أقدم أمريكي على تنفيذ جريمة قتل جماعي راح ضحيتها أربعة أشخاص، بينهم مراهقة، طعناً، وأصيب خمسة آخرون على الأقل، في مواقع مختلفة بمدينة روكفورد في ولاية إلينوي الأمريكية، وفق ما أعلنته الشرطة.

وأوضحت الشرطة في المدينة، الواقعة على مسافة حوالي 150 كيلومتراً شمال غربي شيكاغو، في بيان، أنها قبضت على مشتبه به يبلغ 22 عاماً بعد هذه الهجمات، ولم يذكر البيان أي دافع محتمل لهذه الهجمات، والقتلى هم فتاة تبلغ 15 عاماً وامرأة تبلغ 63 عاماً ورجلان يبلغان 49 و22 عاماً، وفق الشرطة.



وقالت رئيسة شرطة روكفورد، كارلا ريد: "نعتقد أنه لا يوجد مشتبه به آخر في حالة فرار في الوقت الحالي، وليس لدينا دافع واضح لما جعل هذا الشخص يرتكب جريمة بشعة كهذه، وفقا لقناة الحرة".

وطلبت من سكان المنطقة مراجعة لقطات كاميرات المراقبة في منازلهم للبحث عن أي شيء يتعلق بالهجمات.

وتعاني الولايات المتحدة من حوادث القتل الجماعي بسبب انتشار السلاح بين المواطنين، فيما يقول المدافعون عن حمل السلاح، ومنهم لوبيات صنّاع البنادق الفردية وسياسيون، إن أي قاتل مفترض سيجد وسيلة أخرى غير السلاح أو البندقية لتنفيذ جريمته، ما يحفّز على تشجيع المواطنين على حمل السلاح، للدفاع عن أنفسهم.


وتشير الإحصائيات إلي ارتفاع عدد حوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023، لتصل إلى 657 حادثة، وبحسب المعطيات التي نشرها موقع منظمة أرشيف العنف المسلح "جي في إيه" (GVA) فإنه زاد عدد حوادث إطلاق النار الجماعي عام 2023، وبلغ 657 حادثة على الأقل، مقارنة بعام 2022 إذ بلغت 646.

وتفيد معطيات الموقع بأن 42 ألفا و988 شخصا قُتلوا، وأصيب 36 ألفا و366 شخصا في كافة الهجمات المسلحة التي وقعت في الولايات المتحدة عام 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم جريمة قتل امريكا جريمة قتل الشرطة الأمريكية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك

أعلنت الشرطة في مدينة نيويورك الأمريكية مقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة بعد أن تحطمت طائرتهم الصغيرة في منطقة غابات شمال ولاية نيويورك.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان إن الطائرة ذات المحرك الواحد من طرازPiper PA-46 تحطمت حوالي الساعة 2 مساء الأحد، بعد إقلاعها من مطار "ألفريد نادر" الإقليمي في أونيونتا.

وأوضحت شرطة ولاية نيويورك في بيان صحفي أن الضحايا من ولاية جورجيا، وقالت إن حطام الطائرة وجثامين الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها عثر عليهم مساء الأحد في بلدة ماسونفيل.

واستخدمت طائرات مسيرة ومركبات رباعية الدفع وطائرات هليكوبتر للبحث عن موقع التحطم، الذي كان يبعد حوالي 200 كيلومتر شمال غرب مدينة نيويورك.

وتم التعرف على الضحايا وهم روجر بيغز (76 عاما)، ولورا فان إيبس (43 عاما)، وريان فان إيبس (42 عاما)، وجيمس فان إيبس (12 عاما)، وهاريسون فان إيبس (10 أعوام).

وقالت الشرطة إن الأسرة كانت عائدة إلى جورجيا بعد حضور بطولة في كوبرستاون، حيث توجد قاعة مشاهير البيسبول، مبينة أن الطائرة كانت متجهة إلى مطار كوب كاونتي الدولي في أتلانتا والتوقف للتزود بالوقود في ولاية فرجينيا الغربية عندما تحطمت.

وقال حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، إنه وعائلته يصلون من أجل أسر الضحايا ويقدمون "أعمق التعازي لكل من عرفهم وأحبهم".

As we learn of this tragic news, please join Marty, the girls, and me in praying for the loved ones of the Beggs and VanEpps families. We offer our deepest condolences to all who knew and loved them. https://t.co/HZU0YzDg1x

— Governor Brian P. Kemp (@GovKemp) July 1, 2024

وفتحت إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقا في الحادث.

المصدر: CNN

مقالات مشابهة

  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • مقتل شاب سوري طعناً في تركيا
  • تركيا.. مقتل شاب سوري طعناً في أنطاليا
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • مقتل وإصابة 8 أشخاص بانفجار مبنى سكني في بشكيريا الروسية
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص فى إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية