الحسكة-سانا

أقامت مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب في الحسكة لقاء شعرياً استضافه المركز الثقافي بالمدينة شارك فيه عدد من الشعراء، وذلك احتفاء بيوم الشعر العالمي.

اللقاء حفل بمجموعة من القصائد المنوعة ما بين شعر التفعيلة والتقليدي عالجت العديد من المواضيع، وكان صمود غزة وأهلها ومقاومتهم البطلة للعدو الصهيوني وإجلال الشهادة والشهيد في قائمة مواضيع هذه القصائد، إضافة إلى التطرق إلى المواضيع الوطنية والوجدانية والعاطفية التي جادت بها قرائح الشعراء.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أنه بمناسبة يوم الشعر العالمي تمت إقامة لقاء شعري احتفاء بهذا النمط الأدبي الجميل الذي يعد مرآة للحياة ومنعكساً إنسانياً لتطورها، والذي توليه مديرية الثقافة على مدار العام كل الاهتمام، وذلك من خلال إقامة واستضافة اللقاءات والمهرجانات الشعرية المنوعة في المركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي، ودعوة الشعراء إلى المشاركة فيها، إضافة إلى الاهتمام بفئة الشعراء الشباب والموهوبين وتشجيعهم وتقديمهم إلى الجمهور.

ولفت السيد إلى أن اللقاء الشعري الذي شارك فيه عدد من الشعراء من أبناء المحافظة حفل بالقصائد المنوعة التي تطرقت إلى صمود الشعب الفلسطيني وحب الوطن والدفاع عنه وقيم الشهادة المثلى، إضافة إلى مواضيع وجدانية تتحدث عن الخابور وذكريات الزمن الجميل والغربة والمرأة ومنعكسات الواقع.

شارك في اللقاء الشعري كل من الشعراء منير خلف ونورا خليف وهنا داوود وخلدون إبراهيم ويوسف عبد الأحد وأحمد العلي.

نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدمشق غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق له التنسيق المشترك لتنفيذ عدد من البرامج المتعلقة بالعمل التربوي، كتأهيل المدارس وتدريب المعلمين.

وأكد الوزير المارديني خلال اللقاء حرص الحكومة السورية على تأمين التعليم لجميع الطلاب، لافتاً إلى جهود الوزارة لتطوير العملية التربوية، وتحقيق جودة التعليم، وتشجيع الطلاب على العودة إلى المدرسة، وإلى أهمية التنسيق لتطوير التعاون في المجالات التربوية المختلفة، وخاصة في مجال التعليم المهني وتدريب المعلمين.

بدوره أشار يوسا إلى خطة العمل التي جرى العمل عليها سابقاً مع وزارة التربية، وخاصة ما يتعلق بالتدريب وتأهيل عدد من المدارس، وتنفيذ دورات للدعم النفسي الاجتماعي.

حضر اللقاء مدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • وزيرة الثقافة تُشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "30 يونيو ذكرى ثورة الإنقاذ" بدار الأوبرا
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيو
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة
  • لسبب غريب.. إسبانيا مهددة بالتعرض للعقوبة إذا شارك لامين جمال في لقاء جورجيا!
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة