عربي21:
2024-07-02@10:40:06 GMT

روسيا ترسل تحذيرا لمالك تطبيق تلغرام بعد هجوم موسكو

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

روسيا ترسل تحذيرا لمالك تطبيق تلغرام بعد هجوم موسكو

طلب الكرملين الروسي، من مالك تطبيق تلغرام  للتراسل، بافل دوروف، أن يكون أكثر يقظة بعد ما قيل عن استغلال التطبيق في المساعدة على تجنيد المسلحين الذين نفذوا هجوما على قاعة للحفلات الموسيقية على مشارف موسكو الأسبوع الماضي.

ودوروف هو مؤسس "تلغرام " ومقر الشركة الآن دبي في الإمارات، إذ إنه غادر روسيا في 2014 بعد أن خسر السيطرة على شركته السابقة.



ويعيش دوروف الروسي المولد البالغ من العمر 39 عاما حاليا في دبي ويحمل الجنسيتين الإماراتية والفرنسية.

وأكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين لموقع لايف الإعلامي الروسي عدم وجود خطط لحظر تطبيق التراسل الذي يعتبر وسيلة رئيسية لنشر الأخبار في روسيا وحول العالم، لكنه قال إن على دوروف أن يكون أكثر حذرا ويقظة.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 143 جراء الهجوم الذي وقع بقاعة للحفلات في مدينة كروكوس.


وأضاف: "نتوقع من بافل دوروف المزيد من الاهتمام لأن هذا المورد الفريد والمذهل من الناحية التكنولوجية الذي تطور أمام أعين الجيل الحالي يتحول بصورة متزايدة إلى أداة في أيدي إرهابيين.. لاستخدامه في أغراض إرهابية".

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن تجنيد منفذي الهجوم تم عبر قناة متطرفة على تطبيق تلغرام  تابعة لتنظيم الدولة - ولاية خراسان.

وتقدر مجلة فوربس ثروة دوروف بـ15.5 مليار دولار.

ونشرت وزارة الطوارئ مساء الأربعاء، قائمة محدثة للأشخاص الذين قتلوا في الهجوم، وتضم 143 اسما، وفق ما ذكرته وكالة "تاس".

وأوضحت الوكالة أن قائمة القتلى تم تحديثها بناء على بيانات وزارة الصحة الروسية.

وأمس الأربعاء، أعلنت السلطات الروسية عن ارتفاع حصيلة الهجوم بالعاصمة موسكو إلى 140 قتيلا و360 مصابا.


ورغم إعلان تنظيم الدولة - ولاية خراسان، مسؤوليته عن الهجوم، إلا أن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، اتهم الولايات المتحدة وبريطانيا وأوكرانيا بالوقوف وراءه.

والاثنين، أفاد جهاز الأمن الفيدرالي في بيان باعتقال 11 شخصا بينهم 4 إرهابيين متورطين بشكل مباشر في الهجوم، وبأن الجهود مستمرة للتعرف على المتواطئين معهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية موسكو روسيا تنظيم الدولة روسيا موسكو بوتين تنظيم الدولة تليغرام المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يستخدم دراجات نارية ومركبات رباعية في عملية تحرير ستارومايورسكوي

استخدمت قوات مجموعة "فوستوك" الروسية الدراجات النارية والمركبات الرباعية بشكل نشط أثناء تحرير بلدة ستارومايورسكوي والسيطرة على معاقل القوات المسلحة الأوكرانية فيها.

باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "أثناء تحرير بلدة ستارومايورسكوي، والسيطرة على معاقل العدو الكبيرة على محور أوغليدار، استخدمت الوحدات الهجومية لتشكيل الأسلحة المشتركة لمجموعة -فوستوك- بنشاط وسائل النقل الآلية، واستخدم الأفراد العسكريون في وحدات الهجوم الدراجات النارية لتنفيذ عمليات قتالية هجومية ونقل الذخائر والمواد الغذائية إلى المعاقل التي تسيطر عليها".

وأوضحت الوزارة أن الدراجات النارية والمركبات الرباعية تسمح للفرق الهجومية بالتحرك بسرعة ومفاجأة العدو، كما أن التحركات السريعة على الدراجات النارية تقلل من الوقت اللازم للسيطرة على المناطق المفتوحة، وتقلل من خطر هجمات الطائرات المسيرة، وتسهل اختراق دفاعات العدو وتسمح بالهجمات من الأجنحة.

وأضافت الوزارة: "لتحقيق النجاح التكتيكي، غالبا ما يستخدم القادة مجموعات آلية مع وحدات الهجوم من المشاة. كما يتم استخدام مجموعات على دراجات نارية ومركبات رباعية الدفع كمناورة تحويلية، مما جعل من الممكن البناء على النجاح والسيطرة على نقاط الدعم في الاتجاه الرئيسي".

وكانت قد أفادت وزارة الدفاع الروسية في 10 يونيو الجاري أن مجموعة "فوستوك" التابعة للقوات المسلحة الروسية حررت بلدة ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية التي كان العدو قد سيطر عليها في الهجوم المضاد في الصيف الماضي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • الجيش الروسي يستخدم دراجات نارية ومركبات رباعية في عملية تحرير ستارومايورسكوي
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي