريف أبدع من خلالها الأطفال في رسم الريف وطبيعته الجميلة. 

مسابقة ثقافية  

وفي سياق متصل عقد القصر، مسابقة ثقافية بإشراف هبة عبود وذلك لتنمية الوعي وتشجيع الأطفال على القراءة والاطلاع المستمر والإلمام بكل المستجدات في جميع المجالات، كما أقيمت ورشة لاكتشاف مواهب الأطفال في الشعر والقصة والحكي، بجانب ورشة لتعليم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة للمايسترو نصر الدين أحمد، حيث قام بتدريب الأطفال على الآلات الموسيقية وقام بتدريبهم على المقامات الصوتية المختلفة والسلم الموسيقي بأسلوب بسيط يتوافق وسن وإمكانيات الأطفال المختلفة.

ورش فنية لذوي الهمم 

وقدم القصر ورشا فنية أيضا لذوي الهمم والتي تضمنت ورشة فنون تشكيلية عن ذكرى هجرة المصطفى صل الله عليه وسلم للفنان إبراهيم حسين، كما أقيمت ورشة حكي عن جمال الريف المصري.

وختاما أقيمت ورشة لتعليم فنون الخط العربي  للفنانة ايمان وهبة التي قامت بتعليم الأطفال الخط الديواني وحروفه وطريقة كتابته واستخداماته من الناحية النظرية والعملية، كما أقيمت ورشة لتبسيط قواعد اللغة العربية قدمها محمد عبد الرحيم الذي قام بتعليم الأطفال كيفية إعراب الجملة الاسمية والجملة الفعلية وعلامات الإعراب المختلفة.

نبذة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة

هيئة العامة لقصور الثقافة هي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والتشكيلية ونشاط الطفل وخدمات المكتبات في المحافظات.

لمحة تاريخية

أنشئت الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945، وتغير اسمها في سنة 1965 إلي جهاز الثقافة الجماهيرية. في عام 1989 صدر القرار رقم 63 لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة وتابعة لوزارة الثقافة.

52.11.218.8



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تبسيط قواعد اللغة وورش موسيقى للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بأسيوط وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهیئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا

يشهد قصر ثقافة روض الفرج، في السابعة مساء غد الثلاثاء، أوبريت «بداية جديدة»، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برنامج مشاركة وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

تنمية الإنسان المصري

ويقدم الأوبريت الغنائي الاستعراضي في إطار المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، وفقا لرؤية مصر 2030، وهو من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، فكرة وألحان محمد مصطفى، وإخراج محمد الطايع، استعراضات محمد ميزو، مادة فيلمية محمد المأموني.

الأوبريت مجانا لمدة يومين

ويقدم الأوبريت بالمجان للجمهور لمدة يومين، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة، برئاسة الدكتورة ابتهال العسلي.

مقالات مشابهة

  • "جلال" يوافق على استضافة مؤتمر أدباء مصر العام لتكون الإسماعيلية "عاصمة للثقافة المصرية"
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل التعاون مع وزارة الثقافة
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • عمرو البسيوني وكيلًا دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلا دائما لوزارة الثقافة.. وأمير نبيه مستشارا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلاً دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة