شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير الطيران تطوير مطاري سانت كاترين والعريش لمواكبة المشروعات القومية، 03 22 م الخميس 27 يوليه 2023 كتب محمد عبيد صرح الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، بأن الوزارة تعكف حاليا على .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الطيران: تطوير مطاري سانت كاترين والعريش لمواكبة المشروعات القومية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الطيران: تطوير مطاري سانت كاترين والعريش...

03:22 م الخميس 27 يوليه 2023

كتب- محمد عبيد:

صرح الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، بأن الوزارة تعكف حاليا على الانتهاء من تطوير مطار سانت كاترين الدولي بما يتوافق مع مكانة مشروع التجلي الأعظم هدية مصر للعالم.

يأتي ذلك في ضوء اهتمام الدولة المصرية بتنمية وتعمير شبه جزيرة سيناء من خلال تنفيذ عدة مشروعات تنموية في شتى القطاعات الخدمية والتنموية والسياحية، بالتزامن مع خطة الوزارة الطيران المدني لتطوير وتحديث البنية التحتية للمطارات المصرية وتحديث أنظمة الملاحة الجوية بها.

وأضاف وزير الطيران، أن أعمال التطوير تتضمن تطوير الحقل الجوي وإنشاء ممر جديد بطول 3 آلاف متر وتوسعة الترمك ليتسع لـ8 مواقف طائرات وتطوير مبنى الركاب والمباني الخدمية وإنشاء مبنى ركاب جديد بسعة 600 راكب/ ساعة يشمل صالة سفر دولي ومحلي وصالة وصول دولي ومحلي وصالة لكبار الزوار، بالإضافة إلى مبنى أمن موانئ فضلا عن إنشاء برج مراقبة جوية بارتفاع 25 مترا.

ومن ناحية أخرى، يتم حاليا إجراء أعمال التطوير بمطار العريش بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح مطارًا دوليًا عقب الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة وتطبيق أحدث التجهيزات والتقنيات التكنولوجية التي توفر الراحة والرفاهية للمسافرين.

وتشمل أعمال التطوير إنشاء صالة ركاب جديدة سعة 600 راكب/ ساعة ورفع كفاءة بعض المباني القائمة، كما تضمنت أعمال تطوير الحقل الجوي وهي رفع كفاءة الممر الرئيسي بطول 3000 م وعرض 45 م، واستكمال أعمال الممر المساعد بطول 450 م وعرض 30 م، ورفع كفاءة الوصلات بين الممر الرئيسي والممر المساعد ورفع كفاءة الترماك الحالي ليصل لعدد 11 موقف طائرة.

وتابع الفريق عباس أن أعمال تطوير مطار العريش سيكون إضافة قوية في زيادة الحركة الجوية للرحلات الداخلية والدولية في مدينة العريش، والتي تعد من المدن الواعدة في محافظة شمال سيناء لدعم قطاعي السياحة والاستثمار في هذه المنطقة.

وأشار إلى أن وزارة الطيران المدني تحرص على تطوير البنية التحتية بمطارات شمال وجنوب سيناء للمساهمة في تحقيق عملية التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء التي تشهد العديد من المشروعات القومية الكبرى خلال الفترة الراهنة.

ويعد مشروع التجلي الأعظم هو أحد أهم المشروعات السياحية المهمة التي تتبناها الدولة المصرية خلال هذه الفترة لما يشتمل عليه من عدة جوانب، أهمها الجانب الروحي والديني، خاصة أن منطقة سانت كاترين تحتوي على معالم دينية مهمة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الطيران: تطوير مطاري سانت كاترين والعريش لمواكبة المشروعات القومية وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطیران المدنی أعمال التطویر وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

ختام معسكر المتميزين رياضيًا بالمشروعات القومية

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، ختام معسكر المتميزين رياضياً بمختلف المشروعات القومية الرياضية، الذى أقيم فى الفترة من 5 حتى 7 سبتمبر بإشراف الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، الذي نظمته إدارة التنمية الرياضية بمعسكر الشباب والطلائع ببلطيم، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن المديرية تقدم على مدار العام العديد من المشروعات القومية الرياضية، منها  "المشروع القومي للأفراد ذوى الإعاقة، القومي للرواد، تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية، تنشيط الرياضة في الحدائق والمتنزهات العامة، المشروع القومي للمراكز الرياضية، أطفال التوحد وغيرها"  المعسكر ضم المتميزين فى تلك المشروعات وإعداد برنامج متنوع من المسابقات الرياضية من خماسي كرة القدم، تنس الطاولة، ألعاب ترويحية" .

يأتى ختام معسكر المتميزين  رياضيًا فى المشروعات القومية بكفر الشيخ، بمشاركة عبد المنعم الكنانى وكيل المديرية للرياضة والدكتور محمد غازي مدير إدارة التنمية الرياضية.

مقالات مشابهة

  • ختام معسكر المتميزين رياضيًا بالمشروعات القومية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يتفقد ساحة ومبنى السلام والفندق الجبلى بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم
  • وزير الإسكان يتفقد المنتجع السياحي الجبلى والنزل البيئي بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد الأعمال بمنطقة الزيتونة أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • اليوم.. جولة لوزير الإسكان بمشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين
  • جولة لوزير الإسكان اليوم بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين