بيروت – (د ب أ ) – بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال  اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، مع وزير داخلية قبرص كونستانتينوس يوانو، موضوع الهجرة غير الشرعية. واستقبل ميقاتي الوزير يوانو اليوم في بيروت، في حضور سفير قبرص في لبنان بنايوتيس كرياكو، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى ، بحسب بيان صادر عن  الحكومة اللبنانية .

وتركز البحث، بحسب البيان، ” حول موضوع الهجرة غير الشرعية”. يذكر أن القوى الأمنية اللبنانية تكثف جهودها لمكافحة ظاهرة تهريب الأشخاص بطريقة غير شرعية، وتقوم بتوقيف المتورطين فيها الذين يروجون لها، لقاء تقاضيهم مبالغ مالية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة

التقى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في أبوظبي، الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في روسيا.

تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات لفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبنّاء بما يعود بمزيد من الأمن والاستقرار.
حضر اللقاء.. اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الذكية والأمن الرقمي بوزارة الداخلية ،وعدد من الضباط، إلى جانب أعضاء الوفد الروسي المرافق.
على صعيد متصل، زار الفريق فلاديمير كوبيشكو والوفد المرافق له غرفة عمليات المساندة الأمنية وأكاديمية الدفاع المدني، واطلع على أفضل الممارسات المطبقة في العمل الشرطي بدولة الإمارات وفق أعلى المعايير العالمية.
وجرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون وسبل تعزيز العلاقات والشراكة الثنائية في مجالات التدريب والتطوير وإعداد البرامج والدورات التخصصية.

#سيف_بن_زايد: سعدت بلقاء الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في #روسيا الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة من التعاون… pic.twitter.com/tjFl4BAzAd

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • ندوة بالقومي لحقوق الإنسان عن مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر
  • مكافحة الهجرة غير الشرعية في ندوة بـ «القومي لحقوق الإنسان»
  • لقاء عين التينة: اطلاق مشاورات داخلية والمحطة الابرز زيارة ميقاتي للبطريرك الراعي
  • وزراء داخلية مجموعة السبع يبحثون قضية الهجرة غير الشرعية.. وليبيا تتصدر المشهد
  • ميقاتي استقبل باسيل وكتلة تجدّد.. واجتمع مع وزير الشؤون الإجتماعيّة
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • جحيم الجنة الموعودة.. الهجرة غير الشرعية باب الاتجار بالبشر وسماسرة الأحلام المستحيلة