متفرقات، خطأ تاريخي في فيلم أوبنهايمر يثير الجدل،خطأ تاريخي في فيلم أوبنهايمر يثير الجدل فيلم أوبنهايمر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «خطأ تاريخي» في فيلم أوبنهايمر يثير الجدل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«خطأ تاريخي» في فيلم أوبنهايمر يثير الجدل
«خطأ تاريخي» في فيلم أوبنهايمر يثير الجدل فيلم أوبنهايمر

مريم حافظ

يعرض الآن في السينمات العالمية فيلم أوبنهايمر، والذي تجاوزت إيراداته في أيام قليلة ال 100 مليون دولار حول العالم.

ويروي هذا الفيلم قصة العالم روبرت أوبنهايمر، الذي غير العالم باختراع القنبلة الذرية.

اقرأ أيضًا: «التكييف المتنقل».. مميزات وعيوب مكيفات الهواء الصغيرة

ولكن منذ عرض الفيلم، وهناك خطأ أثار الجدل بين النقاد السينمائيون والجمهور، وهو خلال إحدى اللقطات التي وقف بطل الفيلم كيليان ميرفي، والذي يجسد دور أوبنهايمر، وسط حشد كبير من الجمهور يصفقون له ويحملون الأعلام الأمريكية.

ومن المفترض أن تدور أحداث الفيلم في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي، وفي هذا الفترة كان العلم الأمريكي يتضمن 48 نجمة بيضاء بحسب كل ولاية أمريكية.

وبحسب النقاد الأعلام التي لوح بها الجمهور في هذا المشهد كانت تحتوي على 50 نجمة بيضاء، تمثيلا  للولايات الأمريكية الخمسين، والذي حدث بعد عام 1959 بعد ضم ولايتا هاواي و ألاسكا إلى أمريكا.

لذلك قال النقاد إن في هذا المشهد استخدموا " العلم الأميركي الخاطئ" ، وهذا الخطأ انتبه له العديد من المتابعين على وسائل التواصل، وأعتبره كارثة كونه يتعلق بالتاريخ الأمريكي، وبحقبة تاريخية مهمة.  

الكلمات الدالة : القنبلة الذرية أوبنهايمر فيلم أوبنهايمر

52.11.218.8



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «خطأ تاريخي» في فيلم أوبنهايمر يثير الجدل وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اختفاء إسماعيل قاآني يثير الجدل في إيران.. تولي مسئولية حزب الله بعد نصرالله أو اغتياله على يد الاحتلال الإسرائيلي أبرز التكهنات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لا يزال اختفاء قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، إسماعيل قاآني يثير الجدل، حيث لم يظهر منذ فترة، مما أثار التكهنات حول مكان وجوده واحتمال وفاته على أيدي إسرائيل.

ولم يظهر قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري إسماعيل قاآني إلى جانب قادة كبار آخرين في صلاة الجمعة التي قادها المرشد الأعلى علي خامنئي يوم الجمعة. 

وزعمت تقارير إعلامية إيرانية يوم السبت أن قاآني ربما كان في بيروت بعد وفاة زعيم حزب الله حسن نصر الله واستمرار الغارات الجوية الإسرائيلية على مواقع المجموعة المدعومة من إيران. 

ويشتبه بعض مراقبي إيران في أنه ربما قُتل أو أصيب في الغارات الجوية الإسرائيلية، وقال إيراج مسجدي، نائب منسق فيلق القدس أمس الاثنين: "يتساءل الكثيرون عن الجنرال قاآني، إنه بخير ويشارك بنشاط في واجباته". 

وقال: "يقترح البعض إصدار بيان، لماذا بيان؟ ليست هناك حاجة لمثل هذا الإجراء"، وإضافة إلى الغموض، تم حذف منشور بتاريخ 1 أكتوبرعلى حساب قاآني على موقع "إكس" مكتوب فيه "الله أكبر"، والذي بدا وكأنه يحتفل بالهجوم الصاروخي الإيراني الكبير على إسرائيل في ذلك اليوم. 

وفي مؤتمر طهران حول قضايا الشباب حيث كان من المقرر أن يتحدث قاآني يوم الاثنين، قال أحد المنظمين إنه "أرسل تحياته" واعتذر عن عدم تمكنه من حضور الاجتماع بسبب انشغاله بأمور أخرى. 

وقالت مصادر مطلعة لإيران إنترناشيونال إنها ظلت حتى الآن تجهل مكان وجوده، وأثارت غارة جوية مستهدفة على بيروت الأسبوع الماضي بهدف اغتيال هاشم صفي الدين، أحد كبار قادة حزب الله وخليفة محتمل لحسن نصر الله، تكهنات حول وجود قاآني المحتمل. 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن ثلاثة مسؤولين إيرانيين لم تسمهم أن قاآني سافر إلى لبنان للقاء مسؤولين من حزب الله في محاولة لتعزيز المجموعة. 

كما ذكرت رويترز يوم الأحد أنه وفقًا لمسؤولين إيرانيين، لم يسمع عن قاآني منذ يوم الجمعة، وقال المسؤول الكبير في حزب الله محمود قماطي لرويترز: "ليس لدي أي معلومات، ونحن نبحث أيضًا عن حقيقة هذا الأمر". 

وأفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل نقلاً عن مصادر عسكرية أن إسرائيل لم تكن على علم بوجود قاآني عندما ضربت بيروت، وقالت مصادر عسكرية للصحيفة الإسرائيلية: "إذا كان قاآني بالفعل مع صفي الدين أثناء الضربة، فإن جيش الدفاع الإسرائيلي لم يكن على علم بذلك وأنه لم يكن الهدف المقصود".

مقالات مشابهة

  • اختفاء إسماعيل قاآني يثير الجدل في إيران.. تولي مسئولية حزب الله بعد نصرالله أو اغتياله على يد الاحتلال الإسرائيلي أبرز التكهنات
  • قرد هارب يثير الجدل فى مدينة المحلة الكبرى.. وقرار عاجل من النيابة العامة
  • نشرة المرأة والمنوعات : ماذا يحدث عند وضع البيض على الشعر؟.. أبراج لا تعرف الاستسلام.. سعر فستان يسرا الأخضر يثير الجدل
  • يتخطى 200 ألف جنيه.. سعر فستان يسرا يثير الجدل على السوشيال ميديا
  • راقصة في عيد ميلاده.. محمود شاهين يثير الجدل من جديد وهذه أبرز المعلومات عنه
  • عصام الحضري يثير الجدل بشأن انتقال أحمد قندوسي للزمالك بعد عرضه للبيع
  • صراع الأسعار في السوق المصري: تراجع الأسمنت وصعود الحديد يثير الجدل
  • رياضي أمريكي يثير الجدل بوضعه العلم اللبناني خلال مباراة
  • ترامب يثير الجدل بتصريحات عن المهاجرين اليمنيين في أمريكا.. ماذا قال؟
  • لودي يثير الجدل بالإشارة إلى صغر حجم الأهلي أمام الهلال .. فيديو