شهدت قرية بني زيد بوق بمركز ومدينة القوصية أولى فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظة أسيوط في إطار برامج وزارة الثقافة، وسط إقبال جماهيري غفير من أهالي القرية.

عرض فني لفرقة القوصية للآلات الشعبية

 

وتضمن اليوم الأول عرضًا فنيًا لفرقة القوصية للآلات الشعبية، قدمت خلاله مجموعة من الفقرات التراثية المستوحاة من السيرة الهلالية، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

أمسية شعرية 

 

كما شهدت الاحتفالية أمسية شعرية بمشاركة نخبة من الشعراء قدموا خلالها قصائد وطنية وأخرى ذات طابع رمضاني، تلاها فقرة اكتشاف مواهب شابة في مجالات التمثيل، الغناء، الاستعراض المسرحي، الإلقاء وفن كتابة القصة، بحضور كل من الأديب نعيم الأسيوطي عضو اتحاد كتاب مصر، الشاعر أحمد كامل والفنانة سارة عبد الرحيم، وذلك لتقييم الموهوبين.

 

وتواصلت الأنشطة المقدمة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة أسيوط بلقاء حول "إنجازات الدولة المصرية في الآونة الأخيرة" تحدث خلاله د. محمد جلال، عما حققته الإرادة المصرية من إنجازات على أرض الواقع في شتى المجالات، بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة.

ورش فنية

 

هذا وقد توافد الجمهور على معرض الكتاب الذي يضم أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة في مختلف المجالات بأسعار مخفضة للجمهور، واختتمت الاحتفالية التي قدمتها د. صفاء أحمد، بمجموعة من الورش الفنية منها مشغولات يدوية بالخرز، تعليم أساسيات الخط العربي وكتابة القصة، بجانب ورشة الحكي الشعبي ورسم لوحات عن مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم.

الليالي الرمضانية 

 

وأطلقت قصور الثقافة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

 

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة في كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

 

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مشغولات يدوية الهيئة العامة لقصور الثقافة معرض الكتاب وزارة الثقافة رمضان أمسية شعرية السيرة الهلالية قصر ثقافة روض الفرج قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

بعد تألقه بحضور ضخم فى أولى حفلات "ليالي مصر".. حماقى يروج لحفله القادم ببورسعيد

حرص الميجا ستار محمد حماقي علي الترويج لحفله القادم الذي من المقرر ان يقوم بإحيائه مساء يوم الجمعه القادم 5 يوليو بمدينة بورسعيد.

 

 

ونشر حماقي على صفحاته الرسمية علي مواقع التواصل الإجتماعي صورة ببوستر الحفل وعلق عليها قائلا: أهل بورسعيد.. جاهزين؟؟.. وطالب منهم ان ينتظروه يوم الجمعه لحفل لا ينسى.

 

 

ويأتي حفل بورسعيد بعد النجاح الكبير الذي حققه حماقي وتألقه في إحياء اولى سلسلة حفلات" ليالي مصر" والذي أقيم باستاد 30 يونيو بالقاهرة الجديدة والذي شهد حضورا جماهيريا ضخما وتواجدا ملحوظ للالاف من أبناء الجاليات العربية من المقمين بمصر.

 

 

و أشعل حماقى الحفل بعدد كبير من أغانيه الشهيرة ذات الايقاعات والتوزيعات المميزة منها " زيها مين" و" لا ملامة"  ،" م البداية"، "أحلى حاجة فيكي"  و" "هوا دا حبيبي" و"جمالها استثنائي".. وغيرها ممن اشاعات البهجة  .. بالإضافة إلى "أدرنالين " و"قلبي حبك جدا جدا" بالإضافة إلى  "لمون نعنان" و"حبيت المقابلة".. وغيرها.

 

 

وكعادته حرص حماقي على تقديم أغنية "أم الدنيا" التي وصفها بأحب أغانيه إلى قلبه.

 

 

كما حصد حماقي مؤخرا نجاحات غير مسبوقة خلال جولته الغنائية  بأمريكا الشمالية قعقب تألقه وسط حضور كامل العدد وغير مسبوق فى حفلى تورينتو الكندية وفى لوس أنجلوس أكبر مدن ولاية كاليفورنيا الأمريكية أحيا حفليين متتالين أكثر إثارة وجماهيرية بولاية نيويورك الأكثر زحاما فى الولايات المتحدة الأمريكية  والعاصمة واشنطن.

 

 

و أشعل حماقى حفلى نيويورك وواشنطن بعدد كبير من أغانيه الشهيرة 
حيث قام برفع العلم المصري فى حفله بالعاصمة الأمريكية اشنطن المدينة الأكثر تأثيرا في السياسة العالمية كونها تضم مقر البيت الأبيض ومقرات السلطات التشريعية والوزارات والبعثات الدبلوماسية، وهي المقر الرئيسي لكل من صندوق النقد والبنك الدوليين.


واختتم حماقى جولته الغنائية فى كندا والولايات المتحدة الأمريكية بحفل مدينة ديترويت التى تعد أكبر مدن ولاية ميتشجن الامريكية.

 

كما شهد موسم الرياض العديد من الأنشطة الغنائية لحماقي حيث أحيا مؤخرا اضخم حفلات موسم الرياض على مسرح ابو بكر سالم بحضور تخطي الطاقة الاستيعابية للمكان وتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي.


كما حقق نجاحا كبيرا خلال إحيائه لختام الدورة الدورة ال 57 لمهرجان قرطاج الدولى بتونس والذى وصفه الجمهور التونسى عبر مواقع التواصل الإجتماعي ب "حفلة الأحلام " توجه بعده حماقى ل عمان لإحياء حفلا غنائيا ضخما للجمهور الأردني وسط المزيد من آجواء الإثارة.

مقالات مشابهة

  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيل والمصرية للموسيقى تقدمان باقة غنائية وطنية في احتفالية 30 يونيو بالسامر
  • بعد تألقه بحضور ضخم فى أولى حفلات "ليالي مصر".. حماقى يروج لحفله القادم ببورسعيد
  • رئيس قصور الثقافة: المصريون شعباً وجيشاً سطروا ملحمة تاريخية ضد قوى الظلام والإرهاب
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • وزارة الثقافة تدشن مكتبة المطالعة “المجاهد المتوفي بالعزوقي بن عيسى”
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف