صحيفة عاجل:
2024-10-05@03:12:15 GMT

3 توقيات مختلفة للإفطار داخل برج خليفة.. كيف؟

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

رغم أن سكان برج خليفة يعيشون في مكان واحد، إلا أنهم يضطرون للإفطار والسحور في 3 توقيات مختلفة بسبب الارتفاع الشاهق للبرج.

يرجع ذلك إلى وجود فروق في التوقيت بين سكان الطوابق القريبة من الأرض والأخرى بالغة الارتفاع، الأمر الذي يضطر سكان برج خليفة المكون من 160 طابقا ويسكنه ما يقرب من 12 ألف شخص، إلى تأخير إفطار الصيام لمدة دقيقتين أو ثلاث بعد الآذان حسب ارتفاعهم، وفقًا لصحيفة «الإمارات اليوم».

من جانبها، دعت دائرة الشؤون الإسلامية، سكان الأبراج شاهقة الارتفاع، إلى تأخير الإفطار لمدة دقيقتين أو ثلاث  بعد الآذان حسب ارتفاعهم، الأمر الذي يضطر سكان برج خليفة في دبي إلى الإفطار والسحور وفق 3 توقيتات مختلفة، فبداية من الطابق 80 لـ150عليهم تناول الإفطار بعد دقيقتين من موعد آذان صلاة المغرب، بينما يكون السحور متقدم دقيقتين بالنسبة لهم.

فيما يحل موعد أذان صلاتي المغرب والعشاء المغرب على سكان الطابق 150 وما فوقه، متأخرا بثلاث دقائق، ويحل موعد صلاة الفجر عليهم قبل موعده بثلاث دقائق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برج خليفة السحور الإفطار موعد الإفطار برج خلیفة

إقرأ أيضاً:

أضرار تناول المانجو في الصباح قبل الإفطار وتأثيراتها الصحية

تُعد المانجو واحدة من الفواكه الاستوائية اللذيذة والمغذية، وتتميز بمذاقها الحلو وقيمتها الغذائية العالية. ولكن، على الرغم من فوائدها الصحية، فإن تناولها في الصباح قبل الإفطار قد يحمل بعض الأضرار، وفيما يلي نستعرض لك المخاطر المحتملة لتناول المانجو في هذا التوقيت.

 

 أضرار تناول المانجو قبل الإفطار

1. ارتفاع مستوى السكر في الدم: 

تحتوي المانجو على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، مما قد يؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم إذا تم تناولها على معدة فارغة. هذا الأمر قد يكون ضارًا خاصةً لمرضى السكري أو أولئك الذين يعانون من مقاومة الأنسولين.

 

2. مشاكل في الهضم: 

تناول المانجو قبل الإفطار قد يسبب بعض المشاكل الهضمية مثل الانتفاخ أو الغازات، فالمعدة الفارغة قد تكون حساسة لبعض السكريات والألياف الموجودة في المانجو، مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة.

 

3. التأثير على الشهية: 

تناول المانجو في الصباح قد يؤثر على الشهية ويجعل الشخص يشعر بالشبع، مما قد يؤدي إلى عدم تناول وجبة الإفطار بشكل كامل، والإفطار مهم للحفاظ على مستويات الطاقة والتركيز طوال اليوم.

 

4. عدم توازن العناصر الغذائية: 

تناول المانجو بمفردها قبل الإفطار قد يؤدي إلى عدم توازن العناصر الغذائية، الإفطار المتكامل الذي يحتوي على البروتينات والدهون الصحية والألياف مهم للحصول على الطاقة والمواد الغذائية اللازمة.

 

5. ردود فعل تحسسية: 

بعض الأفراد قد يكون لديهم حساسية من المانجو، وتناوله قبل الإفطار قد يسبب ردود فعل تحسسية تشمل حكة في الفم أو طفح جلدي.

 

بينما تعتبر المانجو فاكهة مغذية ولذيذة، من الأفضل تناولها كجزء من وجبة متكاملة بدلًا من تناولها بمفردها في الصباح قبل الإفطار، يُنصح دائمًا بالاعتدال في تناول الفواكه وتضمينها في نظام غذائي متوازن لضمان الصحة العامة وتفادي أي آثار سلبية.

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 5-10-2024 في القاهرة والمحافظات
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • تقدير موقف: انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وفكرة طرد البوليساريو "مسارات جيوسياسية وتعقيدات قانونية"
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • الحليمي: يجب انتظار صدور مرسوم حكومي لإعلان عدد سكان المغرب بعد إحصاء 2024
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • موعد أذان المغرب الخميس 26-9- 2024.. ومواقيت الصلاة
  • موعد أذان العصر.. ومواقيت الصلاة غدا الخميس 3 أكتوبر 2024
  • أضرار تناول المانجو في الصباح قبل الإفطار وتأثيراتها الصحية