تهدف الحكومة السعودية لتحقيق العدالة الإجتماعية بين فئات الشعب السعودي قدر إستطاعتها من خلال برامج الدعم المختلفة التي تقدمها وزارات المملكة تنفيذاً لتوجيهات الملك سلمان أل سعود، من جانب أخر تحرص الدولة على تحقيق رؤية 2030 داخل الأراضي السعودية بالسعي والتطوير وتوفير حياة كريمة للمواطنين، من بين برامج الدعم المتاحة للمستفيدين نتحدث حول مدى تأثير راتب التقاعد للمستحقين وفرصة الحصول على حساب المواطن وقد أجابت الجهات المختصة حول تلك التساؤلات بالإعلان عن إمكانية الإستفادة من حساب المواطن وراتب التقاعد حال عدم تجاوزهم الحد الأقصى لحساب المواطن.

معاش التقاعد ومدى تأثيره على حساب المواطن في السعودية

تقدم وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية الدعم وفقاً لشروط ومعايير محددة قائمة على هدف واضح وهو عدد أفراد الأسرة للمستفيد وماهو قيمة الدخل الشهري الخاص بهم بالإضافة لمعرفة أعمارهم حرصاً على تقديم الدعم للأسر الأكثر إحتياجًا.

من جانب أخر أجابت الوزارة عن التساؤلات التي طرحها المواطنين عن مدى تأثير راتب التقاعد على حساب المواطن بالسعودية وأعلنت الوزارة أنه لا يوجد أدنى تأثير على حساب المواطن من راتب التقاعد إذا كان لم يبلغ إجمالى الراتبين الحد الأقصى لبرنامج حساب المواطن.

أهداف برنامج حساب المواطن في السعودية

يستفيد كل من الأفراد والأسر داخل أراضي المملكة من البرنامج فهو بمثابة خطوة هامة يتم من خلالها تقديم الإعانات الحكومية للمستحقين عن طريق إتجاه واحد، ويعمل البرنامج على تحديد الفئات الأكثر إحتياجًا بفاعلية أكبر كما يهدف البرنامج لعدة أهداف أخرى:

تحرص الحكومة السعودية على تحقيق التوازن بين شرائح المجتمع السعودي. التأكد من تقديم الدعم للفئات الأكثر إستحقاقًا وتقديم دعم الدولة لهم عن طريق الحوالات المصرفية بشكل مستمر. يعمل البرنامج على تقليل أعباء الأسر الإقتصادية التي يتعرضون لها وخاصًة الأسر محدودة الدخل. يعد برنامج حساب المواطن نجاح شامل أطلقته الدولة يوفر الدعم من الجهات الحكومية للمواطنين بشفافية. يعمل البرنامج على توعية المواطنين على إستخدام موارد الطاقة إستخدامًا جيدًا. الفئات التي يشملها برنامج حساب المواطن يتمكن من الإستفادة من برنامج حساب المواطن الأسر السعودية وكذلك الرجل السعودي الغير متزوج. الأمهات المطلقات والأرامل وكذلك الحاضنين للأطفال، بالإضافة إلى زوجة المواطن السعودي وهي لا تحمل الجنسية السعودية. يوفر برنامج حساب المواطن الدعم اللازم لجميع المواطنين المقيدين في الضمان الإجتماعي ويستفيدون من خدماته. كما يستفيد الأشخاص الذين يحملون بطاقات النقل الخاصة من حساب المواطن. "عاجل" موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445 اعرف الآن رسوم التسجيل

