قامت دائرة الطيران المدني بالشارقة، أمس الأربعاء (27 مارس) بتوزيع ٥٠٠ وجبة إفطار على مرتادي الطرق والمارة قبل أذان المغرب وذلك بالقرب من متاجر الجرينة في الشارقة.
وتم تنظيم هذه المبادرة التي تقوم بها الدائرة سنوياً بالتعاون مع شرطة الشارقة، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية وترسيخ قيم شهر رمضان المبارك بكل ما يحمله من أجواء إيمانية ومعانٍ سامية.


قال سعادة الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس الدائرة: “تعكس هذه المبادرة التزام دائرة الطيران المدني بالشارقة بتعزيز قيم العطاء والتي تزداد أهميته خلال الشهر الفضيل وتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية. ولا شك أن مثل هذه المبادرات الخيرية والمجتمعية تعتبر مهمة في غرس القيم النبيلة في النفوس مثل التسامح، والتضامن، وتشجيع العمل التطوعي، والعطاء المتأصل في التقاليد الإماراتية الأصيلة “.
ويعد الشهر الفضيل من المواسم المهمة والمميزة كل عام، التي يعزز فيها الكرم وحسن المعاملة تجاه كل من حولنا، مع الحرص على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابته لتوفير خطوط طيران مباشرة بين القاهرة ومارسيليا، حيث كانت أحد مطالب المصريين بالخارج، خلال زيارة الوزيرة إلى فرنسا في نوفمبر من العام الماضي، ولقائها مع الجالية المصرية هناك ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة» عبر الفيديوكونفرانس.

التنسيق مع وزارة الطيران المدني

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنّه فور عودتها من زيارتها إلى فرنسا، جرى التنسيق مع وزارة الطيران المدني لتلبية احتياجات المصريين في فرنسا لتدشين خط الطيران المباشر من القاهرة إلى مارسيليا، مؤكدة حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل وتكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين.

وأضاف أنّ الجاليات المصرية في عدد من الدول طلت توفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة أثناء لقائهم ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة»، والتي نحرص فيها على الاستماع للمصريين حول العالم، وتم تنفيذ عدد منها والبعض جاري دراسته.

خدمة المصريين بالخارج

وأشادت السفيرة سها جندي بجهود وزارة الطيران وشركة مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، والشركات الوطنية، لسعيهم لتدشين خطوط جديدة داخل القارة الأوروبية لخدمة المصريين بالخارج.

وفي ردها على وزارة الهجرة، أوضحت وزارة الطيران المدني أنّه من المخطط تسيير رحلات جوية بين القاهرة ومارسيليا من خلال الشركات الوطنية.

وفي الختام، شددت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على أنّ الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم وإعمال التواصل مستدام، في ضوء توجيهات القيادة السياسية المستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات، مؤكدة أنّ المصريين بالخارج هم حجر الأساس وركن أصيل للقوى الناعمة المصرية وسفراء دائمون بالخارج.

مقالات مشابهة

  • اتهام برلماني لسلطة الطيران المدني بـالفشل واستعداد لاستضافتها بعد مهلة شهر
  • سامح الحنفي.. من هو وزير الطيران في الحكومة الجديدة؟
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الطيران المدني الجديد
  • شريف فتحي.. وزير السياحة الجديد في سطور
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • بعد تأكيد خروجه من الوزارة.. وزير الطيران يودع العاملين بالقطاع بكلمة مؤثرة
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني