خلال أحداث الحلقة الثانية من مسلسل فراولة بطولة الفنانة نيللي كريم، ظهر الدكتور إبراهيم الذي يجسد شخصيته الفنان صدقي صخر في حيرة بشأن طفلته «لارا» التي لا تفضل التعامل معه بشكل مقرب بعد انفصاله عن زوجته، ما سلط الضوء على أمر التعامل مع الأبناء وخاصًة البنات في ظل الانفصال بين الوالدين. 

وفي هذا الإطار نوضح نصائح للأب حتى يصبح مقرب لدى ابنته، وينجح في إنشاء علاقة مبنية على الصداقة والحب فيما بينهم، وذلك وفقًا لما ذكرته دكتور إيناس علي، استشارية الصحة النفسية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

أحداث الحلقة 2 من مسلسل فراولة 

بعد انفصال دكتور إبراهيم عن زوجته، أصبح غير مبالي بطفلته الصغيرة لارا أو بشؤون أمها، ما أجبر زوجته على الشكوى لوالده من أجل صحة لارا النفسية، طالبة منه أن يصلح ما تسبب فيه من حزن لها، وعلى هذا طلب والده منها أن تحضر حفيدته في اليوم التالي حتى يعمل على حل المشكلة فيما بينهم.

ليظهر بعد ذلك «إبراهيم» في حيرة من أمره في كيفية الاهتمام بطفلته لارا، إلى أن تنصحه ممرضة عيادته النفسية بالتقرب منها واللعب معها، وكذلك توفير وقتا لها سواء للذهاب إلى النادي أو حضور الأفلام السينمائية، كما كان يفعل والدها المتوفي، ما جعله يتأثر بحديثها وعمل على تنفيذه.

كيفية اكتساب حب طفلتك

عند الوصول إلى مرحلة الطلاق لابد من التعامل الدقيق مع الأبناء لا سيما إن كانوا أطفالا، بحسب «إيناس» فمن الضروري أن تعمل الأم على مدح الأب أمام ابنته حتى لا تتأثر نفسيتها بسبب الطلاق، وبالتالي تهمش من دور الأب ولا ترغب في مقابلته مرة أخرى، كما حدث مع «لارا»، نتيجة رؤية الأب في صورة السيء.

وعلى الجانب الآخر لابد أن يتعامل الأب بذكاء، ويتفهم أن دوره غير قائم على الجانب المالي فحسب، بل يجب أن يقوم بدور الأب على أكمل وجه، والصديق المتواجد في وقت الأزمات، والمحب الذي يشاركها كل اهتمامتها بلا ملل أو تسفيه: «مع الأسف تنمو كثير من البنات بعد حالة الانفصال على أن الأب مصدر للمال فقط، مع تهميش دوره كأب، واللجوء إلى أطراف أخرى لإشباع حاجتها الأبوية».

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان

إقرأ أيضاً:

«إزاي تقفل المادة».. كبسولة للحصول على الدرجة النهائية في امتحان الإنجليزي

يستعد طلاب الثانوية العامة 2024، لأداء امتحان اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء المقبل 2 يوليو، من خلال حفظ الكلمات جيدا، ومراجعة القواعد، والتدريب على أسئلة البوكليت، لذا فإن هناك بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها، لاجتياز الامتحان والحصول على أعلى الدرجات، لأن تغيير حروف الكلمة قد يغير المعنى تماما، ويؤدي إلى إجابة مختلفة.

نصح محمد فتحي معلم مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي الطلبة، بقراءة الجمل من البداية إلى النهاية، في أسئلة الاختيار بين متعدد، وقراءة الاختيارات جيدا، وسيلاحظ الطالب أن هناك اختيارين مستبعدين تماما، ليتبقى اختيارين إحداهما صحيحا والآخر خطأ، على حسب المؤشرات الموجودة بالجملة.

خطوات مهمة عند حل سؤال القطعة

يجب قراءة سؤالي القطعة من النهاية للبداية، وليس العكس كما اعتاد غالبية الطلاب، وبعدها قراءة الأسئلة جيدا، ثم القراءة مرة أخرى، حتى يكون الطالب رؤية واضحة عن الموضوع، ويحتوي الامتحان على قطعتين بعدد درجات 16 درجة، لذا يجب التركيز جيدا قبل الحل، لضمان أكبر عدد من الدرجات.

طريقة حل سؤال الترجمة

يعتبر سؤال الترجمة أسهل سؤال بامتحان اللغة الإنجليزية، إذ تأتي الجملة مع 4 اختيارات، لاختيار إجابة واحدة من بينها، ويعتمد الأمر على التركيز بشكل جيد، فالحرف قد يغير المعنى المقصود.

يبدأ امتحان اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء المقبل 2 يوليو، لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، في تمام الساعة التاسعة صباحا، ويستمر لمدة ساعتين، على أن ينتهي في الحادية عشرة، لذا هناك وقت كاف لقراءة الأسئلة عدة مرات والإجابة عليها جيدا.

مقالات مشابهة

  • العالمي موري حاتم يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف يوليو
  • طريقة عمل ميلك شيك فراولة المنعش في الصيف
  • موعد حفل كايروكي ضمن حفلات ليالي مصر
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • فرج عامر: نحترم قرار رابطة الأندية
  • «إزاي تقفل المادة».. كبسولة للحصول على الدرجة النهائية في امتحان الإنجليزي
  • لطيفة تطرح كليب "مطول الوجع"
  • ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"
  • عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل