أعلن حزب الله، الخميس، استهداف مقر قيادة للجيش الاحتلال ومستوطنتي غورون وشلومي شمال الأراضي المحتلة.

وقال الحزب في بيان إنه "قصف مستعمرتي غورن وشلومي بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية خصوصًا مجزرة الناقورة والاعتداء على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية فيها".



وذكر الحزب أن عناصره "استهدفوا مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث بالقذائف المدفعية".‏



ومساء الأربعاء، استشهد 9 أشخاص بقصف على جنوب لبنان لترتفع حصيلة الشهداء إلى 16 خلال 24 ساعة، في أعنف موجة من التصعيد منذ بدء المواجهات الحدودية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

من جهتها أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، باستهداف جيش الاحتلال أطراف بلدات الظهيرة، وزبقين، وعلما الشعب، والناقورة، ومجدل زون، وطير حرفا، ووادي حامول، بعدد من القذائف المدفعية.

وتحدثت الوكالة عن استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين "إسرائيليين" بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدّت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، 



وتشهد الحدود اللبنانية منذ 8 أكتوبر تبادلا لإطلاق النار بين وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

وجراء المواجهات الحدودية، استشهد 255 عنصرا من حزب الله، و14 من حركة أمل، و12 من الجهاد الإسلامي، و13 من حماس، بالإضافة إلى 58 مدنيا لبنانيا وجندي في الجيش وعنصر في قوى الأمن الداخلي، بينما ذكر الاحتلال أن 17 مدنيا وجنديا إسرائيليا قتلوا منذ 8 أكتوبر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله الاحتلال قصف لبنان لبنان قصف مستوطنات حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع جنوب لبنان

 

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواقع في جنوبي لبنان من بينها بلدة ميس الجبل وأطراف بلدة حولا والخيام وبليدا، بحسب ما أفادت الوكالة الرسمية اللبنانية.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان وزير الدفاع الأمريكي: الدبلوماسية أفضل طريق لتفادي التصعيد بين لبنان وإسرائيل

وكشف شهود عيان، أن قوات الاحتلال استهدفت بقصف مدفعي، أطراف بلدة راميا وأطلقت قنابل إنارة فوق عيتا الشعب، بينما استهدف قصف مماثل بلدة شبعا، وفقا للقاهرة الاخبارية .

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

 

الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومواصلة قوات الاحتلال اعمالها الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، واستهداف المساعدات، أفادت جميعة الهلال الأحمر، بأن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، طالب الهلال الأحمر بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، موضحة أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع.

كما دعت الجمعية إلى فتح المعابر، وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل.

 

يذكر أن هناك تقرير دولي، تم نشره يوم أمس الثلاثاء، يوضح استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة، في ظل استمرار الحرب والقيود المفروضة على الوصول الإنساني، مشيرا إلى أن نحو 96% من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، متوقعا استمرار هذا الوضع حتى سبتمبر 2024.

وذكر تقرير التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي، أن كل قطاع غزة يُصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة).

 

إنعدام الأمن الغذائي الحاد لأكثر من 22%سكان غزة

 

وأوضح أن أكثر من 495 ألف شخص (22% من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا واستنفاد القدرة على المواجهة.

يشار إلى أن صباح اليوم شهد استشهاد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، جراء لقصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37.658 شهيدا، و86.237 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في 3 مستوطنات إسرائيلية واشتعال النيران فيها (فيديو)
  • القاهرة الإخبارية: «حزب الله» يستهدف مبنى لجيش الاحتلال في مستوطنة أفيفيم
  • الاحتلال يستهدف مقابر الشهداء في لبنان انتقاما لحرائق المطلة
  • حزب الله: استهدفنا مبنى لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة إيفن مناحم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدات بالضفة الغربية وتهدم منزلا غربي رام الله
  • الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية
  • القوات: مرة جديدة يُثبت محور الممانعة أن هدفه الأول والأخير خطف لبنان
  • كاتب بريطاني ينتقد ازدواجية واشنطن ولندن في التعامل مع قيادة الاحتلال