هنالك نصيحة ضرورية فيما يلي ربط التطبيع مع اسرائيل بمصلحة السودان، كما جاء في حديث الفريق ابراهيم جابر. من يقدر المصلحة؟ ومن هو المفوض بذلك؟ لا أحد حاليا، بل اثبتت التجربة المريرة التي نعايشها الآن أن القيادة تعرضت للغش والخداع،

وبينما كانت اسرائيل في صف المليشيا كان وزير خارجيتها يزور البرهان وهو غير واعي (بكل اسف لم أجد بديلا لهذا الوصف) بنوايا اسرائيل ضده وضد الجيش السوداني، وغشها وخداعها له وكل النخب السياسية السودانية المؤيدة للتطبيع من القوى السياسية، فكيف نقع في الفخ مرة أخرى؟

أنا شخصيا كنت اتحدث أساسا فقط عن محادثات مباشرة وليس تطبيع، لأن المحادثات (فعل) والتطبيع (نتيجة).

والآن طالما نحن فشلنا في الفعل سنفشل في النتيجة.

الحذر .. الحذر .. الحذر .. من أي مغامرة أخرى .. أعتقد الأولى هو مكاشفة الشعب بدور اسرائيل في الحرب ضد السودان، وبالفشل السابق في إدارة الملف ومحاسبة المتسببين فيه.

مكي المغربي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 بعد توليه الوزارة. 

جاء ذلك خلال تصريحات على قناة اكسترا نيوز، إذ قال وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2024: "اجتهدوا ومش مهم النتيجة". 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يشعر بأن امتحانات الثانوية العامة 2024 ضغط على الطلاب والمعلمين. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيعمل على وضع امتحانات الثانوية العامة 2024 في مكانها الطبيعي من خلال التطوير. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سيضع استراتيجة لتطوير امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد إجراء حوار مجتمعي. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتابع مع كل كنترولات الثانوية العامة 2024 وسيحل أية مشكلات تطرأ على الامتحانات. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحاني الكيمياء والجغرافيا كأول امتحان يؤدونه في عهد وزير التربية والتعليم الجديد. 

محاور خطة وزير التربية والتعليم 

كشف وزير التربية والتعليم عن محاور خطته قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن محاور خطته الأساسية التي يعمل عليها قبل العام الدراسي الجديد هي: حل مشكلة الكثافة، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة واسترجاع الطلاب للمدارس وترغيبهم فيها. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم التكنولوجي أساسي في تطوير التعليم، مشيدا بخطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق. 

خبرة وزير التربية والتعليم

وردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته، قال إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 
 

مقالات مشابهة

  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رشان اوشي: المأزق السوداني متعدد الأوجه
  • جهود مصرية لوقف نزيف الدم.. القاهرة تستضيف مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية غدا
  • السودان: رسائل إلى المجتمعين في القاهرة
  • القوى السياسية السودانية: نشكر مصر لمبادرتها جمع الفرقاء السودانيين (بيان)
  • ماذا نفعل بالإسلاميين في السودان؟ (2)
  • مؤتمر القاهرة.. تحرك حثيث لرأب الصدع في السودان
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز
  • مؤتمر القاهرة.. الفرصة الأخيرة للقوى السياسية السودانية
  • لغتنا الجميلة