أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اعتماد معمل التشخيص البيطري بالجامعة من المجلس الوطني إيجاك طبقا للمواصفات الدولية ISO / IEC.

اعتماد المعمل في بعض الاختبارات

وقال الجيزاوي إنه تم اعتماد المعمل في بعض الاختبارات السيرولوجية لتشخيص بعض الأمراض الفيروسية في سيرم الحيوانات وبعض الاختبارات البكتيرية لفضلات الحيوانات وذلك وفقا لمتطلبات المواصفات الدولية.

الاستفادة من المعمل

ووجه رئيس الجامعة التهنئة للدكتورة أماني عبدالرحمن عباس عميدة كلية الطب البيطري ومنسوبي الكلية على جهودهم المبذولة في اعتماد المعمل، موجها بتعظيم الاستفادة من المعمل في العملية التعليمية والبحثية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها بيطري بنها كليات بنها المعمل المركزي

إقرأ أيضاً:

أكتوبر القادم.. انطلاق مؤتمر الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها

ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها، المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية، في الفترة من 23 إلي 24 أكتوبر 2024، بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية..

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن العلوم الإنسانية تعد من التخصصات الهامة حيث تلعب دورا أساسيا في عالم المعرفة خاصة وأن كل العلوم تنطلق منها في محاولة لتحقيق تنمية مستدامة على مختلف الأصعدة الإنسانية التي تهتم بقضايا إنسانية واجتماعية متنوعة ومتباينة.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أن المؤتمر يهدف إلى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية.

وقالت الدكتور جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية والمعلومات،

بالإضافة إلى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية.

وأشارت "عبد الهادي"، إلى أن الجامعة تدعو جميع الباحثين والطلاب المتميزين في مرحلة الدراسات العليا للمشاركة في هذا المؤتمر المميز، الذي سيوفر منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. "مواهب وإبداعات".. حفل فني بجامعة بنها
  • أكتوبر القادم.. انطلاق مؤتمر الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها
  • لجنة الأعلى للجامعات تشيد بالبنية التحتية الرقمية لمبني الاختبارات الإلكترونية بجامعة سوهاج
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب
  • محمد بن راشد يعتمد أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات
  • «بيطري المنوفية» تطلق قافلة مجانية في قرية العراقية غدا
  • لجنة من «الأعلي للجامعات» تُعاين البنية التحتية الرقمية لمبني الاختبارات الإلكترونية بجامعة سوهاج
  • شراكة بين «مبادرة الحيوانات المزرعية» و«الثروة السمكية» لدعم إنتاج البلطي
  • افتتاح دورة « مهارات إدارة المواقع الإلكترونية» بجامعة بنها
  • رئيس جامعة القاهرة: اعتماد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من أكبر الوكالات الدولية