العناية بالشعر.. من المعروف أن درجات الحرارة العالية تؤثر على الشعر وتعمل على إتلافه، ويحتاج الشعر الطويل إلى رعاية كبيرة، وذلك للحفاظ على صحته وجماله، فالرطوبة المرتفعة والجفاف تعمل على تقصفه، فإليكي بعض النصائح والخطوات للعناية بالشعر الطويل في الصيف.

نصائح الحفاظ على الشعر الطويلنصائح وخطوات للعناية بالشعر الطويل في الصيف1- الترطيب.

ينصح الأطباء دائما بشرب الكثير من الماء، وذلك للحفاظ على ترطيب الشعر من الداخل، خاصة في فصل الصيف، فيمكنك استخدام شامبو وبلسم مرطب مخصص للشعر الطويل أو الجاف، لكي يمنعه من التقصف والتكسير والجفاف.

2- حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة

يمكنكِ ارتداء قبعة ذات حافة واسعة أو وشاح عند التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية قد يضعف حاجز الشعر مما يؤدي إلى حدوث الجفاف والهشاشة، كما يمكنكِ أيضًا استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية، كـ البلسم بدون غسل أو السيروم لإنشاء حاجز ضد التأثيرات الضارة للشمس.

3- قص الأطراف بانتظام

يعمل قص أطراف الشعر كل 6 أو 8 أسابيع بانتظام على الحفاظ على مظهر شعرك طويل وصحي، ويساعد قص الشعر بانتظام على إزالة الأطراف التالفة وتعزيز النمو الصحي، ومنع انتشار الأطراف المتقصفة إلى أجزاء أخرى من الشعر. حتى إذا كنتِ تحاولين تطويل شعرك، فإن قص الأطراف بانتظام ضروري للحفاظ على صحة ومظهر الشعر.

فك تشابك الشعر
4- استخدام مشط ذو أسنان واسعة

دائما ما يكون الشعر الطويل عرضة للتشابك، خاصة في فصل الصيف. فتجنبي استخدام مشط أسنانه ضيقة أو فرشاة ذات أسنان دقيقة لأنها قد تسبب تقصف الشعر وتلفه، فيمكنكِ اختيار مشطًا واسع الأسنان لفك تشابك الشعر دون سحب أو تقطيع شعرك وابدأي بالتمشيط من الأطراف ثم انتقلي إلى الجذور لتقليل التكسر والحفاظ على صحة شعرك.

5- تجنب الشامبو القاسي.

يمكنكِ استخدام شامبو خفيف ومناسب لنوعية شعرك، فتجنبي استخدام الشامبو القاسي الذي يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه، واختاري منتجات تنظيف لطيفة ومرطبة.

6- تغذية الشعر

اهتمي بتغذية شعرك من الداخل من خلال تناول غذاء صحي وغني بالفيتامينات والمعادن. فعليكِ بتناول البروتينات والفواكه والخضروات وشرب الكثير من الماء، وذلك لتعزيز صحة الشعر.

اقرأ أيضاًبمكونات موجودة في المطبخ.. وصفات سحرية لتطويل الشعر

مش هتحتاجي مسكرة.. 3 وصفات طبيعية لإطالة الرموش بخطوات بسيطة

بخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الجلد الداكن حول الفم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخبار عالمية الطب البديل الطبيب القضية الفلسطينية قناة المحور مشاكل الشعر الشعر الطویل

إقرأ أيضاً:

رابط وخطوات التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري 2024 والوثائق المطلوبة

مقالات مشابهة مصادر: إعادة فتح حقول النفط في ليبيا غدًا

‏14 دقيقة مضت

ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر.. تعرف على اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الراحل

‏19 دقيقة مضت

لينوفو تطلق جهاز Legion Y700 (2024) اللوحي المخصص للألعاب بمعالج Snapdragon 8 Gen 3

‏37 دقيقة مضت

تحضير نص ثري الحرب للسنة الرابعة متوسط مادة اللغة العربية

‏41 دقيقة مضت

مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024م في إطار تحديث القطاع العام

‏49 دقيقة مضت

ما هي حقيقة انتشار مرض الملاريا والدفتيريا في جنوب الجزائر؟ ” وزارة الصحة” تجيب

‏54 دقيقة مضت

يهتم العديد من الأشخاص، بالتعرف على رابط وخطوات التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري 2024 وكذلك الوثائق المطلوبة للتقديم، ويكون ذلك في إطار سعي الجهات المعنية من أجل تقديم خدمات مميزة للطلاب والطالبات وكذلك لأوليا الأمور، ولذلك فقد أعلنت عن توفير طريقة من أجل التسجيل بالمرحلة التحضيرية، وهي بوابة رقمية تقدم عدد كبير من الخدمات.

التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري

يعتبر التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري لعام 2024، هي خطوة لازمة ومهمة ويكون ذلك من أجل تسجيل أولياء الأمور لأبنائهم في هذه المرحلة، حيث يمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك ثم يتم تسجيل الدخول واستكمال الخطوات المطلوبة، والتي جاءت على النحو التالي:

قم بالضغط على رابط موقع فضاء الأولياء للتسجيل في التحضيري.من ثم قم بتسجيل الدخول عبر حسابك المسجل بالفعل، أو قم بإنشاء حساب جديد.بعد ذلك يتم اختيار أيقونة المترشحين المتمدرسين.ثم يتم الضغط على أيقونة تسجيل طلب جديد.إدخال كافة المعلومات المطلوبة وتكون بكل دقة عن الأبناء المتمدرسين.إدخال الرقم المدرسي التعريفي، وكذلك يتم إرفاق جميع المستندات المطلوبة.عليك الآن طباعة استمارة التسجيل، والدخول على مؤسسة التعليم الخاصة بالطالب.أخيرا قم بالضغط على ايقونة تقديم الاستمارة للمدير، ويكون ذلك من أجل الحصول على الموافقة ومن ثم تفعيل الحساب.الوثائق المطلوبة للتسجيل في التحضيري لعام 2024

يوجد عدد من الوثائق المطلوبة للتسجيل في التحضيري لعام 2024، ويكون ذلك من أجل استكمال التسجيل في فضاء الاولياء بكل سهولة، وجاء أبرز تلك الاوراق لتكون على النحو التالي:

يجب تقديم صورة شهادة ميلاد الطالب وولي الأمر.أيضا تقديم عدد 2 صورة شخصية.وثيقة لمحل إقامة ولي الامر.تقديم وثيقة توضح طبيعة عمل المتقدم.كما يجب تقديم استمارة البيانات بعد إدخال البيانات بها في الإدارة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • أضرار تصفيف الشعر بالحرارة يوميًا وكيفية تقليل الضرر
  • رابط وخطوات التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري 2024 والوثائق المطلوبة
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • 3 عادات خاطئة تسبب تلف الشعر عند غسله.. «تكرريها يوميًا»
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • إصلاح الشعر بعد الصيف.. كيف تتخلصين من الجفاف والتقصف في خطوات فعالة للعناية؟
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة