شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ما هي صحة الصور المتداولة عن معبر رأس الناقورة من الجانب اللبناني ؟، المتداول صورة تظهر، وفقاً للمزاعم، معبر رأس الناقورة من الجانب اللبناني . الا أن هذا الزعم غير صحيح. الحقيقة الصورة تعود إلى منطقة أمالفي .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما هي صحة الصور المتداولة عن "معبر رأس الناقورة من الجانب اللبناني"؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما هي صحة الصور المتداولة عن "معبر رأس الناقورة من...

المتداول: صورة تظهر، وفقاً للمزاعم، "معبر رأس الناقورة من الجانب اللبناني". الا أن هذا الزعم غير صحيح. الحقيقة: الصورة تعود إلى منطقة أمالفي في إيطاليا، ولا علاقة لها بلبنان.  ما هي صحة الصور المتداولة؟الصورة تظهر طريقا مرتفعا الى جانب البحر. منذ ايام، تكثف التشارك فيها، عبر حسابات، لا سيما لبنانية، ارفقتها بالمزاعم الآتية: "معبر رأس الناقورة من الجانب اللبناني".

- حقيقة الصورة - الا ان هذه المزاعم خاطئة، وفقا لما يتوصل اليه تقصي صحتها. فالبحث العكسي عن الصورة يقودنا الى حساب انطونيو سالزانو Antonio Salsano في فليكر، الذي نشرها في 20 تشرين الاول 2009 (هنا)، بكونها تظهر "بارا يطل على البحر، عند مفترق طرق امالفي Amalfi واجيرولا Agerola وبوزيتانو Positano، على طريق أمالفي"، بمقاطعة ساليرنو بإقليم كامبانيا بإيطاليا.

صور اخرى مماثلة للموقع ذاته حدّدت مكانه، على غرار حساب سالزانو، انه "طريق على ساحل أمالفي يؤدي إلى قرية برايانو بإيطاليا" (هنا، هنا، هنا...)، بينما وصف المصور جاي مارشال J. Marshall المكان بأنه "طريق أمالفي المتعرج المؤدي إلى أمالفي، مع منحدر شديد يقود الى البحر من الخلف".

كلمات مفاتيح بالانكليزية تقودنا، عبر موقع غوغل مابس، الى الموقع ذاته في الصورة (هنا). في الواقع، البار في أمالفي الذي يطل على البحر وتكلم عليه سالزانو، اسمه G.A.S bar. وينشر في صفحته في الفايسبوك (هنا) فيديو لموقعه والطريق الذي يصل اليه، الموقع ذاته في الصورة. وعنوانه كما حدّده: ماورو كوميتي، 50، 84011، أمالفي، #ايطاليا/Mauro Comite, 50, 84011 Amalfi SA, Italy.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هي صحة الصور المتداولة عن "معبر رأس الناقورة من الجانب اللبناني"؟ وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن النازحين مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب.

الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة عبر جروبات الغش
  • امتحان الكيمياء.. «التعليم» تحسم الجدل بشأن المنشورات المتداولة على جروبات الغش
  • بو عاصي من الناقورة: التجديد لليونيفيل سيحصل
  • مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب
  • لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في الناقورة... وصفارات انذار تسبق بدء الاجتماع مع القائد العام لليونيفيل
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي