كيكة شيكولاتة اقتصادية بأسهل طريقة مناسبة للمبتدئين، كيكة شيكولاتة لذيذة بدون مضرب او اي ادوات لتزيين الكيك ، موضوعنا اليوم عن عمل كيك شوكولاته بطريقة سهلة جدا للمبتدئين ، بمكونات من المنزل يمكنك تحضير الوصفة ويتم تزيين الكيك بطرق كثيرة حسب الرغبة، مثل اضافة صوص الكراميل او صوص اللوتس او إضافة فواكه.

كيكة شيكولاتة اقتصادية

مقادير الكيك (سوف نستخدم علبة الزبادي لقياس المكونات) :

١ عبوة زبادي (١٥٠ جرام) . ٢ بيضة . ١ ونصف علبة سكر . ٢ علبة دقيق . ١ علبة كاكاو خام . ٢ ملعقة صغيرة بيكينج باودر . رشه ملح . ١ ملعقة صغيرة ڤانيليا . نصف ملعقة صغيرة قهوة سريعة الذوبان . ١ عبوة زيت نباتي . ١ عبوة حليب .

لتزيين الكيك :

٢ ل ٣ علبة سكر بودرة . ١ علبة كاكاو خام . ١ ملعقة كبيرة نشا . ١٥٠ جرام ( ٣/٢ كوب) زبدة بدرجة حرارة الغرفة . ١٠٠ مل (٣/١ كوب) ماء مغلي . تحضير كيك شوكولاته للمبتدئين

نحضر طبق عميق ونضع علبة زبادي ثم نضع البيض، ونضع عبوة ونصف من السكر (عبوة الزبادي نضع بها سكر)، نخلط المكونات معاً حتى يذوب السكر، يتم إضافة 2 عبوة من الدقيق (علبة الزبادي نضع بها دقيق)، نضع بيكينج بودر و رشة من الملح، نضع علبة من الكاكاو (عبوة الزبادي نضع بها كاكاو)، نضع ملعقة من القهوة أو النسكافيه وفانيليا، ثم نخلط حتى تتجانس المكونات معاً.

يتم إضافة عبوة من الزيت و عبوة من الحليب ونخلط جيداً، نجهز الصينية وندهن بزيت او زبدة والقليل من الدقيق ونوزعه جيداً ونضع الخليط في الصينيتين، ثم نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 25 ل 40 دقيقة حسب حجم الصواني 16 سم، نترك الكيك حتي تبرد تماماً.

تحضير زينة الكيك

نحضر طبق عميق ونضع السكر البودر المنخول نضع الكاكاو والنشا، ونضيف زبدة بدرجة حرارة الغرفة ثم نضع فانيليا وماء مغلي، نخلط المكونات حتى تتجانس معاً ونتركه حتي يبرد تماماً، نصف كوب حليب وملعقة سكر بودر وفانيليا، لتحضير الكيك نحضر الكيك ثم نضع الحليب حتى يتشربه ثم نضع طبقة من خليط الشوكولاته ونضع الكيك الآخر وباقي الخليط ونوزعه على الكيك بالكامل وممكن اضافة صوص كراميل او كريمة او فواكه.

عروض لولو السعودية خصومات نهاية الشهر تصل إلى 60%

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»

تشكل الحشرات في المنازل مصدرًا للإزعاج والقلق للكثير من الأشخاص؛ إذ تتسبب في التلوث بجانب نقلها للأمراض، وبالرغم من توفر العديد من المنتجات الكيميائية لمكافحتها، إلا أنها قد تؤذي العائلة خاصة في حالة وجود الأطفال.

ووفقًا لما ورد بموقع «good house keeping»، المتخصص في كل ما يلزم البيت، نوضيح طريقة مبتكرة وفعالة باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في المنزل، للتخلص من كل الحشرات الطائرة من أول استخدام.

هل القهوة تطرد الحشرات؟ 

القهوة ليست فقط مشروبًا لذيذًا يفضله الكثيرون، بل يمكن أن تكون أيضًا حلاً طبيعيًا لمكافحة الحشرات؛ إذ يتميز البن المطحون برائحته القوية التي تزعج العديد من الحشرات مثل النمل والذباب والبعوض والناموس والصراصير، ما يجعلها تهرب من المكان المتواجد فيه رائحة القهوة.

كيفية استخدام الشمع والقهوةلطرد الحشرات 

ما يميز استخدام الشمع والقهوة كمبيدات طبيعية هو الأمان، فهما خاليان من المواد الكيميائية الضارة التي قد تؤثر سلبًا على صحة الإنسان والبيئة، وهناك طريقة فعالة لاستخدامهما وهي كما يلي: 

أدوات التحضير  ثلاث شمعات. ملعقة من القهوة. كوب زجاجي. خطوات التحضير 

يوضع الشمع على نار هادئة جدا حتى تمام الذوبان، ثم يُنقل إلى الكوب الزجاجي، وبعد ذلك يذاب فيه ملعقة من البن، ويمكن إضافة ملعقة من أصابع القرنفل الكاملة، وتقلب جيدًا.

في الخطوة التالية، يوضع خيط الشمع في الكوب بعد أن يتماسك الخليط بعض الشيء، حتى يثبت داخله، ويترك لمدة يوم في مكان مظلم، ومن ثم يستخدم كشمعة معطرة.

ويمكن استخدام القهوة فقط ويفضل أن تكون محروقة قليلًا، على أن يتم رش بعض منها على حواف النوافذ وأركان الغرف، أو الأماكن التي يكثر تواجد الحشرات بها.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • كيكة الريد فيلفت بحشوة الكريمة.. دليل كامل لتحضير الحلوى المثالية
  • حضري ماسك طبيعي لتوريد الشفاه| اعرفي فوائدة المذهلة
  • طريقة عمل الدجاج المشوي بصلصة الباربكيو والمشمش
  • طريقة عمل البسبوسة بحشو المهلبية
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المبكبكة بدون لحم