شنت إدارة مراقبة الأغذية بالدقهلية بإشراف الدكتورة عبير عبد الغنى، وكيل مديرية  الصحة بالدقهلية للطب الوقائي، عدة حملات تفتيشية على 158 منشأة تبين أن 50 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وكشف الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة، عن أن الحملات تمكنت من تحرير 114 محضراً وسحب 58 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 1081  كيلو من أغذية متنوعة و211 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وأكد “مكين”، استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

IMG-20240328-WA0029 IMG-20240328-WA0028 IMG-20240323-WA0017 IMG-20240328-WA0026 IMG-20240328-WA0027

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة بالدقهلية الصحة العامة غير صالحة للاستهلاك للإستهلاك الآدمى وكيل الوزارة مراقبة الأغذية مديرية الصحة IMG 20240328

إقرأ أيضاً:

ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة بمركز السنطة في الغربية

اكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، ان الحملة المكبرة على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية بمركز ومدينة السنطة والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً.

وتمكنت من ضبط 42 كيلو لحوم و 200 كيلو عسل جلوكوز و 35 كيلو مخلل مجهول البيانات واعدام 15 كيلو كبدة ولانشون وتحرير 28 محضر بأسواق ومحال شهيرة بمركز ومدينة السنطة وقريتي شبراقاص ومسهلة.

حيث قامت مديرية الطب البيطري بضبط 20 كيلو مفروم حوواشي بدون بياناتك مشتبه في صلاحيته بثلاجة لحوم بالسنطة المحطة، 12 كيلو دهن مفروم + 4 كيلو كبده + 4 كيلو كفته + 2 كيلو لحوم مفرومة بدون بيانات مشتبه في صلاحيها بثلاجة تصنيع لحوم بدون ترخيص بقرية شبراقاص السنطة.

وقامت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الصحة باعدام خمسة كيلو كبده غير صالحة للاستهلاك الادمى بثلاجة لحوم بالسنطة المحطة، و اعدام عشرة كيلو لانشون غير صالح للاستهلاك الادمى بمحل سوبر ماركت شهير بالسنطة المحطة.

وقامت مديرية التموين بضبط 200 كيلو عسل جلوكوز مجهول المصدر يشتبه في عدم مطابقتة للمواصفات القياسية في أحد مصانع الحلوى يتم استخدامه في تصنيع الحلويات بمدينة السنطة و ضبط 35 كيلو مخلل بدون بيانات ومجهولة المصدر وتوجد بها علامات الفساد الظاهرى بأحد محلات السوبر ماركت بقرية مسهلة بالسنطة ، بالاضافة الى تحرير سته محاضر عدم إعلان عن الاسعار لمحلات مواد غذائية.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير عدد 6 محاضر مخالفة القرار 97 عدم عدم وجود شهادة صحية وتحرير 6 محاضر عدم وجود اشتراطات صحية ، محضر اعدام 25 كيلو جرام هوالك حلويات و ثلاث محاضر اخطارات خطر داهم بمركز ومدينة السنطة

وقد قدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية واكد على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن اي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة بمركز السنطة في الغربية
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك