أكد عيد حماد، عضو مجلس النواب، أهمية القمة الإفريقية الروسية الثانية التي تستضيفها مدينة سان بطرسبرج بروسيا، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء وقادة دول القارة، إذ تستهدف تعميق العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات، لا سيما في ظل وجود رغبة لدى روسيا بتعميق علاقتها مع الأطراف الدولية الفاعلة.

أخبار متعلقة

نائب يطالب الحكومة بطرح مذيد من الرؤى لتوفير النقد الأجنبي

نائبة: مشاركة السيسي في «القمة الإفريقية- الروسية» يؤكد ثقل مصر في محيطها الإقليمي والدولي

وأضاف «حماد»، في بيان اليوم الخميس، أن القمة الإفريقية الروسية تأتي في توقيت شديد الحساسية، حيث إن الحرب الروسية الأوكرانية تلقي بظلالها على العالم أجمع، خاصة القارة السمراء، منوهًا بأن هذه القمة ستكون فرصة سانحة للتباحث وتبادل الرؤى في حل مشكلات الأمن الغذائي وسلاسل الإمداد.

وأشار «حماد»، إلى مشاركة الدولة المصرية في القمة الروسية يعكس الدور المحوري لمصر داخل القارة، إذ أن مصر هي بوابة إفريقيا وتتمتع بعلاقات متميزة مع روسيا ومختلف دول المنطقة، في مختلف المجالات، متابعًا: «القمة تعد دفعة جديدة للتعاون بين البلدين، حيث تحقق استفادة متبادلة لروسيا ولدول القارة السمراء».

النائب عيد حماد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة القمة الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون من الجوع والعطش وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر رفح البري، وعرقلة عمل المنظمات الإغاثية الدولية.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مليوني فلسطيني نزحوا عن منازلهم من عدة مناطق في قطاع غزة، بسبب تدمير الاحتلال لقراهم ومدنهم، بينهم 250 ألف نازح من رفح وخان يونس يعيشون في المناطق الخطرة، محذراً من خطورة الوضع الصحي داخل مراكز الإيواء، مع انتشار الكثير من الأوبئة خاصة، الوباء الكبدي والكوليرا، مما فاقم من معاناة النازحين داخل مراكز الإيواء وفي خيام النزوح، منوهاً بأن انتشار الأمراض والأوبئة يترافق معه توقف معظم مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية واللقاحات والوقود، وأشار أن هذا النقص تسبب في حدوث العديد من الوفيات خاصة في صفوف الجرحى والمصابين بالأمراض المزمنة مثل مرضى السرطان والكلى، الذين لم يتلقوا جرعاتهم العلاجية منذ عدة أشهر.

مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  •  مليونا مواطن بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • مليونا فلسطيني بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)