قال أحمد أبو علي، الخبير العقاري، إن اللائحة التنفيذية للقانون الجديد للتصالح فى مخالفات البناء وفقا لما أعلن حتي الأن لم يتم صدورها، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أعطي توجيهاته بأن يتم صدور اللائحة التنفيذية خلال ثلاثة أشهر من الموافقة على القانون.

وأضاف أحمد أبو علي، الخبير العقاري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلاميتين فاتن عبد المعبود وعبيد أمير، أنه كان هناك مجموعة من التحديات فى القانون القديم، موضحا أنه بالتأكيد اللائحة الجديدة من القانون ستعالج تلك التحديات.

وتابع أحمد أبو علي، الخبير العقاري، أن أولي تلك التحديات  كانت  اشتراط أنه فى حالة التقدم للحصول على رخصة البناء أنه يجب تقديم شهادة من مكتب إستشاري هندسي، وهذا فتح الأبواب أمام مجموعة كبيرة من المكاتب الاستشارية غير المعتمدة وكان باب خلفي لمجموعة من الأمور المتعلقة بالرشاوي وخلافه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد أبو علي الخبير العقاري مخالفات البناء رئيس الوزراء قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

خبير لوائح يعلق على أزمة مباراة سموحة وبيراميدز

أكد طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح أنه كان يجب على رابطة الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم مراجعة تقرير حكم مباراة سموحة وبيراميدز، التي لم تُستكمل، قبل اتخاذ القرار في موقفها.

خبير لوائح عن أزمة مباراة سموحة وبيراميدز: يجب تغيير اللائحة

قال طلال عبد اللطيف في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "ما يحدده حكم المباراة هو ما يحدد موقف المباراة.. وكان على اتحاد الكرة ورابطة الأندية مراجعة تقرير حكم ومراقب المباراة أولًا قبل الإعلان عن موقف المباراة".

وأضاف: "الحريق ضمن الظروف القهرية مثل البرق والهزات الأرضية، وهناك حريق في المباراة، ولكن الظرف القهري كان من الشوط الثاني، لذا لا يجب إعادة المباراة، بل يجب استكمال المباراة فقط.. هنا نخاطب نص اللائحة".

وتابع: "بيراميدز كانت لديه فرصة أن يستكمل المباراة بـ 10 لاعبين، لماذا تتكرر المباراة بـ 11 لاعبًا من فريق سموحة؟ اللائحة يجب أن يُعاد وضعها من جديد".

عاجل.. تقرير حكم المباراة يمنح بيراميدز الفوز على سموحة وفقا للائحة اجتماع عاجل في لجنة المسابقات لحسم مصير مباراة سموحة وبيراميدز

وأكمل: "يجب لعب ما تبقى من المباراة فقط، ولا يمكن إعادة المباراة، لائحة الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم تنص على ذلك، وأطالب بتعديل لائحة المسابقات المصرية".

وأتم طلال عبد اللطيف تصريحاته قائلًا: "اللائحة في صف نادي بيراميدز في حالة واحدة إذا اعتبرنا أن انقطاع التيار الكهربائي في المباراة ليس ظرفًا قهريًا، وهنا يجب مراجعة تقرير حكم المباراة، وتشكيل لجنة هندسية لمراجعة الاستاد".

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف سعر المتر
  • خبير لوائح يعلق على أزمة مباراة سموحة وبيراميدز
  • قرار وزاري بفقدان امرأة للجنسية السعودية
  • قرار جمهوري بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء
  • قرار جمهوري بإصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية لعلوم الفضاء
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • بعد تعديل القانون.. سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024
  • انتقاد للحكومة في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون بوابة الحج الموحد
  • اللجنة العليا للتصالح بسوهاج تعقد اجتماعًا لبحث مستجدات مخالفات البناء