أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الأهلية، انطلاق فعاليات الندوة التوعوية ضمن برنامج التوعية الأُسرية والمجتمعية  تحت شعار  أسرة مستقرة = مجتمع آمن، والذي  تنظمه مشيخة الأزهر الشريف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي.

جاء ذلك بحضور 150 طالب وطالبة من أبناء الجامعة، وتحت أشراف الدكتورة سحر داوود النائب الاكاديمي ، و الدكتور  شريف ممدوح منسق الأنشطة الطلابية ، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة.


وأوضح رئيس الجامعة أن البرنامج يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوعية شباب الجامعات المقبلين علي حياه ما بعد الجامعة لتكوين أسرة مستقرة كنواة لمجتمع آمن، وذلك لزيادة الوعي لدى الطلاب، وتصحيح المفاهيم المغلوطة من أجل تقوية بنيان الأسرة المصرية، والعمل على زيادة تماسكها وترابطها، من خلال أدوار توعوية تحدد المشكلات وتواجهها بمفاهيم الدين الصحيحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهر الشريف جامعة بني سويف تصحيح المفاهيم المغلوطة

إقرأ أيضاً:

توفير سكن طلابي فندقي في جامعة الجلالة الأهلية

كشفت الدكتورة رنا زيدان، أمين عام جامعة الجلالة الأهلية، عن توفير سكن جامعي فندقي لجميع الطلاب المغتربين من المحافظات أو من خارج مصر. 

المصروفات الدراسية لكليات جامعة الجلالة الأهلية 2024 فرص عمل بدوام جزئي للطلاب في جامعة الجلالة الأهلية

وأوضحت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن الجامعة توفر سكن جامعي فندقي داخلها وخارجها تحت اشراف كامل، يوجد به جميع التجهيزات المطلوبة. 

ونوهت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية بأن الجامعة تقدم غرف فندقية متكاملة على أعلى مستوى في مبان سكنية داخل الحرم الجامعي لتكون على مسافة قصيرة من الكلية التي يدرس بها الطالب.

مصروفات سكن جامعة الجلالة الأهلية 

ولفتت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية إلى مصروفات الإقامة في سكن الجامعة تبلغ 20 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد بقيمة 170 جنيهًا في الليلة الواحدة. 

وأشارت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية إلى أن تلك الأسعار مناسبة جدا لمستوى الخدمات المقدمة مقارنة بالجامعات الأخرى. 

وذكرت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن السكن الطلابي يحتوي على 1600 سرير بالمدينة الجامعية (1) داخل الجامعة، و196 غرفة لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى 3000 سرير بالمدينة الجامعية (2) بسكاي سيتي على مسافة 5 دقائق من الجامعة.

وأضافت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن الغرفة الفندقية تحتوي على سرير ودولاب وثلاجة وتليفزيون وتكييف وميكروويف، وكاتيل كهربائي، ودولاب مطبخ، ومرفق به حمام وشرفة. 

وتابعت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن هناك خدمة نظافة الغرف مرتين بالأسبوع الواحد، وأن الغرفة الفندقية بسكن الطلاب مزودة بخاصية الواي فاي لتوفير الاتصال بالإنترنت الذي يساعدهم في العملية الدراسية. 

ونبهت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن السكن غير مدعم بالوجبات الغذائية لأن يترك اختيارها وفقا لأهواء كل طالب، مع دعم الجامعة لعدة مطاعم تصل إلى حوالي 12 مطعمًا في مختلف أرجاء الجامعة. 

وأوضحت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن المدينة الجامعية يوجد بها وسائل ترفيهية للطلاب، مثل العديد من الملاعب والبلياردو وتنس الطاولة وصالة العاب رياضية (جيم).

وذكرت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن الجامعة توفر وسائل انتقالات ذهاب وعودة تغطي جميع أنحاء القاهرة والجيزة بالإضافة إلى تغطية معظم المحافظات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لكلية الدعوة
  • 24 يوليو.. "ملتقي جامعة أسيوط الأول" لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية
  • ٢٤ يوليو.. «ملتقي جامعة أسيوط الأول» لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية بجامعة أسيوط وجامعة أسيوط الأهلية
  • 14 يوليو فتح باب التحويل من وإلى جامعة الإسماعيلية الأهلية
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات اللقاء الختامي لأعمال التدريب لفرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمحافظة
  • جامعة سوهاج تشارك في فعاليات الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • جامعة سوهاج تشارك فى فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل عدد من برامج اللغات بالجامعة الأهلية
  • توفير سكن طلابي فندقي في جامعة الجلالة الأهلية
  • انطلاق التقديم في جامعة الإسكندرية الأهلية 2024 اليوم.. ما الضوابط؟