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس برنامج حساب المواطن على حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) أعلن برنامج المسرّعات المتخصص في تطوير أفلام «Screenlife» عن بدء أول دفعة من صنّاع الأفلام الرقمية بالدورة التدريبية، وذلك في إطار مبادرة مشتركة بين «إيمج نيشن أبوظبي» وشركة الإنتاج الفني «بازيليفز»، بهدف إعداد كوادر متخصصة في استخدام هذا النمط السينمائي الرقمي الجديد.جاء هذا البرنامج تماشياً مع المساعي المبذولة نحو تدريب الكوادر المحلية - سواء من مواطني الدولة أو المقيمين - على استخدام هذا النمط السينمائي الرقمي المبتكر والذي يسرد الأحداث بالكامل عبر شاشات أجهزة الحواسيب الشخصية أو اللوحية أو شاشات الهواتف الذكية. ويتمثّل هدف هذا البرنامج، الذي أطلقته الشركة المتخصصة في الإنتاج الفني «بازيليفز» التابعة للمخرج الهوليوودي الشهير تيمور بيكمامبيتوف بالتعاون مع شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، إحدى استوديوهات الإنتاج السينمائي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، في تطوير أربعة أفلام روائية طويلة بنمط «Screenlife»، بما يعزز مكانة الإمارات مركزاً رئيساً ناشئاً لصناعة الأفلام الرقمية في المنطقة. وانطلاقاً من هذه الشراكة الهادفة، تسعى «إيمج نيشن أبوظبي» و«بازيليفز» إلى تكرار تجربة البرنامج الناجحة في أسواق رئيسة أخرى، مثل كوريا الجنوبية والهند والمملكة المتحدة، حيث تم تنظيم برامج مسرعات مشابهة، وأسفرت عن تأمين شراكات استراتيجية لإنتاج أفلام بنمط «Screenlife».

وعن المرشحين الذين تم اختيارهم للمشاركة في البرنامج، فهم: عبد الباسط قايد (الإمارات العربية المتحدة)، عفراء المرر (الإمارات العربية المتحدة)، عائشة العاقل (اليمن)، آلاء الضالل (الإمارات العربية المتحدة)، محمد الدرمكي (الإمارات العربية المتحدة)، ريم بشون (اليمن)، تمام عاصي (سوريا)، تيليلا لطيفة (المغرب)، سمير محمد (الصومال)، دانا عيتاني (الولايات المتحدة)، جاك ويلكينسون (المملكة المتحدة)، جولي سانشيز (فرنسا/إسبانيا)، مايكل إيسي (جنوب أفريقيا)، إليانا شيبراكوفا (روسيا)، جامزات علييف (روسيا)، أدولف العسال (لوكسمبورج)، دانييل أردن (الهند)، ديبراتا تشاكرابوتي (الهند)، إيكتا ساران (الهند)، بيدروس تيميزيان (أرمينيا)، جارجي تشاكراباتي (الهند)، جوركيم سيفائيل (تركيا) وكيفن جورج (الهند). ويخضع المتأهلون النهائيون لدورة تدريبية مكثّفة تمتد على مدار 12 أسبوعاً، موزعة على ثلاث مراحل، حيث تركز المرحلة الأولى على تزويد المشاركين بالأدوات التقنية الأساسية لصناعة أفلام بنمط «Screenlife».

وفي المرحلة الثانية، سيتم التركيز على تطوير مشاريع المشاركين وتجهيزها، حيث يعملون على تحسين مفاهيمهم وتطوير أساليب السرد، بالإضافة إلى تعلم كيفية إدارة الميزانية والتخطيط لتنفيذ مشاريعهم، أما في المرحلة الثالثة والأخيرة، فسيعمل المشاركون بشكل تعاوني على تنفيذ مفهوم مشاريعهم وتقديمها ضمن عرض نهائي.

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى دولة قطر «الإمارات للشراع الحديث» تُتوِّج أبطالها في أبوظبي

مقالات مشابهة

  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • محرز يمنح الأهلي السعودي فوزا ثمينا على حساب الوصل الإماراتي
  • حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين
  • عاجل | حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • الفيحاء يحقق فوزه الأول في الدوري السعودي على حساب الرياض
  • النائبة إيفلين متى: الدعم العيني يضمن وصوله لمستحقيه بشرط وجود لينك لتسجيل بيانات المواطنين بمعايير معينة