توقعت شُعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، زيادة صادرات مصر من الأدولات الصحية إلى بعض من دول العالم أبرزها أمريكا والصين، بعد قرار أمريكا باستخدام الشطّفات في الحمامات بعد عقود من رفضها.

كان غياب استخدام «الشطافات» في الغرب، وتحديدًا أمريكا والصين يُشكّل هاجسا مزعجًا للمغتربين العرب، ما استدعى جلبها معهم من أوطانهم أو البحث عن بدائل مشابهة.

عدم استخدام الشطافات في أمريكا

ويرجع فكرة عدم استخدام الشطافات في أمريكا إلى الحرب العالمية الثانية، عندما شاهد الجنود الأمريكيون استخدام الشطافات ببيوت الدعارة في فرنسا، وعندما عادوا إلى أمريكا تجنبوا هذه الفكرة لما تحمله من دلالات سلبية بزعمهم، وشهدت الولايات المتحدة آنذاك، ثورة عمرانية خلت من نظم السباكة الضرورية لتركيب الشطافات.

ورق تواليت

وبسبب قرار أمريكا بعدم استخدام  الشطّاف، تعد من أكثر الدول المستهلكة لورق التواليت، حيث يتم استهلاك 46.5 مليار لفة ورق تواليت سنويًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ش عبة الأدوات الصحية الأدوات الصحية

إقرأ أيضاً:

3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تعزيز مبادراته الهادفة إلى دعم طلبة المدارس، من خلال توفير الدعم التعليمي اللازم لهم، والذي يشمل الجوانب الأكاديمية والمعنوية، هدفا من التحالف إلى مساعدة الطلاب في تحقيق أفضل النتائج بامتحاناتهم النهائية.

تنظيم احتفالية وتوزيع الأدوات المدرسية

ووصلت جهود التحالف الوطني في تعزيز الحق في التعليم إلى العديد من المحافظات، فشهدت محافظة بني سويف تنظيم احتفالية وتوزيع الأدوات المدرسية، حيث تم توزيع شنط وأدوات على 3500 طالب في محافظتي الدقهلية وسوهاج، حيث وصلت الخدمة إلى 24 قرية في المحافظتين. 

تعزيز الحق في التعليم 

تندرج هذه الجهود ضمن استراتيجية التحالف لتخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا، ويهتم التحالف الوطني بتعزيز الحق في التعليم، وذلك من خلال تزويد الطلاب الأكثر احتياجا بالمستلزمات الدراسية الأساسية وتشهد هذه الفترة جهود كبيرة من قبل مؤسسات التحالف المختلفة في هذا الإطار. 

وتأتي هذه الأنشطة ضمن إطار حملة «إيد واحدة»، التي تهدف إلى تحقيق أهداف عدة، منها تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الفقيرة، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • من الصور الشخصية إلى الصور الاحترافية.. تنوع استخدام أدوات إزالة الخلفية
  • الناشطة ”توكل كرمان” تتوقع تحرير صنعاء من الحوثيين في هذا الموعد
  • لتعزيز التعاون الدولي.. رئيس «الرعاية الصحية» خلال زيارة أكبر المستشفيات في أمريكا
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعرض «أهلا مدارس» 2024 بمدينة نصر
  • استشاري تغذية يكشف الطريقة الصحية لاستخدام القلاية الهوائية (فيديو)
  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • أمريكا تؤكد تعرض ترامب لمحاولة اغتيال جديدة وتكشف حالته الصحية
  • استشاري: المملكة لديها أفضل الأدوات والابتكارات العلمية في مستشفياتها