آخر تحديث: 28 مارس 2024 - 2:44 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف تقرير صحافي جديد عن أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، «يخشى بشدة» من خسارة جو بايدن أمام ترامب، وأن أوباما بات يتدخل شخصياً لنقل النصائح وتوجيه حملة بايدن، لمنع خسارته المحتملة أمام ترامب.ومع اقتراب الانتخابات، يجري الرئيس بايدن مكالمات منتظمة مع الرئيس السابق باراك أوباما لمتابعة السباق، كما يجري اتصالات خاصة به مع جيفري زينتس كبير موظفي البيت الأبيض، وكبار مساعديه لوضع استراتيجية ونقل النصائح، وفقاً لتقرير جديد من نيويورك تايمز.

ويوضح هذا المستوى من التدخل، دعم أوباما للرئيس بايدن، ولكنه يوضح أيضاً ما وصفه أحد كبار مساعديه، بأنه «قلق أوباما البالغ من أن الأخير قد يخسر أمام ترامب»، وفقاً لنيويورك تايمز، وهو ما يمثل «كارثة» بالنسبة للحزب الديمقراطي.وقال المساعد إن أوباما كان قلقاً «دائماً» بشأن خسارة بايدن. وأضاف أنه مستعد «للتغلب على ذلك»، جنباً إلى جنب مع نائبه السابق. يذكر أنه من المقرر أن يظهر بايدن وأوباما معاً، مع الرئيس السابق بيل كلينتون، في حفل جمع تبرعات كبير لحملة بايدن في قاعة راديو سيتي للموسيقى في نيويورك اليوم الخميس.وفي عام 2015، عندما كان بايدن حزيناً على فقدان ابنه الأكبر بو، ويفكر في الترشح للرئاسة، كان أوباما هو من أشار بلطف إلى أن «هذا ليس وقته».

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: أمام ترامب

إقرأ أيضاً:

الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية

تكبد الريال اليمني، خسارة جديدة أمام بقية العملات في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المناطق المحررة، مما انعكس سلباً على أسعار المواد الغذائية والاحتياجات الأخرى.

وأفادت مصادر مصرفية، بأن قيمة شراء الدولار الأمريكي الواحد، تقترب من ألفي ريال يمني، مما يزيد من فقدان القيمة الشرائية للعملة المحلية.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن قيمة شراء وبيع الدولار الأمريكي الوحد وصلت على التوالي في عدن حتى ظهر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول، 1916 و1931 ريالاً، فيما وصلت قيمة شراء وبيع الريال السعودي 501 و505 ريالات.

وتعاني العملة المحلية من انهيار مستمر، حيث تجاوزت منذ انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، واندلاع الحرب 900 بالمئة، في حين تخطت الزيادة بأسعار السلع حاجز 1500 بالمئة.

وتفاقمت الأوضاع المعيشية والاقتصادية لدى المواطنين، في ظل غياب الرقابة الحكومة على متابعة تسعيرات السلع.

وشددت مصادر اقتصادية، على ضرورة اتخاذ التدابير الحقيقية والجادة لمعالجة انهيار العملة، وتخفيف معاناة الملايين، وسط مخاوف من اتساع رقعة المجاعة التي تفتك بالبلاد بصمت.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني
  • الذكاء الإصطناعي يخسر الرهان في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا: سقوط تاريخي للكبار في الجولة الثانية
  • خسارة ريال مدريد أمام ليل مفيدة جدا للريال!
  • الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية
  • اشتعال حرب عالمية ثالثة..و ترامب يحذر ووسائل التواصل تشتعل
  • خسارة ثقيلة لفريق الشرطة أمام الهلال السعودي
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا