شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن “النواب” يقر معاقبة ناشري الأخبار الكاذبة أو المتسببين بالذم أو القدح أو التحقير طالع، وافق مجلس النواب على المادة رقم ١٥ من مشروع قانون الجرائم الإلكترونية الجديد كما ورد من اللجنة القانونية النيابية، رغم محاولات نواب لشطب المادة .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “النواب” يقر معاقبة ناشري الأخبار الكاذبة أو المتسببين بالذم أو القدح أو التحقير (طالع)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“النواب” يقر معاقبة ناشري الأخبار الكاذبة أو...

وافق مجلس النواب على المادة رقم ١٥ من مشروع قانون الجرائم الإلكترونية الجديد كما ورد من اللجنة القانونية النيابية، رغم محاولات نواب لشطب المادة أو تعديل نصوصها.

وبحسب المادة 15، يعاقب كل من قام قصدًا بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو تقنية المعلومات أو نظام المعلومات أو الموقع الإلكترونية أو منصات التواصل الاجتماعي تنطوي على أخبار كاذبة التي تستهدف الأمن الوطني والسلم المجتمعي أو ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف دينار ولا تزيد على 20 ألف دينار.

وتلاحق تلك الجرائم من قبل النيابة العامة دون الحاجة إلى تقديم شكوى أو ادعاء بالحق الشخصي إذا كانت موجهة إلى احدى السلطات في الدولة أو الهيئات الرسمية أو الإدارات العامة أو إلى أحد أعضائها أو إلى أي موظف عام اثناء قيامه بوظيفته أو بسبب ما أجراه بحكمها.

وقال النائب ينال فريحات إن المادة ١٥ تسمح بالتوقيف بمجرد الشكوى والأصل الا يكون هناك توقيف الا بقرار قضائي قطعي.

وأضاف فريحات أن المادة تشكل تضييقا واضحا على الحريات الصحفية والقطاع الإعلامي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “النواب” يقر معاقبة ناشري الأخبار الكاذبة أو المتسببين بالذم أو القدح أو التحقير (طالع) وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شبكة CNN تفوز بـ 11 جائزة إيمي عن تغطيتها الإخبارية في 2024

(CNN)-- تحتفل CNN بسجل جديد للشبكة، وفي ليلة واحدة، حيث فازت بـ 11 جائزة، في مسابقة جائزة  "إيمي" للأخبار والأفلام الوثائقية السنوية الـ 45،  وتم الإعلان عن الفائزين  من قبل الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التلفزيونية، الأربعاء في مدينة نيويورك.

وشملت ترشيحات CNN المتنوعة، تغطية الأخبار العاجلة للحرب بين إسرائيل وحماس، وCNN Town Halls، وCNN Heroes، ومواهب CNN على الهواء، بما في ذلك كبيرة المذيعين الدوليين كريستيان أمانبور، ورئيسة المراسلين الدوليين كلاريسا وارد، والمراسلة الدولية ندى بشير.

و فاز الموسم الجديد من "القصة الكاملة" مع أندرسون كوبر، وهو أحد برامج CNN الأصلية، بـ5  جوائز "إيمي"، بما في ذلك برنامج الأخبار المسجل المتميز.

وإليكم القائمة الكاملة لجوائز الـ "إيمي" التي فازت بها شبكة CNN لعام 2024:

برنامج الأخبار المسجلة المتميز: "القصة الكاملة" مع أندرسون كوبر.

الصحفي الناشئ المتميز: ندى بشير.

تغطية الأخبار العاجلة المتميزة: CNN العالمية عن تغطية الأخبار العاجلة للحرب بين إسرائيل وحماس.

تغطية إخبارية مستمرة متميزة/ موجزة: كلاريسا وارد عن تغطية الحرب بين إسرائيل وحماس.

تغطية إخبارية مستمرة متميزة/ موسعة: "الإرهاب في إسرائيل" مع أندرسون كوبر، "القصة الكاملة مع أندرسون كوبر"، و"أندرسون كوبر 360".

تغطية إخبارية استقصائية متميزة/ موسعة: "العودة إلى الوطن: الحرب في السودان" مع نعمة الباقر، "القصة الكاملة" مع أندرسون كوبر.

أخبار حية متميزة خاصة:    CNN Town Hall عن "كارثة قطار سامة، سكان أوهايو يتحدثون علنًا".

مقابلة حية متميزة/ موسعة:  مقابلة لكريستيان أمانبور مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

الكتابة المتميزة/ الأخبار: "الرحلة: طريق المهاجرين إلى أمريكا" مع نيك باتون والش، "القصة الكاملة" مع أندرسون كوبر.

الصوت المتميز/ الأخبار: "الرحلة: طريق المهاجرين إلى أمريكا" مع نيك باتون والش، "القصة الكاملة" مع أندرسون كوبر.

إخراج فني متميز/ديكور الموقع/تصميم/ الأخبار: أبطال CNN السنوي الـ 17 "تحية كل النجوم".


 وتقام الليلة الثانية من حفل إعلان الفائزين بجوائز  "إيمي" للأخبار والأفلام الوثائقية السنوية الـ45، الخميس، وستكون مخصصة للبرامج 
 

أمريكاجوائزنشر الخميس، 26 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • جعودة: أنباء القبض عليّ من جهاز الأمن الداخلي غير صحيحة
  • حقيقة وفاة مهاتير محمد
  • تامر حسني ينفي تأجيل موعد عرض فيلم "ريستارت"
  • فيفا يقرر معاقبة حارس مرمى منتخب الأرجنتين.. ما السبب؟
  • طالع هابط : النوي يشكر والي ولاية عنابة بعد القضاء على أزمة إجتياح البقر للمدينة الجديدة ذراع الريش
  • قضية تزوير مستشفى أم المصريين.. معاقبة طبيب وآخرين بالسجن وعزل من الوظيفة
  • «هُدَن» أمريكا الكاذبة
  • شبكة CNN تفوز بـ 11 جائزة إيمي عن تغطيتها الإخبارية في 2024
  • دار الإفتاء المصرية تؤكد: المشاركة في ترويج الشائعات حرامٌ شرعًا
  • صباح الكورة.. تعليق شوبير على تسريب مران الزمالك والأهلي يرتدي الأحمر والزمالك بالأسود في السوبر.. وكولر يختار تشكيل الأهلي