أقدم أمريكي على تنفيذ جريمة قتل جماعي راح ضحيتها أربعة أشخاص، بينهم مراهقة، طعناً، وأصيب خمسة آخرون على الأقل، في مواقع مختلفة بمدينة روكفورد في ولاية إيلينوي الأمريكية، وفق ما أعلنته الشرطة.

وأوضحت الشرطة في المدينة، الواقعة على مسافة حوالي 150 كيلومتراً شمال غرب شيكاغو، في بيان، أنها قبضت على مشتبه به يبلغ 22 عاماً بعد هذه الهجمات، ولم يذكر البيان أي دافع محتمل لهذه الهجمات، والقتلى هم فتاة تبلغ 15 عاماً وامرأة تبلغ 63 عاماً ورجلان يبلغان 49 و22 عاماً، وفق الشرطة.



وقالت رئيسة شرطة روكفورد، كارلا ريد، "نعتقد أنه لا يوجد مشتبه به آخر في حالة فرار في الوقت الحالي، وليس لدينا دافع واضح لما جعل هذا الشخص يرتكب جريمة بشعة كهذه، وفقا لقناة " الحرة".

وطلبت من سكان المنطقة مراجعة لقطات كاميرات المراقبة في منازلهم للبحث عن أي شيء يتعلق بالهجمات.

وتعاني الولايات المتحدة من حوادث القتل الجماعي بسبب انتشار السلاح بين المواطنين، فيما يقول المدافعون عن حمل السلاح، ومنهم لوبيات صنّاع البنادق الفردية وسياسيون، إن أي قاتل مفترض سيجد وسيلة أخرى غير السلاح أو البندقية لتنفيذ جريمته، ما يحفّز على تشجيع المواطنين على حمل السلاح، للدفاع عن أنفسهم.


وتشير الإحصائيات إلي ارتفاع عدد حوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023، لتصل إلى 657 حادثة، وحسب المعطيات التي نشرها موقع منظمة أرشيف العنف المسلح "جي في إيه" (GVA) زاد عدد حوادث إطلاق النار الجماعي عام 2023، وبلغ 657 حادثة على الأقل مقارنة بعام 2022 إذ بلغت 646.

وتفيد معطيات الموقع بأن 42 ألفا و988 شخصا قُتلوا، وأصيب 36 ألفا و366 شخصا في كافة الهجمات المسلحة التي وقعت بالولايات المتحدة عام 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم جريمة قتل امريكا جريمة قتل الشرطة الأمريكية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 7 عمال وإصابة آخر خلال إطلاق نار نفذه مسلحون مجهولون على منزلهم بإقليم "بلوشستان" الواقع جنوب غربي البلاد.


وأوضحت الشرطة - حسبما ذكرت قناة (جيونيوز) الباكستانية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم /الأحد/ - أن العمال ينحدرون من إقليم "البنجاب" في شرق البلاد، وكانوا يقيمون في المنزل الكائن بمديرية "بنجغور" في "بلوشستان" عندما وقع الحادث؛ مشيرة إلى أنه تم إطلاق عملية بحث للقبض على منفذي الهجوم.
من جهته، قدم الرئيس الباكستاني آصف على زرداري تعازيه لأسر ضحايا الحادث، مضيفا أن "استهداف العمال والمواطنين الأبرياء عمل وحشي ومشين".
كما أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الحادث، ووجه رئيس حكومة إقليم "بلوشستان" بتقديم تقرير عن الحادث وإحالة الجناة إلى العدالة..وأضاف "نحن عازمون على اجتثاث كل أشكال الإرهاب من أراضي باكستان".
يذكر أن باكستان تشهد ارتفاعا حادا في الأعمال الإرهابية والهجمات المسلحة منذ عودة حركة "طالبان" إلى السلطة في أفغانستان في عام 2021.. ويتم الإبلاغ عن معظم الهجمات في المقاطعات المتاخمة للدولة المجاورة وأبرزها "خيبر بختونخوا" و"بلوشستان".

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار بتل أبيب
  • مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب إثر إطلاق نار
  • إسرائيل: مقتل 8 أشخاص في عملية إطلاق نار تل أبيب
  • مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم
  • اليمن.. مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين في القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • الصحة اللبنانية: مقتل 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء غارات إسرائيلية على بنت جبيل جنوبي البلاد
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين في سلسلة انفجارات بالعاصمة الصومالية مقديشو
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان