قالت هيئة الأرصاد، إن الطقس اليوم، سوف يشهد فرص سقوط أمطار متوسطة خلال ساعات الليل، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإنه سوف يكون هناك أيضا فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد في ساعة متأخرة من الليل.

وحول درجات الحرارة المتوقعة أن تسجل خلال الطقس اليوم، ليلًا، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 درجة
السواحل الشمالية 15 درجة
جنوب سيناء 19 درجة
شمال الصعيد 17 درجة
جنوب الصعيد 20 درجة.

وتشهد البلاد، الآن، أجواء حارة على كافة الأنحاء وسط انخفاض كبير فى نسب الرطوبة، حيث تسجل رجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى  32 درجة مئوية مع استمرار وجود الأتربة العالقة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من موجة ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة تشهدها البلاد، خلال الطقس اليوم الخميس، وسط وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، يصاحب ذلك وجود أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. 

وقالت هيئة الأرصاد، إنه اعتبارا من غد الجمعة، سوف يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد، بمعدل نحو 3 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويظل الطقس لطيف خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر.

وتستمر فرص الأمطار خلال الطقس غدًا، الجمعة، تكون خفيفة إلى متوسطة صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم هيئة الأرصاد درجات الحرارة القاهرة الکبرى هیئة الأرصاد على مناطق من

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل
  • بسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا