#سواليف

يعتزم #متقاعدو شركة مناجم #الفوسفات الأردنية العودة إلى #الاعتصامات أمام مبنى الشركة بعمّان بعد عيد الفطر، احتجاجا على تعنّت إدارة الشركة في سحب #التأمين_الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلتها كما كان في عام 2000

وقال إبراهيم الغبابشة، أحد المتقاعدين، إن آخر اعتصام نفذوه أمام الشركة في تشرين أول الماضي، مشيرا إلى أن العديد من #المتقاعدين باتوا يتقاعسون عن المشاركة في الاعتصامات في الآونة الأخير، ما دفعهم إلى تعليقها لفترة من الزمن.

وبين الغبابشة لـ”المرصد العمالي” أن سبب تقاعس المتقاعدين هو أن معظمهم كبار في السن ويعانون من #أمراض عديدة، وبالتالي باتوا غير قادرين على تحمل الوقوف أمام الشركة.

مقالات ذات صلة مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب 2024/03/28

وأكد أنهم سيحشدون أكبر عدد ممكن من المتقاعدين، البالغ عددهم نحو 3000 متقاعد، بعد عيد الفطر، للعودة إلى الاعتصامات، خصوصا وأن إدارة الشركة ما تزال تتعنت في موقفها، ولم تتفاوض معهم منذ آخر اعتصام لهم، ولا نية لديها في تلبية مطالبهم.

وتتمثل مطالب هؤلاء المتقاعدين، بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة شركة الفوسفات كما كان عام 2000.

كما يطالبون بدراسة ملفات زملائهم المتقاعدين المفصولين من التأمين الصحي لتأخرهم في دفع الاشتراكات، وعدم رفع قيمة اشتراكات التأمين السنوية عليهم تحت أي ظرف، وعدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها حيال إطفاء أي عجز من أرباح الشركة.

وكانت شركة التأمين الحالية وضعت عراقيل عديدة أمام استفادتهم من التأمين، إذ ألغت اعتماد العديد من الأطباء وصرف العديد من الأدوية، إضافة إلى الصعوبات التي وضعتها عند مراجعة المستشفيات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف متقاعدو الفوسفات الاعتصامات التأمين الصحي المتقاعدين أمراض التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

“واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن

الولايات المتحدة – أفادت صحيفة “واشنطن بوست” إن العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي بدأوا اعتبار نائبة الرئيس كامالا هاريس مرشحة لرئاسة البلاد بدلا من جو بايدن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أنه “تظهر هناك دلائل متزايدة على أن الكثيرين في الحزب الديمقراطي مستعدون لتبني فكرة مفادها أن نائبة الرئيس (كامالا) هاريس ستكون على رأس قائمتهم (للمرشحين)”.

وأضافت أن الديمقراطي عن ولاية ساوث كارولينا جيمس كلايبورن وهو عضو كبير في مجلس النواب وصديق بايدن منذ فترة طويلة، أعلن علنا دعمه لهاريس إذا قرر بايدن الانسحاب من السباق الانتخابي. كما دعا كلايبورن زملاءه في الحزب لدعم هاريس بغض النظر عن مكانها في قائمة المرشحين.

ووفقا لمصادر الصحيفة فإن زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز أفهم أعضاء مجلس النواب بأن هاريس ستكون أفضل خيار ليترأس القائمة. وأضافت أن المرشحين المحتملين الآخرين ليحلوا محل بايدن مثل حاكم ميشيغان غريتخين ويتمر وحاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم على الأرجح لن يشاركون في السباق الانتخابي العام الجاري وسيدعمون هاريس.

وتعتقد وسائل الإعلام الأمريكية أن خطاب بايدن في المناظرة الأولى مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والتي جرت في ليلة 28 يونيو الماضي في أتلانتا فشل.

وبعد ذلك بدأ الساسة والصحفيون الأمريكيون في التحدث عن احتمال تخلي الديمقراطيين عن ترشيح بايدن واستبداله بمرشح آخر. ومن الممكن أن يحدث ذلك في مؤتمر الحزب الديمقراطي المقرر إجراؤه في أغسطس القادم.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • “طيران اليمنية” تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • سرقة أسرار “أوبن إيه آي” تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • اللواء “أبوزريبة” يفتتح مركز غسيل الكلى في مدينة الزاوية
  • عطال يقترب من العودة إلى “الليغ1”
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن