موعد إجازة عيد الفطر 2024 واحدة من أهم الموضوعات التي يهتم الكثير من العاملين بالدولة البحث عنها خلال هذه الفترة، وهذا نظرًا لاقتراب موعد العيد فلكيًا، العاملين بالدولة بالقطاعات المختلفة العام والخاص والبنوك ينتظرون عطلة عيد الفطر من العام للعام على احر من الجمر لأنها تعتبر من الأجازات المطولة التي يستمتعون بها، أجواء العيد بدأت في الظهور من الآن والجميع يستعدون لاستقباله وسط حالة من الفرحة والسعادة

يحصل العاملين في الأعياد الرسمية والمناسبات على إجازة مدفوعة الأجر دون خصم أي قيمة من الراتب الشهري، كما هناك بعض الأخبار السارة التي تزفها الحكومة للعاملين في الدولة صرف منحة بمناسبة حلول العيد تبدأ من 500 جنيه وتصل حتى راتب شهر كامل حسب نوع الوظيفة والدرجة الوظيفية، تابعوا معنا ونستعرض لكم المزيد من التفاصيل عن موعد إجازة عيد الفطر 2024.

موعد إجازة عيد الفطر 2024


حالة من الترقب والانتظار لحلول عيد الفطر المبارك للاستمتاع بالعطلة وأخذ قسطًا من الراحة بعد دوام العمل الذي استمر لفترة طويلة، مما تطبق قرارات الإجازات الرسمية على جميع العاملين بالقطاعات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص والبنوك، على أن يتم تطبيقها والالتزام بها لكي يحصل العالمين على حقوقهم من الاجازة كاملة، وحسب القرارات التي اتخذتها مجلس الوزراء أن الإجازة بمناسبة العيد تكون لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 10 من أبريل 2024 وحتى السبت الموافق 13 من أبريل 2024، والعودة للدوام وانتهاء الإجازة صباح الأحد الموافق 14 من أبريل 2024 وتكون الإجازة مدفوعة الأجر من قبل وزارة القوى العاملة تنفيذًا للتوجيهات الرسمية لسيادة الرئيس ومجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي.


موعد عيد الفطر المبارك 2024 في مصر


أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد استطلاع هلال شهر شوال لتحري دقة رؤية الهلال وتأكيد موعد عيد الفطر المبارك، وفلكيًا أول أيام عيد الفطر الأربعاء 10 من أبريل، ولكن يتم التحري في اليوم 29 من رمضان 1445 حالة ثبوت الرؤية سيكون أول أيام العيد الثلاثاء 9 أبريل وحالة عدم الثبوت يكون المتمم لشهر رمضان الثلاثاء 9 من أبريل وأن شهر رمضان كامل ثلاثون يوم والعيد الأربعاء 10 من أبريل 2024 وغرة شوال 1445 وكل عام وأنتم بخير

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الفطر إجازة عيد الفطر موعد اجازة عيد الفطر العيد إجازة العيد موعد إجازة عید الفطر 2024 من أبریل 2024

إقرأ أيضاً:

هل سيتم ترحيلها؟.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب انتهاء شهر سبتمبر وبداية شهر أكتوبر 2024.

 

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 وذلك لمعرفة توقيت تلك الإجازة التي ينتظرها الموظفين خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد المقبل، الموافق 6 من شهر أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة، (نصر 6 أكتوبر).

وعن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص، فمن المتوقع أن  تصدر وزارة العمل قرارًا يوافق قرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

 

ماذا تعرف عن حرب أكتوبر ؟

وحرب أكتوبر هى الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا بدعم عربي عسكري وسياسي واقتصادي على إسرائيل عام 1973م.

وبدأت الحرب في يوم السبت 6 أكتوبر 1973 الموافق ليوم 10 رمضان 1393 هـ بهجوم مفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان. تعرف الحرب باسم حرب تشرين التحريرية في سورية فيما تعرف في إسرائيل باسم حرب يوم الغفران أو يوم كيبور.

    ومن أهم نتائج الحرب استرداد السيادة الكاملة على قناة السويس، واسترداد جميع الأراضي في شبه جزيرة سيناء. واسترداد جزء من مرتفعات الجولان السورية بما فيها مدينة القنيطرة وعودتها للسيادة السورية، ومن النتائج الأخرى تحطم أسطورة أن جيش إسرائيل لا يقهر والتي كان يقول بها القادة العسكريون في إسرائيل، كما أن هذه الحرب مهدت الطريق لإتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل والتي عقدت في سبتمبر 1978م على إثر مبادرة أنور السادات التاريخية في نوفمبر 1977م وزيارته للقدس. وأدت الحرب أيضًا إلى عودة الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975م.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بالقطاع العام والخاص
  • إجازة 6 أكتوبر 2024.. قرار رئيس الوزراء يحسم الجدل حول موعد العطلة الرسمية
  • رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص
  • هل سيتم ترحيلها؟.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام
  • رسميا.. رئيس الوزراء يعبن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • مجلس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة نصر 6 أكتوبر
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟
  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة