شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الكويت تقرر التنقيب في حقل الدرة النفطي قبل ترسيم الحدود، أكد وزير النفط الكويتي، سعد البراك، اليوم الخميس، خلال تصريحات صحفية، ان الكويت ستبدأ التنقيب والإنتاج في حقل الدرة للغاز دون انتظار ترسيم .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكويت تقرر التنقيب في حقل الدرة النفط ي قبل ترسيم الحدود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكويت تقرر التنقيب في حقل الدرة النفطي قبل ترسيم...
أكد وزير النفط الكويتي، سعد البراك، اليوم الخميس، خلال تصريحات صحفية، ان الكويت ستبدأ التنقيب والإنتاج في حقل الدرة للغاز دون انتظار ترسيم الحدود مع إيران. وقال البراك في وقت سابق إن "الكويت والسعودية لديهما "حق حصري" في حقل غاز الدرة بالخليج، ودعا إيران إلى البدء في ترسيم حدودها البحرية أولا من أجل تأكيد مطالبها في الحقل".

وفي اذار 2022 وقعت الكويت وثيقة مع السعودية لتطوير حقل الدرة، الذي من المتوقع أن ينتج مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميا و84 ألف برميل يوميا من المكثفات، وفقا لبيان صدر في حينها عن مؤسسة البترول الكويتية.

لكن إيران قالت إن "الوثيقة "غير قانونية" لأن طهران تشارك في الحقل ويجب أن تنضم لأي إجراء لتشغيله وتطويره".

وفي مطلع تموز، شددت وزارة الخارجية الكويتية، على أن "المنطقة البحرية الواقع بها حقل الدرة للغاز تقع بالمناطق البحرية لدولة الكويت، وأن الثروات الطبيعية فيها مشتركة بينها وبين السعودية ولهما وحدهما "حقوق خالصة فيها".

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، لم تسمه، فإن "دولة الكويت جددت دعوتها لإيران للبدء في مفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية مع الكويت والسعودية كطرف تفاوضي واحد".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكويت تقرر التنقيب في حقل الدرة النفطي قبل ترسيم الحدود وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي يدخل تعديلات على لائحة بطولة كأس الملك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعديل اللائحة التنظيمية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2024/2025، وذلك تماشيًا مع نظام البطولات الآسيوية.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، الموافقة على زيادة الحد الأقصى للاعبين الاحتياطيين في مباريات كأس الملك إلى 12 لاعب.

وكشف الاتحاد السعودي في بيانه الذى نشره عبر موقعه الرسمي، عن التعديلات، قائلًا: "إنه تقرر تعديل الفقرة (1) من المادة (20) من اللائحة التنظيمية لمسابقة الكأس هذا الموسم، الخاصة باللاعبين الاحتياطيين، حيث تقرر زيادة الحد الأقصى من 9 لاعبين إلى 12".

وأضاف البيان، "أنه سيكون الحد الأدنى هو 5 لاعبين في الاحتياط، مؤكدًا على أن هذا القرار جاء تماشيًا مع نظام البطولات الآسيوية، ومنح المدربين الفرصة لخيارات أكثر من اللاعبين، وكذا منح لاعبي الفئات السنية فرصة للتواجد في هذه البطولة التي ستنطلق منافساتها يوم 22 سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: إسرائيل قد تقرر شن عملية سريعة في لبنان
  • الجبلاية تقرر تأجيل السوبر المصري في أبو ظبي
  • شركة البريقة تستأنف العمل داخل مستودع سبها النفطي
  • الاتحاد السعودي يدخل تعديلات على لائحة بطولة كأس الملك
  • القبض على 5 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في التبين
  • "المجتمعات العمرانية" تحظر على العاملين بيع الوحدات 5 سنوات
  • انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي
  • البريقة للنفط: شفط المياه وإعادة العمليات التشغيلية بمستودع سبها النفطي
  • المسلاتي: جاري التعامل مع المياه الراكدة أمام مستودع سبها النفطي