إعداد: فرانس24 تابِع | كمال البني

يحتفل العالم في السابع والعشرين من آذار/مارس من كل عام باليوم العالمي للمسرح. زكي كورديللو، رجل مسرح سوري اختار منذ بداية الحراك الشعبي في سوريا أن يقف إلى جانب مطالب الشارع بالحرية والكرامة، وقد تم اعتقاله مع ابنه مهيار والكثير من النشطاء السلميين عام 2012 ولم يرد خبر عنهم حتى يومنا هذا، التفاصيل في تقرير كمال البني.

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: سوريا مسرح معارض بشار الأسد سجون آخر الحلقات 28/03/2024 في اليوم العالمي للمسرح.. أين حامل "لواء مسرح خيال الظل" في سوريا زكي كورديللو؟ 27/03/2024 كندا: "طفرة التعدين".. ترخيص سهل للتنقيب عن المعادن! 26/03/2024 ما علاقة "النهر الأحمر" في إسبانيا بكوكب المريخ؟ 22/03/2024 "جنة الأشجار" في باكستان مهددة من مافيا تهريب الأخشاب 21/03/2024 فرنسا تشارك بمناورات عسكرية مع خمس دول حليفة بولاية كاليفورنيا الأمريكية ملفات الساعة الحرب بين حماس وإسرائيل إرهاب غزة إسرائيل الولايات المتحدة دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا هجوم موسكو السنغال ريبورتاج سوريا مسرح معارض بشار الأسد سجون الحرب بين حماس وإسرائيل إرهاب غزة إسرائيل الولايات المتحدة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

مركز استراتيجي: العراق بالمرتبة 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب

بغداد اليوم -  بغداد

اكد المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، ان العراق احتل المرتبة الثانية بعد سوريا في الدول الأكثر تضررا من الإرهاب حسب مؤشر الإرهاب العالمي .

وقال رئيس المركز فاضل الغراوي في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "سوريا، احتلت المركز الأول عربيا والخامس عالمياً ضمن الدول الأكثر تضررا من الإرهاب حول العالم  بـ7.890 نقطة، تلاها العراق في المرتبة الثانية عربيا والـ 11 عالميا  بـ 7.078 نقطة، فيما جاءت بعده بوركينا وباكستان".

وأضاف ان "ان ضحايا الإرهاب من الشهداء والجرحى منذ عام 2016 لغاية الان بلغ حوالي 600 الف شخص مدني وعسكري"، مبينا ان "العراق بدأ يتعافى من اثار الإرهاب اذا انخفضت العمليات والخروقات الإرهابية بنسبة 90% في عام 2024 مقارنة بعام 2015".

 ودعا الغراوي "الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة الى اطلاق عملية نوعية عسكرية لملاحقة فلول عصابات تنظيم داعش والقضاء عليها وإعلان العراق دولة خالية من الإرهاب وتكثيف الجهود مع الدول في اطار مكافحة الإرهاب واعتماد يوم 6/10 من كل عام يوما وطنيا لمكافحة الإرهاب استذكارا منه لتخليد شهداء الإرهاب".

مقالات مشابهة

  • "الإيمان والمثابرة".. ويل سميث يشعل مسرح حفل bet بأغنية You Can Make It
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال بمعارك جنوب غزة
  • شاهد الآن يوتيوب Belgium vs France.. مشاهدة منتخب بلجيكا × فرنسا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • وفاة الكاتب الألباني إسماعيل قاداري عن 88 عاما
  • حرارة تتعدى 50 درجة تحت الظل بداية من منتصف نهار اليوم بهذه الولايات
  • درجات الحرارة تصل في الظل لـ 38 بالقاهرة الكبرى اليوم
  • تتعدى 50 درجة تحت الظل..حرارة جد قياسية في هذه الولايات
  • مركز استراتيجي: العراق بالمرتبة 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب
  • 49 درجة مئوية تحت الظل طيلة نهار اليوم السبت على هذه الولايات